أكد الدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة، أن الكلية شهدت تطورًا كبيرًا خلال العامين الأخيرين على جميع المستويات، وأوضح أن التطور الذي شهدته الكلية كان بفضل من المولى -عز وجل- ودعم دائم ومستمر من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، وقيادة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية.

نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان اختبارات القدرات بفرع البنات بالقاهرة رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير بقسم علم الأدوية والسموم بكلية الصيدلة

وأوضح أبو الغيط أن الكلية قامت باستخراج شهادات التخرج وفقًا لمنظومة الحرم الذكي والتحول الرقمي للدفعة ( 2018 - 2019 ) تنفيذًا لتوجه الدولة المصرية نحو التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م.

أول كلية بقطاع الطب تقوم باستخراج شهادات التخرج وفقًا لمنظومة الحرم الذكي

وأضاف أبو الغيط أن كلية طب البنين بجامعة الأزهر بالقاهرة أول كلية بقطاع الطب تقوم باستخراج شهادات التخرج وفقًا لمنظومة الحرم الذكي.

جدير بالذكر أن كلية طب البنين تسهم بشكل كبير في رفع مستوى تصنيف الجامعة على مستوى العالم من خلال المنظومة التعليمية التي تعمل عليها بروح الفريق وتضافر جهود إدارة الكلية بقيادة الدكتور حسين أبو الغيط، عميد الكلية، والدكتور خيري عبد الحميد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد الزيات، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، إضافة إلى ذلك فإن الكلية تعد من الكليات العالمية؛ نظرًا لأنها كلية معتمدة من هيئة ضمان الجودة، كما أن منسوبيها رفعوا رايتها في جميع المحافل العلمية على مستوى العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزهر شيخ الأزهر محمود صديق قطاع المستشفيات الجامعية طب بنين الأزهر شهادات التخرج أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

رئيس قضايا الدولة يزور شيخ الأزهر

أجري صباح اليوم الخميس المستشار عبد الرزاق شعيب، رئيس هيئة قضايا الدولة، على رأس وفد رفيع المستوى من مستشاري الهيئة، زيارة إلى فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، لتقديم التهاني بمناسبة قرب حلول المولد النبوي الشريف.

رافقه في هذه الزيارة وفد من السادة المستشارين نواب رئيس الهيئة، وهم، المستشار زين العابدين علي إسماعيل محمد، نائب رئيس الهيئة ورئيس المكتب الفني، المستشار أحمد ثابت، نائب رئيس الهيئة والأمين العام،٠ المستشار أحمد سعد، نائب رئيس الهيئة والمشرف على مكتب رئيس الهيئة.
تأتي هذه الزيارة لتقديم التهنئة بمناسبة قرب حلول المولد النبوي الشريف، وتعزيز العلاقات الطيبة بين هيئة قضايا الدولة ومؤسسة الأزهر الشريف، احتفاءً بذكرى مولد النبي الكريم، صلى الله عليه وسلم، الذي يمثل مناسبة عظيمة للتآخي والتراحم بين أبناء الأمة الإسلامية.

خلال الزيارة، قدم رئيس قضايا الدولة التهنئة الحارة لشيخ الأزهر الشريف ولجميع المسلمين بهذه المناسبة العظيمة، مؤكدًا على أهمية دور الأزهر في الحفاظ على الهوية الإسلامية ونشر التعاليم السمحة للإسلام.

كما أشاد سيادته بالخطاب الديني للأزهر الشريف، واصفًا إياه بالمنير والمعتدل، والذي يسهم بشكل كبير في تعزيز التسامح والتعايش السلمي بين مختلف الأديان والثقافات.

كما أكد رئيس قضايا الدولة على الدور التاريخي للأزهر الشريف في نشر العلم والمعرفة، مشيرًا إلى أن الأزهر كان ولا يزال منارة للعلم والمعرفة، وقد أسهم بشكل كبير في الحفاظ على التراث الإسلامي ونقله للأجيال القادمة.
من جانبه، رحب فضيلة الإمام الأكبر بزيارة رئيس قضايا الدولة، مثمنًا هذه اللفتة الكريمة، مؤكدًا على أهمية التعاون بين مختلف المؤسسات الوطنية لخدمة الدين والوطن.

مقالات مشابهة

  • رئيس قضايا الدولة يزور شيخ الأزهر
  • رئيس جامعة بنها يتابع الكشف الطبي على طلاب كلية العلوم الجدد
  • "الزراعة" تسلم شهادات التخرج لمبعوثين من 10 دول إفريقية في البحوث فى الارز
  • "الزراعة" تسلم شهادات التخرج للمبعوثين من 10 دول افريقية
  • شهادات للتاريخ من كلية «مونز العسكرية»: محمد بن راشد قائد استثنائي مذهل ولا يستسلم
  • تكريم دولي لعالم مصري.. الدكتور عبدالجواد يتألق في جراحات العمود الفقري
  • قبل انطلاق الدراسة.. كل ما تريد معرفته عن استخراج كارنيه الكلية واشتراك المترو 2025/2024
  • محاورة واستماع الي الدكتور سليمان صندل حقار رئيس حركة العدل والمساواة السودانية‏ و القيادي بالجبهة الثورية وتقدم
  • بروتوكول تعاون لإنشاء أروقة أزهرية بفروع نادي القضاة على مستوى الجمهورية
  • رئيس جامعة القاهرة: تقرير هيئة الاعتماد الدولي يؤكد جدارة كلية الإعلام