أصدر ماهر الهمامي، نقيب الموسيقيين التونسيين، بيانًا للرد على شكوى مطرب المهرجانات حسن شاكوش، من معاملته في مطار تونس، بالساعات القليلة الماضية، والتي شدد خلالها على أنه سيتوجه لتقديم شكوى لنقيب الموسيقيين فى مصر الفنان مصطفى كامل.

رد نقيب الموسيقيين التونسيين على حسن شاكوش

وأوضح نقيب الموسيقيين التونسي ماهر الهمامي، فى بيانه، على مطرب المهرجانات حسن شاكوش قائلاً: «أنا قصدت نهبطو الفيديو حتى يشوفوه المسؤولين، وهذا نتيجة خرق القانون في إقامة الحفلات بالجمهورية التونسية، المدعو شاكوش يتحدث على آخر زيارة لتونس لإقامة حفل خاص، وأكيد تتذكروا العرس المشهور اللي النقابة نبهت وقلنا مافيهش تراخيص وإنه هناك متعهد أجنبي جايب فنانين وخارق القانون، ولا حسيب ولا رقيب، ونتذكر راسلت جهات مسؤولة وتحدثت وقتها عن تهرب ضريبي».

وتابع قائلاً: «المفهوم إنه شاكوش يتحدث في هذا الفيديو على تعطيل صار له في المطار.. عادي جدا.. وألف تحية للديوانة التونسية ورجال مطار تونس قرطاج الدولي لأنهم طبقوا القانون واكتشفوا أن شاكوش داخل تونس للسياحة وأرادوا التثبت من شرعية دخوله، هل للسياحة كما يدعي أو للعمل كما هو واضح؟.. وهنا مربط الفرس، صحة ليك تيجي تونس وتاكل من خيرها وتخلص عملة صعبة وبعد تتحدث على بلادي اللي استقبلتك بكل حب وتقدير بطريقة مهينة.. وهنا».

ماهر الهمامي: سنقدم شكوى لنقيب الموسيقيين في مصر

واستطرد ماهر الهمامي، «سنوجه شكوى إلى نقابة المهن الموسيقية المصرية، وإلى النقيب المحترم مصطفى كامل الذي نعرف حبه لتونس ولن يسكت على هذا التصرف الصبياني الذي لن يمس من قوة حبنا للشعب المصري الحبيب».

واختتم نقيب المهن الموسيقية التونسي، قائلاً: «متأكدون من احترام وحب الشعب المصري لبلدي تونس، وسنطالب شاكوش بالاعتذار الفوري ودون شروط، للتذكير فقط، مطار تونس قرطاج الدولي استقبل كوكب الشرق السيدة أم كلثوم، واكتفى».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حسن شاكوش نقابة المهن الموسيقية مصطفي كامل نقیب الموسیقیین حسن شاکوش

إقرأ أيضاً:

«صباح الخير يا مصر» يحيي ذكرى وفاة بليغ حمدي: أشهر الموسيقيين في التاريخ

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلامي مصطفى كفافي، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «محطات فنية مهمة في ذكرى وفاة الموسيقار بليغ حمدي».

 ذكرى وفاة الموسيقار الكبير بليغ حمدي

وأفاد التقرير: «تحل اليوم ذكرى وفاة الموسيقار الكبير بليغ حمدي، أحد أهم وأبرز الموسيقيين في تاريخ مصر والعالم العربي، ولد بليغ حمدي في السابع من أكتوبر عام 1931 في حي شبرا بالقاهرة».

وأضاف: «بدأت موهبته الموسيقية بالظهور في سن مبكر، فتعلم العزف على العود وهو في التاسعة من عمره، ورغم صغر سنه حاول الالتحاق بمعهد فؤاد الأول للموسيقى، لكنه لم يُقبل بسبب عمره».

 مشواره الفني 

وواصل: «فاستمر بدراسته الأكاديمية والتحق بكلية الحقوق بجانب دراسته الموسيقية بشكل أكاديمي بمعهد فؤاد الأول، الذي فيما بعد معهد الموسيقى العربية».

وتابع: «بدأ بليغ مشواره الفني كمغني عندما اقنعه مستشار الإذاعة المصرية السيد محمد حسن الشجاعي بتسجيل 4 أغنيات للإذاعة ومع ذلك كان حلم بليغ الأكبر هو التلحين».

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين: قانون الإجراءات الجنائية يحتاج إلى تغييرات جذرية ويجب مناقشته بتمهل
  • المرصد المصري للصحافة والإعلام يتضامن مع نقيب الصحفيين ويرفض مشروع قانون الإجراءات الجنائية بصيغته الحالية
  • «صباح الخير يا مصر» يحيي ذكرى وفاة بليغ حمدي: أشهر الموسيقيين في التاريخ
  • العلم التركي.. حادثة جديدة تشعل غضب التونسيين
  • فيديو مذهل.. ثعابين بحرية تهرب من معدة مفترس بعد ابتلاعها
  • رئيس مجلس النواب يعقد لقاء خاصا مع نقيب المحامين (تفاصيل)
  • ننشر كلمة نقيب الصحفيين في مؤتمر رفض مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • نقيب الصحفيين: 41 مادة من قانون الإجراءات الجنائية تخالف الدستور و44 أخرى تحتاج إلى تعديلات جذرية
  • نقيب الصحفيين: مشروع قانون الإجراءات الجنائية خاصم الدستور والاتفاقات الدولية
  • نقيب الفلاحين: المزارع أصبح من أصحاب الأملاك بعدما كان فقيرا ذليلا (فيديو)