(CNN)-- أكد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب معارضته لحظر الإجهاض على المستوى الفيدرالي، بعدما قال حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز، خلال مؤتمر الحزب الديمقراطي، الأربعاء، إن الجمهوريين "سيحظرون الإجهاض في جميع أنحاء هذا البلد، مع أو دون موافقة الكونغرس".

وفي مقابلة مع قناة "فوكس نيوز"، الخميس، رد ترامب على ادعاء والز في خطابه بتأكيده على أنه "لن يكون هناك حظر فيدرالي" بينما أشار لدوره في تعيين قضاة المحكمة العليا الذين صوتوا لإلغاء ما يعرف بقضية "رو ضد وايد".

وقال الرئيس الأمريكي السابق: "لكنهم يقولون في المؤتمر، إنني أريد حظرا فيدراليا. لن أفعل ذلك أبدا، وهم يعرفون أنني قلت ذلك، لن يكون هناك حظر فيدرالي".

وعندما سُئل عن تقارير تفيد بتوقعات أن ينسحب روبرت ف. كينيدي جونيور من السباق، الجمعة، ويدعمه، أشاد ترامب بكينيدي، وقال إنه سيكون "متشرفا" بأن يتلقى تأييده.

وأضاف ترامب: "لقد عرفته لفترة طويلة. إنه رجل مختلف قليلا كما تعلمون، رجل ذكي للغاية، إنه شخص جيد للغاية. إذا أيدني، فسأكون متشرفا بذلك. سيكون شرفا لي للغاية. فهو شخص محترم".

كما انتقد ترامب المسؤولين المحليين في شيكاغو، موقع مؤتمر الحزب الديمقراطي، لكونهم جزءا من "نظام سياسي فاسد"، حسب وصفه، وعدم فرض تكتيكات الشرطة والإرشادات الأكثر صرامة. وقال إنه يجب السماح للشرطة باستخدام تكتيكات "التوقيف والتفتيش"، وهي سياسة أدانتها على نطاق واسع مجتمعات الأقليات واعتبرتها تمييزية، كما شجع الشرطة على "سحب أسلحتهم".

وأيد ترامب مرارا سياسة التوقيف والتفتيش التي يعود تاريخها إلى حملته الرئاسية لعام 2016. وكانت شرطة شيكاغو قد وافقت رسميا مع اتحاد الحريات المدنية الأمريكية في ولاية إلينوي على عدم استخدام سياسة التوقيف والتفتيش منذ عام 2015 حتى انقضاء الاتفاق العام الماضي.

وبعد مراجعة مكتب إحصاءات العمل الأمريكي لتقديرات نمو الوظائف بالإشارة إلى أن الاقتصاد الأمريكي أضاف 818 ألف وظيفة أقل، خلال العام الماضي مقارنة بما تم الإبلاغ عنه في البداية، وصف ترامب أرقام نمو الوظائف خلال إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن بأنها "احتيال"، وذكر أن الحكومة عدلت رقمها الأصلي لأن "شخصا ما سربه".

وأضاف ترامب: "أعتقد أنه كان احتيالا، 818 ألف وظيفة. كما تعلمون، هذا ما يقرب من مليون وظيفة. قالوا إنهم لديهم تلك الوظائف ولم تكن لديهم. وقد فُوجئت أيضا، لأنني أرى أرقام الوظائف التي يعلنونها. الجميع يعلم أن الاقتصاد رديء. أرى أرقام الوظائف الخاصة بهم. لقد فُوجئت. لقد كان احتيالا. كان هذا احتيالا بالتأكيد" حسب وصفه.

وأوضح ترامب: "يجب عليهم التحقيق بأنفسهم. وبالمناسبة، لن يحدث شيء. لكن مكتب إحصاءات العمل خرج بالمراجعة لأن أحدهم سربها وعندما سربها كان عليهم تقديم الأرقام الحقيقية".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية الانتخابات الأمريكية الحزب الجمهوري الحزب الديمقراطي دونالد ترامب كامالا هاريس

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار الذهب مع ترقب بيانات التضخم في أمريكا

استقرت أسعار الذهب، الأربعاء، مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم في الولايات المتحدة للحصول على تلميحات حول حجم الخفض المحتمل لأسعار الفائدة الأميركية الأسبوع المقبل.

بحلول الساعة 0319 بتوقيت غرينتش، استقرت أسعار الذهب في المعاملات الفورية عند 2518.22 دولار للأونصة، بينما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2547.10 دولار.

وقال مات سيمبسون المحلل الكبير لدى سيتي إندكس، لوكالة رويترز: "الذهب يتحرك في نطاق محدود في سوق مدعومة جيدا قبيل تقرير مهم عن التضخم في الولايات المتحدة"، مضيفا أن البيانات من المرجح أن تظهر تراجع التضخم لتدفع الذهب إلى مستوى قياسي مرتفع.
ومن المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة الساعة 1230 بتوقيت غرينتش، في حين من المقرر صدور قراءة مؤشر أسعار المنتجين وبيانات طلبات إعانة البطالة غدا الخميس.

ومن المتوقع أن يظهر تقرير مؤشر أسعار المستهلكين ارتفاع التضخم إلى ما يقرب من المستوى المستهدف لمجلس الاحتياطي الفيدرالي عند اثنين بالمئة، وهو ما يدعم وجهة نظر رئيس المجلس جيروم باول بأن نمو الأسعار تحت السيطرة، ويلعب دورا محوريا في تحديد حجم خفض أسعار الفائدة الأسبوع المقبل.

وتوقع معظم خبراء الاقتصاد في استطلاع أجرته رويترز أن يخفض البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في كل من اجتماعات السياسات الثلاثة المتبقية في عام 2024.

وقال بيتر فونج رئيس التعاملات في وينج فونج للمعادن النفيسة "أرى دعما جيدا لأسعار الذهب عند مستوى يتراوح بين 2450 و2460 دولارا. وبحلول نهاية العام من المتوقع أن يتم تداول الذهب عند مستوى 2600 دولار مدفوعا بتيسير السياسة النقدية الأميركية والتوترات الجيوسياسية المستمرة".

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أمس الثلاثاء إن القوات الإسرائيلية تقترب من تنفيذ مهمتها في غزة وإن تركيزها سينصب على الحدود الشمالية للبلاد مع لبنان، حيث تتبادل إطلاق نار يوميا مع جماعة حزب الله.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 28.40 دولار للأوقية. وربح البلاتين 0.6 بالمئة إلى 943.10 دولار وصعد البلاديوم 0.9 بالمئة إلى 973.78 دولار.

مقالات مشابهة

  • ترامب: هاريس كاذبة وتدعي الكثير بشأن ملف الإجهاض والرعاية الصحية
  • ترامب يعلن موقفه بشأن المشاركة في مناظرة جديدة مع كامالا هاريس
  • غير مدرك ودليل موقفه من هاريس.. فيديو لبايدن يشعل تكهنات بارتداء قبعة كتب عليها ترامب
  • كواليس مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس.. 90 دقيقة قد تحدد هوية الرئيس الأمريكي القادم
  • الين الياباني يقفز لأعلى مستوياته في 8 أشهر مقابل الدولار الأمريكي بعد تصريحات مشددة
  • استقرار أسعار الذهب مع ترقب بيانات التضخم في أمريكا
  • «ترامب»: أمريكا تتجه نحو "حرب عالمية ثالثة " نتيجة للسياسات الحالية
  • ترامب: هاريس تعتمد على سياسة بايدن وليس لديها خطة اقتصادية واضحة
  • هاريس: ترامب حال فوزه بالرئاسة سيجرم الحق في الإجهاض
  • آخر تصريحات زعيم كوريا الشمالية بشأن النووي.. هل سيواجه أمريكا؟