بوابة الوفد:
2024-09-12@23:58:24 GMT

محافظ شمال سيناء: قطاع التعليم يشهد طفرة كبيرة

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

صدق اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، علي عدد من قرارات النقل والندب للمعلمين والعاملين بالتربية والتعليم، بجانب التصديق علي عدد من طلبات المواطنين في نقل أبناءهم بين المدارس جغرافيًا.

 

جاء هذا خلال مؤتمر التعليم الذي عقد في قاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء عاصم سعدون نائب المحافظ، واللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، وحمزة رضوان مدير مديرية التربية والتعليم وأعضاء المجموعة البرلمانية بالمحافظة.

 

قطاع التعليم يشهد طفرة كبيرة 

 

وأكد المحافظ علي أن قطاع التعليم في محافظة شمال سيناء، يشهد طفرة كبيرة ، إذ يوجد في المحافظة مختلف أنواع التعليم، بجانب إنشاء مجمع تعليمي بالعريش، وإنشاء وتطوير عدد من الإدارات التعليمية والمدارس بمختلف مدن المحافظة، معلنا عن إنشاء 9 فصول سابقة التجهيز لاستيعاب الكثافات علي مستوي المحافظة.

 

وأضاف المحافظ أنه تم تخفيض درجات القبول في مدارس الثانوي العام بالمحافظة 10 درجات، حيث كان مجموع القبول 245 درجة ليتم تخفيضه الي 240 درجة، وتم تخفيضه مرة ثانية ليصبح 235 درجة، ويتم دراسة تخفيضه مرة ثالثة .

 

وأشار المحافظ إلي أن مؤتمر التعليم هو بداية المؤتمرات الجماهيرية للتعرف علي المشكلات وتلبية مطالب المواطنين، لافتًا إلي عقد مؤتمر موسع مع أعضاء المجموعة البرلمانية ومؤتمر اخر مع الشباب وغيرها من المؤتمرات خلال الفترة المقبلة.

 

ووجه أعضاء المجموعة البرلمانية بالمحافظة، الشكر إلي محافظ شمال سيناء، علي نجاح مؤتمر التعليم وحل مشكلات المواطنين الخاصة بقطاع التعليم، مشيرين إلي أن المؤتمر ترك أثر جيد بين المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صدق محافظ شمال سيناء شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

شمال سيناء تنظم المؤتمر الوطني للشباب "الفرص - التحديات" بالعريش 

شهد اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، اليوم الأربعاء، المؤتمر الوطني لشباب محافظة شمال سيناء "الفرص - التحديات" في نسخته الأولى، في المدينة الشبابية بمدينة العريش.

وأكد المحافظ علي أهمية توعية الشباب والنشء والاهتمام بهم، حيث إن لهم دورا كبيرا في بناء ونهضة الوطن وتنمية وبناء المجتمع، مشيرا إلى أنهم قادة المستقبل.

وأشار المحافظ إلى أهمية محور الاقتصاد ، وأن هناك خطة لمختلف أجهزة الدولة لتمكين الشباب اقتصاديا، مشيرا إلي أهمية الاقتصاد في القضاء على الإرهاب.

واستعرض المحافظ التهديدات التي نتعرض لها علي مختلف الاتجاهات الإستراتيجية ، وضرورة وعي الشباب بهذه التحديات.

وعلي هامش المؤتمر أقيم معرض للتراث السيناوي ، بجانب محاضرة للمحافظ حول التهديدات علي الاتجاهات الإستراتيجية المختلفة، وفيلم تسجيلي عن ورش العمل التي سبقت المؤتمر، بجانب تكريم عدد من النماذج التي أثرت في المجتمع اجتماعيا ورياضيا وعلمياً.

حضر المؤتمر اللواء عاصم سعدون نائب المحافظ، اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش والقيادات التنفيذية وأعضاء المجموعة البرلمانية بالمحافظة.

 تحت شعار سيناء اقوي بشبابها.. اجتماع تنسيقي لإطلاق الماراثون الرياضي

وفي سياق آخر وتحت شعار سيناء اقوي بشبابها وبالتعاون بين محافظة شمال سيناء وبنك مصر انعقاد الاجتماع التنسيقي للانطلاق الماراثون الرياضي بمدينة العريش وبحضور الدكتور محسن درويش مدير عام منطقة القناة وسيناء.

وتحت رعاية اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء وبرئاسة وإشراف اللواء عاصم سعدون نائب المحافظ، عقد الاجتماع التنسيقي لتجهيزات الماراثون الرياضي التي تقيمه مديرية الشباب والرياضة بحضور رؤساء المدن وأعضاء الجهاز التنفيذي والأجهزة الأمنية بالمحافظة وممثلي عن جامعتي العريش وسيناء، وبمشاركة جهات مشاركة من الصحة والتربية والتعليم والتضامن والأزهر والإذاعة والمجلس القومي للمرأة.

ناقش الاجتماع استعدادات الماراثون الرياضي المقرر انطلاقه يوم الثلاثاء القادم بمدينة العريش إيذانا بعودة الحياة الطبيعية لشمال سيناء، وينطلق الماراثون الرياضي بحضور محافظ شمال سيناء في تمام الساعة الرابعة عصر الثلاثاء القادم الموافق 17 سبتمبر بالتجمع أمام ديوان عام المحافظة مرورا بحي أبو صقل وانتهاء بالصالة المغطاة بإستاد العريش ويشارك في الماراثون الرياضي فريق من الدراجات الرياضية ومشاركة متميزة من ذوي الاحتياجات الخاصة ، ينتهي الماراثون بحفل فني غنائي تقيمه مديرية الثقافة مع توزيع هدايا رمزية من الجهات المشاركة بالماراثون. 

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء لأهالي الشيخ زويد: نواصل التنمية والبناء
  • محافظ الغربية: أنا هنا لخدمة المواطنين والإعلام حلقة وصل هامة بين المواطن والمسئول
  • محافظ شمال سيناء يتناول الغداء مع الأسر الأكثر احتياجاً
  • أمن شمال سيناء يداهم أوكار الحشيش في المحافظة
  • استعدادًا للشتاء.. محافظ القليوبية يشهد محاكاة لتصريف الأمطار
  • شمال سيناء تنظم المؤتمر الوطني للشباب "الفرص - التحديات" بالعريش 
  • شمال سيناء تنظم المؤتمر الوطني للشباب «الفرص - التحديات» بالعريش
  • محافظ القليوبية يشهد تجربة محاكاة تصريف الأمطار (صور)
  • محافظ القليوبية يشهد تجربة محاكاة تصريف الأمطار بعدد من مدن المحافظة
  • محافظ شمال سيناء يفتتح المركز اللوجستي لدعم غزة