تستعد نائب الرئيس الأمريكي والمرشحة للانتخابات الأمريكية كامالا هاريس، لإلقاء أهم خطاب في مسيرتها السياسية خلال اليوم الختامي للمؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو، وذلك يوم ترشيحها رسميًا عن الحزب الديمقراطية في الانتخابات المقرر لها الخامس من نوفمبر المقبل.

يعد خطاب كامالا هاريس المنتظر في الساعات الأولى من صباح غدًا الجمعة، هو اللحظة الأكثر أهمية في السباق الانتخابي، وفقًا لـ3 أشخاص مطلعين على الأمر، بحسب ما نشرته صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.

أكبر تحول لـ«هاريس»

ويعد الخطاب، أكبر تحول لـ«هاريس» على المسرح الوطني منذ صعودها المفاجئ إلى قمة الحزب الديمقراطي، وهي تستعد لمواجهة منافسها دونالد ترامب في الانتخابات بعد 75 يومًا فقط.

استعدادات «هاريس» للخطاب المنتظر

وكشفت «نيويورك تايمز»، عن استعدادات كامالا هاريس لخطابها، والذي أعده آدم فرانكل، كاتب الخطابات للرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، ويعمل مستشارًا لهاريس في الوقت الحالي، وهو الكاتب الرئيسي للخطاب، لكن بعض المصادر أيضًا، كشفت أن نائب الرئيس قامت بمراجعة وصياغة الخطاب سطرًا تلو الآخر.

وشملت الاستعدادات، جلسات مناقشات قام بها مساعدوا كامالا هاريس هذا الأسبوع في شيكاغو بأحد الفنادق، وجامعة هوارد في واشنطن، وأريزونا خلال أول رحلة لها خلال حملتها الانتخابية في ولاية متأرجحة.

كامالا هاريس تروي قصة حياتها

وكشف أشخاص مطلعين على الأمر ومسوؤلي حملة «هاريس»، عن أول موضوع من الموضوعات الثلاثة للخطاب، وهو رواية قصة حياتها الخاصة، ومن المتوقع أن تتحدث «هاريس» عن تربيتها في الطبقة المتوسطة، ومن المتوقع أيضًا أن تخبر الناخبين عن حياتها المهنية قبل توليها منصب نائب الرئيس، إذ كانت تعمل كمدعية عامة.

وستطرح نفسها خلال خطابها كرئيسة لجميع الأميركيين، كما ستكشف عن حبها للولايات المتحدة الأمريكية، وتقديم وعود بحماية الحريات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كامالا هاريس الحزب الديمقراطي خطاب هاريس الانتخابات الأمريكية کامالا هاریس

إقرأ أيضاً:

«قصور الثقافة» تستعد للدورة 24 من مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية

تنطلق الدورة الـ24 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، في الفترة من 2 حتى 7 أكتوبر المقبل، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، واللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، وبالتعاون بين وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة والعلاقات الثقافية الخارجية، ومحافظة الإسماعيلية.

قصور الثقافة: مهرجان الإسماعيلية سيشهد مشاركة فرق عدة

وأكد الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أنّ المهرجان يشهد هذا العام مشاركة مميزة من فرق عدة دول، إضافة إلى الفرق الفنية التابعة للهيئة، في حدث دولي كبير يقدم فنونا تراثية معبرة عن ثقافات الشعوب بما يليق بمكانة عروس القنال، ويؤكد ثراء الفنون الشعبية ودور القوة الناعمة كأحد المحددات الرئيسة لقوة الدولة.

وتضمنت الاستعدادات اجتماعا تنسيقيا عقد في ديوان عام محافظة الإسماعيلية، لمناقشة استعدادات انطلاق المهرجان، بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، واللواء محمد أنيس، السكرتير العام للمحافظة، والفنان محمد حجاج، مدير عام الفنون الشعبية، والدكتور شعيب خلف، مدير عام إقليم القناة وسيناء الثقافي، وإيمان حمدي مدير عام المهرجانات، وشيرين عبدالرحمن مدير عام ثقافة الإسماعيلية، والفنان ماهر كمال مدير المهرجان، ورؤساء مركز ومدينة الإسماعيلية والتل الكبير والقنطرة غرب وفايد، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، والجهات المعنية بالمهرجان.

وشهد الاجتماع مناقشة آخر استعدادات المهرجان وموقف الفرق المشاركة وبحث إقامة ديفيليه المهرجان أمام مبنى المحافظة القديم بمشاركة جميع الفرق في الأول من أكتوبر، كما ناقش الاجتماع الأماكن المقترحة للعروض.

وأشار نائب المحافظ إلى أنّه جار الاستعداد بشكل مكثف لتقديم مهرجان يليق باسم المحافظة، كما وجّه بضرورة الانتهاء من التنسيقات المتعلقة بفعاليات المهرجان، لحين إعداد جداول العروض وأماكنها بشكل نهائي، ليظل المهرجان دائما على قائمة المهرجانات الدولية المشرفة.

من ناحيته أوضح مدير المهرجان الفنان ماهر كمال، أنّ المهرجان تنظم خلاله بخلاف العروض الفنية للفرق المصرية والأجنبية مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية، منها معرض للحرف البيئية لمجموعة من الحرفيين، وندوات علمية متخصصة في مجال الفنون الشعبية ومراحل تطورها.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السنغالي يحلّ البرلمان ويعلن 17 نوفمبر القادم موعدا للانتخابات التشريعية
  • باحثة بالشأن الدولي: كامالا هاريس تحاول استقطاب الناخبين الشباب
  • هل خدعت ترامب؟.. قرط كامالا هاريس خلال المناظرة الرئاسية يثير جدلا واسعا.. ما القصة؟
  • تايلور سويفت تدعم كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024
  • حلق أذن كامالا هاريس بمناظرة ترامب يشعل مزاعم نظريات مؤامرة وغش
  • عاجل - نصائح لـ "ترامب" قبل مواجهة كامالا هاريس في المناظرة الرئاسية.. ماذا قال حلفائه؟
  • شاهد // مناظرة مرشحي الرئاسة الأمريكية ترامب و كامالا هاريس .. كاريكاتير
  • أستاذ بجامعة لندن: كامالا هاريس تتمتع بمميزات انتخابية أكثر من ترامب
  • مراسل القاهرة الإخبارية: كامالا هاريس تستعد لمناظرة ترامب من «الفندق»
  • «قصور الثقافة» تستعد للدورة 24 من مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية