باشرت وزارة الداخلية الكويتية وقوة الإطفاء العام التعامل مع حادثة انهيار عقار مكون من 6 أدوار في منطقة الجابرية، بعد تداول مقاطع فيديو وصور تظهر انهيار المبنى على وسائل التواصل الاجتماعي. الحادث وقع مساء الأربعاء أثناء عملية هدم للعقار، ووفقاً لتقارير أولية، لم تُسجل أية إصابات.

أوضحت وزارة الداخلية في بيان رسمي أن الحادثة نتجت عن إهمال من قبل المقاول المسؤول عن عملية الهدم، والذي قام بالهروب من الموقع بعد الانهيار.

وتواصل فرق البحث عملياتها في الموقع للتأكد من عدم وجود أي أشخاص تحت الأنقاض.

وأشارت الوزارة إلى أن الجهات المختصة بدأت في البحث والتحري لضبط المسؤولين عن الانهيار وإحالتهم إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

فيما تستمر عمليات البحث والتحقيق، أعربت السلطات عن أهمية الالتزام بمعايير السلامة لتفادي وقوع مثل هذه الحوادث مستقبلاً، مؤكدة أن التحقيقات ستكشف كافة تفاصيل الحادثة والمسؤولين عنها.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مصابون تحت الأنقاض.. انهيار عقار مأهول في حي شبرا بالقاهرة

انهار عقار مأهول مكوّن من 4 طوابق في حي شبرا بالقاهرة، وقالت مصادر أمنية مصرية إن عددًا من السكان ما زالوا مفقودين تحت الأنقاض.
وتوجه إلى مكان الحادث على الفور 3 سيارات إسعاف وسيارتا إطفاء، بهدف سرعة إنهاء عملية رفع الأنقاض ونقل المصابين للمستشفيات.استخراج 3 مصابينوأشارت المصادر إلى أن رجال الحماية المدنية نجحوا في استخراج 3 مصابين من أسفل ركام العقار المنهار، وأنهم نقلوا إلى أقرب مستشفى لتلقى الرعاية الصحية اللازمة.
أخبار متعلقة المغرب تسجل إصابة بجدري القرودالمنظمة العربية للسياحة تبحث التعاون المشترك مع اليابانوتواصل الحماية المدنية جهودها لاستخراج مصابين من أسفل العقار المنهار، مشيرة إلى أن هناك 4 أشخاص ما زالوا أسفل ركام العقار المنهار.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انهيار عقار مأهول في حي شبرا بالقاهرة - وكالات

مقالات مشابهة

  • كواليس انهيار عقار شبرا
  • مصابون تحت الأنقاض.. انهيار عقار مأهول في حي شبرا بالقاهرة
  • انهيار عقار بشبرا مصر على السكان..صور
  • جامعة الكويت تبحث مع “الداخلية” سبل التعاون لتنظيم الحركة المرورية
  • البيضاء.. وزارة الداخلية تسلم منزلا لآخر المتضررين من حادثة حارة الحفرة في مدينة رداع
  • وزارة الداخلية تسلم منزلا لآخر المتضررين من حادثة حارة الحفرة في رداع
  • انهيار بقايا عقار في روض الفرج دون وقوع خسائر بشرية
  • وزارة الداخلية تنفّذ أكثر من مليون عملية تجديد بطاقة هوية وطنية عبر منصة أبشر
  • مقتل اثنين في انفجار شمال بغداد.. والسلطات تكشف ملابسات الحادثة (شاهد)
  • مقتل اثنين في انفجار شمالي بغداد.. والسلطات تكشف ملابسات الحادثة (شاهد)