نفى الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، ما تردد عن رصد أية إصابات بـ جدري القرود في مصر.

تايلاند تسجل أول حالة إصابة بفيروس جدري القرود جدري القرود .. كوريا الجنوبية تعزز مراقبة القادمين من 8 دول أفريقية الحجر الصحي يراقب كل الأمراض المنقولة من أي بلد 

وقال  مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي": "لدينا حالة ترقب  حذر ومراقبة للحالات القادمة والحجر الصحي يراقب كل الأمراض المنقولة من أي بلد في العالم، وحصل تدريب الكوادر الطبية على كيفية التعامل مع التعامل في حالة ظهورها".

 

وأضاف  مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، : "تم رصد بؤرة لانتشار جدري القرود في الكونغو الديمقراطية بين القرود، وقد ينتقل للإنسان وتم رصد حالات إصابة للإنسان في 2022 لكنها كانت حالات قليلة تم السيطرة عليها.

 

وتابع : "هذا العام في شهر أغسطس، تم ملاحظة أن هناك زيادة كبيرة في انتشار حالات جدري القرود، وبدأ المرض في الانتشار خارج الكونغو الديمقراطية في بلدان أخرى".

 

وأوضح أن مرض جدري القرود مرض فيروسي معدي ويتميز بظهور طفح جلدي معدي وأعراض أخرى تصيب الإنسان من حرارة وتكسير في الجسم، مضيفا أن المشكلة أن الحالات تزيد في إفريقيا وخرجت عن الكونغو الديمقراطية إلى بلاد أخرى في أفريقيا ثم بدأ ينتشر خارج أفريقيا ووصل إلى السويد وبعض البلاد جنوب شرق آسيا.

 

وتابع أن المرض خطير لكن مازال محدود في هذه المناطق، وما جعله يثار حاليا هو خروج المرض من الكونغو إلى بلاد إفريقية ثم انتشر في بعض الدول الأوروبية والأسيوية، لذلك أعلن مدير عام منظمة الصحة العالمية أن هناك نوع من الاحتراز أو الاهتمام الشديد بهذا المرض".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جدري القرود بوابة الوفد القرود جدری القرود

إقرأ أيضاً:

بعد صفقة الاستحواذ.. متحدث البترول يكشف حقيقة بيع منجم السكري (فيديو)

كشف حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، تفاصيل صفقة استحواذ شركة أنجلو أشانتي على شركة سنتامين المالك للشركة الفرعونية لمناجم الذهب، شريك الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية في منجم السكري للذهب.

وأوضح عبد العزيز، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن هذه الصفقة ليس لها أي تأثير على حقوق مصر في منجم السكري وإيراداته، حيث تظل أحكام اتفاقية الالتزام هي السارية بجميع بنودها بين الأطراف المساهمين، لأن الاتفاقية الأصلية بين هيئة الثروة المعدنية والشركة الفرعونية لمناجم الذهب المملوكة لشركة سنتامين.

وأضاف متحدث البترول، أن شركة السكري هي شركة مشتركة بنسبة 50% لهيئة الثروة المعدنية و50% للشركة الفرعونيّة لمناجم الذهب، الأمر الذي لا يترتب عليه بأن لهذا الاستحواذ أي تأثير على الشركة القائمة بالعمليات.

وأوضح حمدي عبد العزيز، أن هذه الصفقة هي مجرد صفقة تجارية بين شركتين عالميتين مدرجتين بالبورصة، وشركة سنتامين مدرجه ببورصة لندن، وشركة أنجلو جولد أشانتي مدرجه ببورصة نيويورك، الأمر الذي لا يستلزم موافقة الجانب المصري على إتمام تلك الصفقة، لأن الاستحواذ يشمل جميع أسهم شركة سنتامين وبجميع مناطق عملها بالعالم.

وذكر أن وجود شركة انجلو أشانتي في مصر، يعتبر بمثابة شهادة عالمية على ثقة الشركات العالمية في مناخ الاستثمار بمصر، ودليل قاطع على نجاح سياسة الدولة في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وتابع متحدث البترول: «نتوقع زيادة إنتاجية منجم السكري بعد دخول أنجلو جولد أشانتي محل سنتامين، وسيتم ضخ استثمارات كبيرة بالمنجم خلال الفترة المقبلة، كما سيتم طرح مزايدات جديدة لاستخراج الذهب أمام الشركات العالمية».

وأكد عبد العزيز، أنه لا صحة لبيع منجم السكري، فهو فخر كبير لمصر، وقائم على سواعد أبنائنا، حيث يعمل به عدد كبير من المهندسين والعمال المصريين، ويتواجد في منطقة نائية لها استثماراتها الخاصة.

مقالات مشابهة

  • ديسابر: أستمتع بتدريب الكونغو الديمقراطية
  • دولة عربية تعلن ظهور فيروس جدري القرود وتحذر مواطنيها
  • المغرب يعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس جدري القردة
  • المغرب يعلن تسجيل أول حالة بفيروس جدري القرود
  • متحدث البترول يكشف حقيقة بيع منجم السكري (فيديو)
  • بعد صفقة الاستحواذ.. متحدث البترول يكشف حقيقة بيع منجم السكري (فيديو)
  • الولايات المتحدة تسلم الكونغو الديمقراطية 50 ألف جرعة لقاح مضاد لجدري القردة
  • تلوث الهواء وزيادة خطر الإصابة بالصدفية| تحدٍ جديد للصحة العامة
  • المصل واللقاح: مباحثات لنقل تكنولوجيا تصنيع لقاح جدري القرود
  • ظهور السلالة القديمة من جدري القرود في الهند.. وإعلان حالة الطوارئ