اندلع اشتباك مسلح الخميس، بين عناصر من الجيش العراقي وأفراد فصيل مسلح ينتمي إلى "الحشد الشعبي" في مدينة كربلاء بحسب مصادر أمنية.

ووقع تبادل إطلاق النار وسط جمع كبير من الأشخاص قرب حاجز تفتيش تابع للجيش، وعلى إثره تم اعتقال ستة من أفراد "الحشد الشعبي" المتورطين بالحادث، حسبما قال مسؤول بوزارة الداخلية.

وأوضح المسؤول رافضا الكشف عن اسمه لوكالة "فرانس برس" أن الحادث وقع في كربلاء على بعد خمسة كيلومترات من المدينة القديمة.

وأظهرت مقاطع فيديو منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي لحظات وقوع الاشتباكات بين الجيش العراقي والفصيل المسلح مع أصوات إطلاق النار ووسط حالة من الذعر بين الناس.

واندلع الاشتباك عندما حاولت أربع مركبات من الحشد عبور حاجز تفتيش للجيش، على طريق مخصص للمشاة ومغلق أمام حركة السيارات، بحسب مسؤول وزارة الداخلية.

ومنع الجنود الآليات من المرور، وأطلق الطرفان النار في الهواء، بحسب المصدر نفسه، موضحا أن الحادث لم يسفر عن وقوع أي إصابات.

وحتى بعد أن تم دمج الحشد الشعبي ضمن قوات الأمن العراقية تحت قيادة رئيس الوزراء، تحدث بين الحين والآخر توترات ومناوشات بين عناصر من الحشد ومؤسسات أمنية أخرى، حتى في بغداد أحيانا.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الحشد الشعبي إطلاق النار العراق كربلاء الحشد الشعبي اشتباك الجيش العراقي الحشد الشعبي إطلاق النار أخبار العراق

إقرأ أيضاً:

فيديو. تلوث خطير يهدد حياة ساكنة القنيطرة بشكل يومي بسبب مصنع الورق المملوك لعائلة الشعبي

زنقة 20. القنيطرة

عاين موقع Rue20 تلوثا بيئيا خطيرا ناتجا عن مصنع ورق تابع لعائلة الشعبي في مدينة القنيطرة، والذي يتسبب في انبعاث سحب سوداء من الدخان تؤثر سلباً على صحة سكان المدينة.

وتعاني المدينة منذ سنوات من هذا التلوث، الذي أدى إلى ارتفاع ملحوظ في حالات الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي، بما في ذلك الربو، والتهابات المسالك التنفسية، وداء الرمد، خاصة بين الأطفال حديثي الولادة.

وأفادت مصادر محلية أن هذا الوضع البيئي المتدهور يتفاقم مع قطع واجتثاث مساحات واسعة من الغابات والمناطق الخضراء المحيطة بالقنيطرة، ما جعلها من بين أكثر المدن خطورة على صحة الإنسان وبيئته.
هذا التدهور البيئي دفع العديد من جمعيات المجتمع المدني إلى التحرك، حيث قامت هذه الجمعيات بمراسلة عمالة إقليم القنيطرة، والجماعة الترابية، ووزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، مطالبة بفتح تحقيق عاجل حول مصدر هذا “الغبار الأسود” الذي يغطي أجزاء واسعة من المدينة، ويهدد حياة وصحة السكان.

ورغم تزايد الضغط الشعبي والدعوات العديدة لمعالجة المشكلة، لا تزال القنيطرة تواجه هذا الكابوس البيئي الذي يتسبب في أضرار جسيمة على الصحة العامة وجودة الحياة.

مقالات مشابهة

  • العراق.. الحشد الشعبي ينهي 23 مهمة لرفع مخلفات داعش
  • الحشد الشعبي يعتقل أحد أخطر قادة داعش في نينوى خلال عملية نوعية
  • الأمن العراقي يعتقل أحد أخطر قادة "داعش" في محافظة نينوى
  • فيديو. تلوث خطير يهدد حياة ساكنة القنيطرة بشكل يومي بسبب مصنع الورق المملوك لعائلة الشعبي
  • هجوم مسلح ومساء دامٍ شمالي بغداد
  • قتلى ومصابون من الجيش الإسرائيلي في تحطم مروحية جنوب غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة 7 إثر تحطم مروحية في رفح جنوب غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة 7 بتحطم مروحية في غزة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: يجب وقف إطلاق النار وإعادة المحتجزين بقطاع غزة
  • الأمن النيابية:إقرار قانون تقاعد الحشد الشعبي قريباً