أقرت اللجنة الأمنية بمحافظة حضرموت شرق البلاد، اليوم الخميس، آلية لتأمين وصول المشتقات للمرافق الخدمية مرجعة أسباب الإنطفاءات الكهربائية المرتفعة لعدم وصول المشتقات النفطية من قبل شركة بترومسيلة، مطالبة المعترضين على خروج المشتقات النفطية للمرافق الخدمية، بالرجوع للجنة الرئاسية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الأمنية بمحافظة حضرموت برئاسة المحافظ مبخوت مبارك بن ماضي، بمدينة المكلا، كرّس لمناقشة مستجدات الأوضاع في المحافظة، وبحث تقارير حول الأوضاع العامة والحالة الأمنية وخطط حفظ الأمن والاستقرار.

 

وأرجعت اللجنة أسباب تزايد ساعات الانطفاءات للتيار الكهربائي لعدم وصول الكميات الكافية من المشتقات من شركة بترومسيلة، مشيرة إلى أن جميع محطات الكهرباء التي تعمل بالمازوت تعمل حاليًا بقدرتها لكنها لا تغطي حاجة الطلب على الطاقة، ما تسبب في أزمة خانقة في قطاعي الكهرباء والمياه وغيرها من الخدمات التي تلامس حياة المواطنين.

 

ورحبت اللجنة الأمنية بحضرموت بقرار الرئيس رشاد العليمي، بتشكيل لجنة من أبناء حضرموت تضم في عضويتها شخصيات سياسية وعسكرية ودينية واجتماعية بهدف تلخيص مطالب أبناء حضرموت ورفعها للقيادة السياسية لإقرارها، بحسب إعلام سلطات محافظة حضرموت.

 

وطالبت اللجنة الأمنية بحضرموت شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول (بترومسيلة) باستمرار عملها في تزويد المحافظة بالوقود، داعية حلف قبائل حضرموت بعدم اعتراض تلك الكميات التي تقدم للمرافق الخدمية، مشيرة إلى أنه إذا وجدت لديهم أي ملاحظات على شركة (بترومسيلة) أو شركة النفط أو المؤسسة العامة للكهرباء أو السلطة المحلية بالمحافظة، فعليهم التقدّم بذلك للجنة المشكلة من الرئيس، أو نيابة الأموال العامة، أو الهيئة العامة لمكافحة الفساد، امتثالاً لأطر الدولة ومؤسساتها.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: حضرموت المكلا بترومسيلة حلف قبائل حضرموت اليمن اللجنة الأمنیة

إقرأ أيضاً:

تزكية فهد بن جلوي رئيساً للجنة التنفيذية في الاتحاد العربي للهجن

الرياض – هاني البشر

زكَّت الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي للهجن، صاحبِ السموِّ الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد رئيس الاتحاد العربي للهجن، رئيساً للجنة التنفيذية في الاتحاد بإجماع الأعضاء لمدة أربعة أعوام قادمة تبدأ من سبتمبر 2024 لغاية سبتمبر 2028. جاء عقد الجمعية العمومية العادية 2024، والانتخابية لرئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للهجن، بدعوة من الاتحاد العربي للهجن، واستضافة من الاتحاد السعودي برئاسة سمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد رئيس الاتحاد العربي للهجن، وبحضور أعضاء الجمعية العمومية، وأعضاء المكتب التنفيذي، وممثلي الاتحادات كاملة العضوية إضافة لممثل الجمعية الرياضية للمهاري بتونس بصفة مراقب. كما زكَّى أعضاء الجمعية العمومية بالإجماع كلاً من: علي محمد المري نائباً لرئيس اللجنة التنفيذية عن قارة آسيا، وسعد العمدة نائباً لرئيس اللجنة التنفيذية عن قارة إفريقيا، بالإضافة لاختيار أعضاء المكتب التنفيذي الخمس من بينهم امرأة، وهم: علي العقيلات، عيد حمدان فرج، روابح بو جمعة، عمر البردجي، ونظيرة أحمد عوض.
كما أشيدَ بإنجازات الاتحاد بقيادة سمو الأمير فهد بن جلوي منذ سبتمبر 2022، حيث حقق العديد من الإنجازات من أهمها تصنيف العضويات وفقاً للنظام الأساسي للاتحادات الرياضية العربية، وما يتوافق مع لوائح الاتحاد الدولي للهجن؛ حيث وصل عدد الاتحادات الأعضاء بعد تصحيح وضعهم إلى 18 اتحاداً عربياً رسمياً، واتحاداً واحداً مراقبًا، ووضعت لوائح العمل لتنظيم سير العمل للاتحاد، وتنظيم أول بطولة عربية للهجن (بطولة كأس العرب الأولى للهجن)، التي أقيمت في محافظة العلا، وتنظيم معسكر الاتحاد الأول للهجانة في الطائف، الذي ساهم بلا شك في تطوير مهارات الهجانة وتعزيز مشاركاتهم في سباقات الهجن. واعتمدت الجمعية العمومية إقامة بطولة العرب الثانية للهجن 2025 في محافظة العلا بالإضافة لإقامة معسكر الاتحاد العربي للهجن لإعداد الهجانة والهجانات، وإقامة بطولة العرب الأولى للهجانة في المغرب، وإنشاء أكاديمية الهجن العربية، وتكليف سمو الرئيس لاتخاذ الاجراءات المناسبة لإدراج رياضة سباقات الهجن ضمن برنامج ألعاب الدورة السادسة لألعاب التضامن الإسلامي (الرياض 2025)، وإدراج رياضة سباقات الهجن ضمن برنامج ألعاب دورة الألعاب الرياضية العربية السادسة عشرة (الرياض، 2027)، ودعوة الاتحاد السعودي للهجن للاتحادات الأعضاء للمشاركة في جميع بطولاته ومهرجاناته المحلية. ورفع المشاركون في الجمعية برقيات شكر وامتنان، لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظهما الله -، معبرين فيها عن شكرهم وتقديرهم لحسن الاستقبال، وكرم الضيافة خلال انعقاد اجتماعاتهم، حيث كان لذلك أبلغ الأثر في نفوسهم في تحقيق النجاح لما فيه خير وصالح رياضة سباقات الهجن الدولية. كما رفع المشاركون برقية شكر وامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، على جهوده في دعم الاتحاد العربي وعلى كرم الضيافة والحفاوة.

مقالات مشابهة

  • اتفاق غير معلن.. نقاط القبائل تسمح بمرور وقود كهرباء ساحل حضرموت
  • نص البيان المشترك بمناسبة انعقاد الدورة الـ 13 للجنة المصرية الكويتية المشتركة
  • وصول سفاح التجمع إلى المحكمة تحت حراسة أمنية مشددة
  • أسعار المشتقات النفطية  الخميس 12 سبتمبر 2024
  • وصول تعزيزات أمنية إلى “كاستييخو” بعد انتشار شائعة “هجمة 15 شتنبر”
  • أسعار المشتقات النفطية الأربعاء 11 سبتمبر 2024
  • ضبط عجلة لتهريب المشتقات النفطية والقبض على سائقها في بغداد
  • اللامي ومدير فرع شركة توزيع المنتوجات النفطية في ميسان يتفقان على زيادة حصة الفلاحين من مادة الگاز خلال الموسم الحالي
  • تزكية فهد بن جلوي رئيساً للجنة التنفيذية في الاتحاد العربي للهجن
  • غرامة مالية كبيرة على ”الرصاص الراجع” ومصادرة السلاح.. بيان للجنة الأمنية بعدن عقب تخريب محطة الطاقة الشمسية