الأسبوع:
2024-09-13@05:40:48 GMT

مصطفى بكري: شرف لي أن أقف مع الدولة في مواجهة الخونة

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

مصطفى بكري: شرف لي أن أقف مع الدولة في مواجهة الخونة

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن مصر كانت ستمضي إلى الهاوية لولا تدخل رجال مصر الشرفاء من رجال القوات المسلحة والشرطة، والقضاء المصري العادل، مشيرا إلى أن هناك جماعات معينة لهم تاريخ معروف وادعاءاتهم لا تخفى على أحد، وسعيهم دائما لإسقاط هذا الوطن.

وقال مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، إن الاختلاف على مؤسسات الدولة الوطنية يعد خيانة، مؤكدا أنه لو وقفنا مع الدولة، نتلقى هجوم غير مبرر، فالاختلاف على الوطن خيانة كبرى.

وتابع مقدم برنامج “حقائق وأسرار”، أنه شرف لنا أن نقف مع الدولة المصرية والقيادة السياسية في المؤامرات التي تتعرض لها على يد الخونة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر مصطفى بكري القضاء المصري برنامج حقائق وأسرار

إقرأ أيضاً:

الأحزاب السياسية .. ودورها فى رفع الوعى وبناء الوطن

تعتبر الأحزاب السياسية واحدا من أعمدة الديمقراطية وأدوات البناء الوطني، حيث تلعب دورًا محوريًا فى تنظيم الحياة السياسية وتعزيز التفاعل بين المواطن والدولة ، وتبرز أهمية الأحزاب السياسية فى قدرتها على تقديم رؤى وبرامج تنموية تساعد فى صياغة مستقبل البلاد، كما تساهم بشكل فعال فى نشر الوعى السياسى والمجتمعى بين المواطنين، لاسيما الشباب الذين يمثلون العمود الفقرى لأى أمة.

الأحزاب كمنابر للوعى السياسي: 

من خلال وجود الأحزاب السياسية، يتوفر للمجتمع منابر متعددة للحوار والتثقيف السياسى، فالبرامج التى تقدمها الأحزاب لا يجب ان تكون وسيلة للوصول إلى السلطة فحسب، بل هى خارطة طريق تساعد على توعية المواطنين بحقوقهم وواجباتهم، وتعزز من قدرتهم على فهم التحديات التى تواجه المجتمع ، وفى ظل تزايد الوعى السياسى يصبح المواطن أكثر قدرة على التمييز بين ما يخدم مصلحته ومصلحة الوطن.

دور الأحزاب فى البناء الوطني

الأحزاب السياسية تلعب دورًا هامًا فى دعم خطط الدولة التنموية والمساهمة فى بناء الدولة الحديثة ، فهى تطرح برامج شاملة تهدف إلى تحسين قطاعات مثل التعليم، الصحة، البنية التحتية، والاقتصاد ، وفى ظل تعاون مثمر بين الأحزاب والدولة، يمكن تسريع وتيرة التطوير والبناء بما يخدم المواطن ويحقق طموحاته.

تأهيل الشباب للمناصب القيادية: 

إحدى أهم المهام التى يمكن للأحزاب السياسية أن تضطلع بها هى تأهيل الشباب لتولى مناصب قيادية ، فمن خلال المشاركة فى الأحزاب يكتسب الشباب الخبرات والمعارف اللازمة لفهم العمل السياسى والإدارى، وهذا التأهيل لا يشمل فقط المعرفة النظرية، بل أيضًا المهارات القيادية مثل اتخاذ القرار، إدارة الأزمات، والتواصل الفعّال. فالشباب هم مستقبل الأمة، وتأهيلهم يشكل استثمارًا فى مستقبل أفضل للبلاد.

مساعدة الدولة  فى حل الأزمات:

فى أوقات الأزمات، سواء كانت اقتصادية، سياسية، أو اجتماعية، تلعب الأحزاب السياسية دورًا محوريًا فى مساعدة الدولة على إيجاد حلول ناجحة، من خلال تقديم رؤى وأفكار مبتكرة، حيث يمكن للأحزاب أن تساهم فى تعزيز استقرار الدولة وتجاوز الأزمات بشكل سريع وفعّال ، كما أن الأحزاب تلعب دورًا فى رصد احتياجات المجتمع وتقديم هذه الاحتياجات لصانعى القرار فى الدولة.

تعزيز ثقافة الحوار: 

لا شك ان الأحزاب السياسية تمثل بيئة خصبة لتعزيز ثقافة الحوار وتقبل الرأى الآخر، ففى ظل الانقسام السياسى فى بعض البلدان، يمكن أن تكون الأحزاب وسيلة لجمع الفرقاء على طاولة الحوار، بهدف التوصل إلى حلول توافقية تخدم الصالح العام، فالأحزاب الحقيقية تعتمد على الحوار البناء والتفاعل الإيجابى مع مختلف الأطياف المجتمعية.

وفى الختام لا يمكن لأى دولة أن تحقق تقدمًا مستدامًا دون وجود أحزاب سياسية قوية وفعّالة، فالأحزاب ليست مجرد كيانات سياسية تسعى للوصول إلى السلطة كما يتصور البعض، بل هى جزء لا يتجزأ من النسيج الوطني، تؤدى دورها فى التوعية، البناء، وتأهيل الأجيال القادمة لقيادة الوطن نحو مستقبل أفضل.

مقالات مشابهة

  • بكري: النواب له الحق في الإبقاء أو التغيير على تعديلات قانون الإجراءات الجنائية
  • مصطفى بكري يطالب بموقف عربي موحد يرعب الأعداء وينهي الأزمة الفلسطينية (فيديو)
  • مصطفى بكري: مصر لم تنشغل عن وقف العدوان البربري الصهيوني على غزة (فيديو)
  • مصطفى بكري يشيد بدور مستشفى الناس في خدمة أطفال قنا
  • «حقائق وأسرار» يعرض قصة معاناة «فاطمة» طفلة الأقصر التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها
  • نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق يكشف لـ «حقائق وأسرار» خطة الغرب لـ إسقاط مصر (فيديو)
  • مصطفى بكري: نحتاج موقف عربي موحد يرعب العدو من أجل إقامة دولة فلسطين (فيديو)
  • الأحزاب السياسية .. ودورها فى رفع الوعى وبناء الوطن
  • اليوم.. مصطفى أبو سريع ضيف برنامج "الراديو بيضحك"
  • رئيس مجلس النواب السابق ومصطفى بكري يهنئان رئيس قضايا الدولة