وضع أفراد الشرطة حدا لنشاط إجرامي خطير قادته عصابة أحياء عمدت إلى إرتكاب أفعال لخلق جو إنعدام الأمن وفرض السيطرة على حي سكني شعبي بإستعمال أسلحة بيضاء محظورة، ألعاب نارية وكلاب مدربة لتنفيذ هجومات و إعتداءات على المواطنين.

حيث تم على إثر هذه العملية النوعية توقيف أفراد العصابة البالغ عدد 05 أشخاص من بينهم إمرأة مع حجز كلاب مدربة، مؤثرات عقلية مخدرات 08 أسلحة بيضاء من الحجم الكبير، فلامبو FLAMBO خاص بالألعاب النارية استعمل في الاعتداء على رجال القوة العمومية و قارورة غاز البوتان.

العملية التي نفذتها فرقة البحث و التدخل BRI بالتنسيق مع الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية منصورة جاءت بناءا على معلومات مستغلة مفادها إقدام ذات العصابة على الإعتداء على المواطنين و سلب ممتلكاتهم مع تعمد سيطرتها على حي شعبي بالقوة ، على إثر هذه المعطيات تم الإسراع في إتخاد كل الإجراءات بالإعتماد على الجانب الإستعلاماتي الدقيق الذي مكن من تحديد هوية أفراد العصابة التي يقودها شخص مسبوق قضائيا معتاد الإجرام مع مباغتتهم و توقيفهم تباعا بعد أن أبدو مقاومة عنيفة لرجال القوة العمومية ليتم تفتيش مساكنهم أين تم العثور و حجز عدة أسلحة و معدات تستعمل في الإعتداءات و السرقات.

بعد إتمام الإجراءات القانونية تم تحرير ملفات قضائية ضد المشتبه فيهم و تقديمهم أمام نيابة الاختصاص.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

لحوم حمراء بأسعار مخفضة في رمضان و2400 طن بيضاء لتموين السوق مع بداية الشهر

سيتم تسويق اللحوم بنوعيها “الحمراء والبيضاء بنوعيها “الحمراء والبيضاء” من طرف الدولة لفائدة تجار الجملة والتجزئة، بأسعار محددة وتنافسية تحسبا لشهر رمضان الفضيل، بما يسمح بوضع حد للاستيراد وللمضاربين وانتهازي الفرص.

في تصريح حصري خص به “النهار أنلاين” اليوم الأربعاء، كشف الرئيس المدير العام لمؤسسة تنمية الفلاحة الاستراتيجية مصطفى بن حنيني، عن الانطلاق الفعلي في عمليات التخزين والتي شملت الصيصان من أجل تسمينها تحسبا لشهر رمضان الفضيل، باستغلال المخازن التابعة للمؤسسة وتلك التابعة للديوان الوطني لتغذية الأنعام “أوناب” الذي يساهم بدوره في توفير التغذية قبل إعادة تحويلها له للتصرف فيها وضمان عملية التسويق “نحن سنساهم في ضمان وفرة ألفين وأربعمائة طن من اللحوم البيضاء مع بداية الشهر الفضيل” قبل أن يشير هنا، إلى أن العملية سيساهم فيها حتى الشركاء الخواص، علما أن المسؤول الأول على قطاع الفلاحة والتنمية الريفية أسدى تعليمات من أجل توفير عشرة ألاف طن.

وبشأن توفير اللحوم الحمراء تحسبا للشهر الفضيل دائما وعيد الأضحى المبارك، أفاد بن حنيني بإحصاء أزيد من خمسين مزرعة نموذجية تسيرها الشركة التي يدير شؤونها، ستساهم في تسمين رؤوس الأغنام والعجول قبل تحويلها على الشركة الجزائرية للحوم الحمراء “ألفيار”، مؤكدا على أن تسويق اللحوم الحمراء لفائدة المستهلك ستكون بأسعار جد تنافسية “على سبيل المثال لا الحصر إذا وصل سعر الكيلوغرام الواحد من اللحوم الحمراء في السوق عتبة ثلاثة ألاف دينار فإن المواطن سيستهلكها من نقاط البيع التابعة للدولة بألف وخمسمائة دينار”.

ومن جانبها، باشرت شركة “ألفيار” في إحصاء الإسطبلات ومعاينة الثروة الحيوانية المرشحة للاستغلال.

وبحسب ما أدلى به الرئيس المدير العام، فسيتم استغلال المذابح الخاصة بمجمع “أغرولوغ” خلال مراحل المذابح.

ومن المرتقب أن يعقد كافة الأطراف التي ستشارك وتساهم في توفير للحوم الحمراء غدا الخميس اجتماعا من أجل تقييم نسبة التقدم في المشروع هذا الذي سيمون السوق بعشرة ألاف طن لحوم بيضاء وخمسين ألف رأس غنم.

مقالات مشابهة

  • بملابس بيضاء.. ظهور مؤثر لزوجة إيهاب جلال وبناته أثناء تشييع جنازته (صور)
  • لحوم حمراء بأسعار مخفضة في رمضان و2400 طن بيضاء لتموين السوق مع بداية الشهر
  • سقوط عصابة تخصصت فى تزييف العملات الوطنية
  • وزير العدل د. خالد شواني : الإجراءات المتخذة في دوائر التسجيل العقاري للحد من عمليات غسل الأموال هي جزء من الاستراتيجية التي وضعتها الحكومة لمكافحة الفساد وتبييض الاموال
  • أستاذ علم الاجتماع: مصر تتعرض لهجمة ثقافية شرسة
  • تقرير: أبرز الهجمات التي نفّذها أنصار الله على السفن التجارية قبالة سواحل اليمن
  • ضبط عصابة تستولى على الشقق المغلقة بالقطامية بحوزتهم مواد حارقة
  • حاسي مسعود: توقيف عصابة وحجز كمية من المؤثرات العقلية
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم طولكرم ويداهم عدة أحياء
  • ضبط تاجر أسلحة غسل 31 مليون جنيه فى التجارة والعقارات