تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، أعلنت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد- رئيس مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، عن فتح باب تسجيل الراغبين فى المشاركة بالمسابقة المصاحبة لفعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية 32 والذي يديره الدكتور خالد داغر، ويقام فى الفترة من 11: 24 أكتوبر المقبل وذلك من خلال موقعها الإلكتروني http://www.

cairoopera.org

وصرح الدكتور خالد داغر، مدير المهرجان والمؤتمر، أن مسابقة هذا العام تشمل أربعة أقسام وتقام منافساتها بآليات مستحدثة تهدف إلى تيسير المشاركة للراغبين من مصر ومختلف الدول، وضماناً لتوفير فرص متساوية للجميع، مع إتاحة الفرصة للراغبين فى المشاركة من ذوي الهمم.

موضحا بداية المرحلة التمهيدية لاختيار المشاركين المؤهلين للمسابقة والتى تضم ٤ أقسام أولا: مسابقة رتيبة الحفني في الغناء العربي للشباب للفئة العمرية من 17: 40 عامًا، ويؤدى المتسابق فى المرحلة الأولى أحد الأعمال الغنائية لـ سيد درويش وأغنية من اختياره، ومع نهاية المسابقة يحصل الفائز الأول على جائزة قدرها 50 ألف جنيه والثانى 45 ألف جنيه والثالث 40 ألف جنيه.

ثانياً: مسابقة رتيبة الحفنى فى الغناء العربى للأطفال، وتم تخصيصها للأطفال من سن6: 16 عامًا، حيث يُطلب من المتسابق فى المرحلة الأولى أداء أحد الأعمال الغنائية لـ سيد درويش، إلى جانب أغنية من اختياره، ويحصل الفائز مع نهاية المسابقة الأول على مبلغ 35ألف جنيه، والفائز الثاني على مبلغ30 ألف جنيه، والفائز الثالث على مبلغ 25 ألف جنيه.

ثالثا: مسابقة عبده داغر للإرتجال فى العزف على آلات التخت العربى (القانون، العود، الكمان، الناي، التشيللو) وتستهدف العازفين على الآلات المذكورة الذين تتراوح أعمارهم بين 18: 45 عامًا، حيث يُطلب منهم في التصفية التمهيدية تقديم أداء حر وارتجالى للآلة المشاركة.

ويحصل الفائز الأول مع نهاية المسابقة على مبلغ 50 ألف جنيه، والفائز الثاني على 45 ألف جنيه، الفائز الثالث على 40 ألف جنيه.

أما مسابقة التوزيع الموسيقي الأوركسترالى فهى متاحه لجميع الأعمار، حيث يقدم المتسابق توزيعًا أوركستراليًا لأحد أعمال سيد درويش ويحصل الفائز فى هذه المسابقة على مبلغ 100 ألف جنيه

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر مهرجان الاوبرا مؤتمر الموسيقى العربية على مبلغ ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

ختام جلسات الاستماع بمسابقة «الشيخة فاطمة للقرآن»

دبي( الاتحاد)

أخبار ذات صلة لأول مرة في المنطقة.. الإمارات تستضيف كأس العالم لـ «كريكت السيدات» جامعات دبي تستقبل آلاف الطلبة من أنحاء العالم

اختتمت أمس جلسات الاستماع للمشاركات في مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم في نسختها الثامنة بقاعة ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر بدبي، حيث شاركت في هذه الدورة أكثر من 60 دولة وجالية اسلامية من أنحاء العالم تنافسن للفوز بالمراكز الأولى في المسابقة القرآنية الدولية، حيث شارك أمس في ختام المسابقة 9 متسابقات أمام لجنة التحكيم الدولية.
وتنافس أمام لجنة التحكيم في الفترة الصباحية «6» متسابقات هن كل من: حسنى نسيجي من أوغندا، زهرا أنصاري من إيران، سودة نعيما من بوروندي، مكو حسين جامع من جيبوتي، حسينة ديالو من ليبيريا، وبي بي مهرين مدني من موريشيوس، فيما تنافس في الفترة المسائية «3» متسابقات هن: مدجولة جوانا سيباستياو دارامي من أنجولا، فاطمة إبراهيم جاسم عبدالله الحمادي من الإمارات، وشمسية شعبان رمضان من تنزانيا، وجميعهن يتسابقن في الحفظ برواية حفص عن عاصم.
وتقدم الجائزة مجموعة من الجوائز والهدايا القيمة يتم السحب عليها لجمهور الحضور في ختام الفعاليات اليومية للمسابقة بحضور أعضاء اللجنة المنظمة، وسوف يقام الحفل الختامي للمسابقة بمشيئة الله بقاعة ندوة الثقافة والعلوم بدبي غداً الجمعة في تمام الساعة السادسة مساءً والدعوة مخصصة للنساء لحضور الحفل.
وذكرت المتسابقة فاطمة إبراهيم جاسم عبد الله الحمادي ممثلة الإمارات من إمارة أبوظبي، أنها طالبة ماجستير في تخصص إدارة الأعمال في جامعة حمدان الذكية بدبي، بدأت حفظ القرآن الكريم صغيرة عندما كانت والدتها تأخذها إلى المسجد، ثم انقطعت عن الحفظ، وعادت إليه بعمر التاسعة عشر، وبعدما ختمت التحقت بمشروع دار البر للمراجعة والتثبيت، كما التحق ببرنامج هيئة الشؤون الإسلامية للحصول على الإجازة.
وقالت: شاركت في مسابقات محلية كثيرة، منها: مسابقة رأس الخيمةـ ومسابقة الشيخة هند. وفي مسابقات دولية، منها: مسابقة جائزة محمد السادس في المغرب سنة 2023م، والمسابقة العالمية الثلاثون في مصر في السنة ذاتها، وحصلت على المركز الثالث. وأضافت: عندما اختاروني للمشاركة في هذه المسابقة فرحت في البداية، لكنني خفت بعد ذلك عندما عرفت حجم المسؤولية الملقاة على عاتقي، فإضافة إلى أني أمثل بلدي في مسابقة قرآنية، فأنا أشارك في مسابقة بلدي الدولية في القرآن الكريم. لأجل ذلك بذلت جهداً كبيراً لتحقيق أهدافي من المشاركة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الأوبرا تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف في معهد الموسيقى العربية
  • الأحد المقبل.. «الأوبرا» تنظم احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف بمعهد الموسيقى العربية
  • فتح باب الترشّح لمسابقة "أصدقاء اللغة العربية" حتى 28 أكتوبر
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك فى مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة لدعم ريادة الأعمال
  • بدء عمليات تقييم مسابقة مبتكرون
  • بدء عمليات تقييم مسابقة “مبتكرون”
  • الحفل الختامي لمسابقة الشيخة فاطمة للقرآن غداً
  • ختام جلسات الاستماع بمسابقة «الشيخة فاطمة للقرآن»
  • جامعة أسيوط تُطلق اللقاء التعريفي المؤهل لمسابقة ناسا