كرَّم سفير مصر بالكويت السفير أسامة شلتوت، مساء اليوم، الخميس، أوائل الطلاب المصريين في الثانوية العامة بأقسامها العلمي والأدبي والديني الحاصلين على المراكز الأولى بالكويت العام الدراسي الماضي.

وأشاد سفير مصر بالكويت - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت، على هامش الاحتفالية التي نظمتها السفارة المصرية لتكريم الطلاب من أوائل الثانوية العامة البالغ عددهم 50 طالبًا - بالمنظومة التعليمية بالكويت والدور الرائد لأمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح للنهوض بالمنظومة التعليمية.

وأكد السفير أسامة شلتوت، على عمق وتاريخية وأخوية العلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى التعاون القائم في شتى المجالات، خاصة ما تمثله العلاقات الثقافية والتعليمية من ركيزة هامة لتلك العلاقات، تمتد جذورها إلى النصف الأول من القرن العشرين، حين تم إيفاد أول بعثة تعليمية كويتية للدراسة في الأزهر الشريف عام 1939، أعقبها بعدة سنوات انتداب أول مجموعة من المعلمين المصريين للعمل بالكويت.

وأشاد سفير مصر بالكويت بالدور التربوي للكوادر التعليمية المصرية، في ما حققه الطلاب الأوائل الكويتيون والمصريون من إنجاز، مثمنا في الوقت نفسه دور المعلم المصري المقدر في الكويت.

وأعرب عن تهانيه للطلبة المتفوقين، متمنيا لهم دوام التوفيق في مرحلتهم الجامعية، مؤكدا أهمية الاستمرار في العمل الجاد والإخلاص في تحصيل العلم، مطالبًا أبناءه الطلاب ببذل مزيد من الجهد، للحفاظ على ما وصلوا إليه من مكانة متميزة كونهم سفراء لبلادهم بالخارج بفضل إنجازاتهم، وجسورا للتواصل، ونماذج مضيئة للمواطن المصري بالخارج.

وقال سفير مصر بالكويت إن الجامعات المصرية حققت مؤخرا تقدما ملحوظا في شتى التخصصات على المستوى الدولي، حيث تقدمت في ترتيبها الدولي بما يليق بمكانة وتاريخ الدولة المصرية.

ومن جانبها، هنأت قنصل عام مصر بالكويت السفيرة هبة زكي، الطلبة وأسرهم، وأكدت تسخير كافة إمكانيات القنصلية لتسهيل إجراءات الطلاب في تصديق المستندات والشهادات للتقديم في الجامعات المصرية وإنهاء كافة المعاملات في يوم واحد والعمل خلال العطلات تسهيلاً على الطلاب وتقديرا لما بذلوه من جهد مخلص للترقي والتعلم.

وقدم سفير مصر بالكويت - خلال الحفل - الإهداء المقدم من شركة "إير كايرو" للطلاب، وهو عبارة عن تذكرتي ذهاب وعودة مجانًا من الكويت لمصر، عن طريق القرعة العلنية، بحضور مدير الشركة الإقليمي بالكويت وائل سعيد خليفة.

حضر الاحتفالية لفيف أعضاء السلك الدبلوماسي بالسفارة المصرية بالكويت وأولياء أمور الطلاب الأوائل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطلاب المصريين سفير مصر بالكويت المصريون أوائل الثانوية العامة سفیر مصر بالکویت

إقرأ أيضاً:

رئيس منطقة مطروح الأزهرية يكرم أوائل الطالبات بمعهد فتيات مطروح النموذجي

 

كرم فضيلة الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، أوائل الطالبات لمعهد فتيات مطروح النموذجي، تقديرًا لهم على تفوقهم.

وتقدم رئيس المنطقة بالتهانى والمباركة للطالبات، ولأولياء أمورهم، وحث جميع زملائهم على الاقتداء بهم؛ لتحقيق التفوق والنجاح، داعيًا الله للجميع بالتوفيق والسداد فى المرحلة القادمة.

وذلك بحضور فضيلة الشيخ عبد الرحمن السايس، مدير الإدارة التعليمية، والأستاذة حنان عزت، عميدة المعهد، ومعلمات المعهد، وأولياء الأمور.

كما قام رئيس المنطقة بمتابعة، البرنامج التدريبي «استراتيجيات التعلم النشط»، الذى ينظمه إدارة الجودة لمعلمي معاهد الجودة والمعاهد النموذجية، مؤكدا على الاستفادة من التدريب، لخدمة الطلاب والعملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • قومي الطفولة يكرم أوائل الثانوية العامة بأقسامها المختلفة
  •  "القومي للطفولة والأمومة" يكرم أوائل الثانوية العامة بأقسامها المختلفة
  • رئيس الوزراء يكرم أوائل الدفعة الأولى من خريجي الجامعات الأهلية
  • بحضور الدكتور عبد السند يمامة.. "وفد كفر الشيخ" يُكرم أوائل الثانوية العامة
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب تستقبل أوائل الثانوية العامة 2024
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يكرم أوائل الثانوية العامة
  • رئيس منطقة مطروح الأزهرية يكرم أوائل الطالبات بمعهد فتيات مطروح النموذجي
  • إيهاب توفيق يحيي حفل تكريم أوائل الثانوية العامة والأزهرية «صور»
  • رسميا الإعلان عن أوائل الثانوية العامة لمحافظة لحج للعام 2024م
  • اشادة دولية بالتجربة المصرية بالاهتمام بشديدي الإعاقة بالدورة الإقليمية للأولمبياد الخاص بالكويت