بوابة الوفد:
2024-09-14@03:06:31 GMT

ننشر توصيات الملتقى الاول لمرض السكر في الفيوم

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

قال الدكتور احمد السبعاوى المنسق العام للملتقى الاول لمرض السكر، اليوم  الخميس، إن المؤتمر شددد على ضرورة التعامل مع غيبوبة السكر، بكل جدية حيث غيبوبات السكر تنقسم ارتفاع وانخفاض مستويات الدم بالسكر وقد يؤدى الارتفاع الى حدوث حموضة بالدم.

ننشر توصيات  الملتقي الأول لمرض السكر ضرورة قياس السكر ومستوى الاسيتون والحموضة فى الدم فى حالة ارتفاع مستوى السكر بالدم خاصة مرضى السكر من النوع الاول .

 اهمية دور الصيادلة فى علاج مريض السكر . تدريب 60 من الصيادلة على كيفية التعامل مع مرض السكر والمضاعفات التى قد تحدث للمريض .ضرورة متابعة مضاعفات السكر مثل تأثيره على الكلى والعينين والاعصاب والقلب وضرورة عمل الفحوصات الدورية اللازمة .تاثير السكر على اجهزة الجسم

 

واشار السبعاوى، الى انه تم خلال المؤتمر مناقشة كافة الادوية المستعملة لعلاج السكر والتركيز على كيفية اختيار الدواء المناسب للمريض حسب حالته .

وكانت المناقشات فى المؤتمر ، قد كشفت ان القدم السكرى واحدة من اهم المضاعفات التى قد تحدث لمرضى السكر وتم التنبية على الاطباء بضرورة الفحص الدورى لقدم المريض لتفادى اى مشاكل قد تحدث مستقبلا.

وكشف المؤتمر عن اهمية دور التغذية فى علاج مريض السكر حيث تم مناقشة كيفية اختيار نظام الاكل المناسب لكل ريض والتى قد تختلف من مريض الى اخر حسب حالته.

وكان  المتلقى العلمى الاول لمرض السكرى  والذى عقد فى الفيوم والذى نظمة اللجنة القومية لمكافحة الامراض غير السارية وادارة التدريب بوزارة الصحة والسكان ونقابة الاطباء وفروع التامي الصحى بمحافظتى الفيوم وبنى سويف بالتعاون مع جمعية صعيد مصر للسكرى  و شارك فيه  اكثر من 300 طبيب وطبيبة.

 

 جاء ذلك بحضور  كبار الاطباء المتخصصين فى السمنة السكر والسمنة وناقش خلال سبع جلسات اخر التطورات فى علاج مرض السكرى وعلاج الامراض المتعلقة به .

 

677 77777 555555

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مرض السكر بحيرة قارون الدم بالسكر غيبوبة السكر لمرض السکر

إقرأ أيضاً:

ضوابط العمرة 2025.. ننشر معايير إقامة المعتمرين في مكة والمدينة

ضوابط العمرة 2025.. اعتمد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، الضوابط والقواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1446هجرية، وذلك عقب انتهاء اللجنة العليا للعمرة والحج من إعدادها، حيث أنه من المقرر أن تبدأ رحلات العمرة لهذا الموسم خلال شهر سبتمبر الجاري.

موسم العمرة الجديد

وتضمنت ضوابط العمرة 2025، معايير إقامة المعتمرين في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث يجب أن يكون السكن المُحدد ببرنامج العمرة مُفعَّلًا من قبل السلطات السعودية، كما تم تحديد المسافة القصوى المُصرح بها للسكن بألا تزيد عن 3000 متر من الحرم المكي، وأنه في حالة زيادة المسافة عن الحرم عن 1250 مترا، يشترط توفير حافلة سياحية أو عربات كهربائية (جولف كار) لنقل المعتمرين من وإلى الحرم.

كما اشترطت ضوابط موسم العمرة 2025، أن تقوم شركات السياحة بالتسكين بالمدينة المنورة بفنادق لا يزيد بعدها عن ساحة الحرم النبوي عن 800 متر.

ضوابط العمرة 2025 ضوابط موسم العمرة 2025

- سيتم السماح لشركة السياحة بالبدء في تنفيذ رحلات العمرة هذا الموسم فور انتهائها من الإجراءات الخاصة بتوثيق عقود وكالة العمرة، وشريطة عدم وجود أي مواقف قانونية خاصة بهذه الشركة المُسجلة بالوزارة لدى أيًا من الإدارات التابعة للإدارة المركزية لشركات السياحة أو تم مجازاتها بقرار وزاري يحول دون تنفيذها لرحلات العمرة لهذا العام.

- قواعد وإجراءات عامة واشتراطات خاصة بالمعتمرين قبل أداء مناسك العمرة وبعدها.

- قواعد وإجراءات خاصة بالشركة السياحة المنفذة لرحلات العمرة.

- قواعد وإجراءات خاصة بالإقامة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

- تضمنت الضوابط القواعد الخاصة بالوكلاء وشركات الطيران الخاصة، وكذلك القواعد الخاصة بالوكيل الملاحي السياحي.

اقرأ أيضاًاعتماد الضوابط الجديدة لـ رحلات العمرة 2024 والإعلان بعد ساعات

بعد أزمة موسم حج 2024.. ضوابط جديدة لـ شركات السياحة في موسم العمرة القادم

مقالات مشابهة

  • في ظهوره الأول.. المصري تريزيغيه يقود الريان لتحقيق الفوز
  • ختام المؤتمر السادس للقلب في مستشفى الفيوم العام
  • جامعة أم القرى تطلق حملة “وصيهم عليّ” بمناسبة الشهر العالمي لمرض الزهايمر
  • علاج فعال لمرضى السكرى
  • يقلل عدد الحقن .. علاج دوائي جديد لمرض السكري
  • ضوابط العمرة 2025.. ننشر معايير إقامة المعتمرين في مكة والمدينة
  • صحة الفيوم تناقش تطعيم الفرق الطبية بالمستشفيات والادارات الصحية
  • أساتذة الطب المصريون يناقشون تطورات علاج أمراض الرئة في مؤتمر طبي بفيينا
  • ننشر أسماء 19 مُصابًا ومتوفي في حادث ملوي بالمنيا
  • المؤتمر السادس للقلب بمستشفى الفيوم العام يناقش 12 بحث علمي جديد