الجزيرة:
2024-09-17@07:08:19 GMT

44 شهيدا اليوم ونصف سكان غزة يتكدسون غرب دير البلح

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

44 شهيدا اليوم ونصف سكان غزة يتكدسون غرب دير البلح

أدى القصف الإسرائيلي، اليوم الخميس، إلى سقوط أزيد من 40 شهيدا وأعداد هائلة من الجرحى في غزة، فيما أفادت أرقام رسمية بأن سكان القطاع يتكدسون حاليا في مساحة صغيرة غرب مدينة دير البلح.

وقالت مصادر طبية للجزيرة إن 44 فلسطينيا استشهدوا في غارات إسرائيلية على منازل مأهولة في قطاع غزة منذ فجر اليوم.

وأفاد مراسل الجزيرة باستشهاد فلسطينيين بنيران مسيّرة إسرائيلية استهدفت مدرسة تؤوي نازحين قرب مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

وأعلن الدفاع المدني في غزة سقوط شهيد في قصف إسرائيلي على شارع السكة في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة.

ونقل مراسل الجزيرة أن غارة إسرائيلية دمرت مستودعا تجاريا على شارع صلاح الدين شرقي مخيم النصيرات.

وجنوبا في خان يونس أفاد مراسلنا باستشهاد امرأة وطفلها في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في بلدة الفخاري شرقي المدينة.

وندد الدفاع المدني بغزة برفض الاحتلال التنسيق للسماح للطواقم بإجلاء مصابين من منزل مدمر في خان يونس.

واستشهد 5 فلسطينيين بينهم امرأة في قصف للاحتلال الإسرائيلي؛ استهدف دوار بني سهيلا شرقي خان يونس بقطاع غزة. وقد أظهرت صور وصول جثامين الشهداء إلى مجمع ناصر الطبي.

وأفادت التقارير بسقوط العديد من الشهداء والجرحى في مناطق مختلفة من القطاع منذ فجر اليوم الخميس.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن العدد الإجمالي للشهداء منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي ارتفع الى 40 ألفا و265، في حين ارتفع عدد المصابين إلى 93 ألفا و144.

تكدس ووضع مروع

من جهته، قال رئيس بلدية دير البلح دياب الجرو إن نصف سكان قطاع غزة يتكدسون في مناطق غرب مدينة دير البلح في مساحة لا تتجاوز 15 كيلومترا مربعا.

وخلال مداخلة مع الجزيرة، أضاف رئيس بلدية دير البلح أن الاحتلال يقصف مناطق تكدس النازحين رغم تصنيفه لها بأنها مناطق إنسانية آمنة.

من جهته، قال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني إن الوضع في قطاع غزة مروع للغاية ولا مكان آمنا فيه.

وخلال ندوة نظمها الاتحاد الأوروبي بشأن الأزمة في الشرق الأوسط، أضاف لازاريني أن العائق أمام السلام في المنطقة هو غياب الرغبة في إيجاد حل سياسي.

وقال المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند إن أكثر من 200 ألف فلسطيني في غزة أجبروا على النزوح خلال شهر.

وأشاد وينسلاند بجهود قطر ومصر والولايات المتحدة من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة والإفراج عن الأسرى الإسرائيليين المحتجزين.

وفي كلمة أمام مجلس الأمن بشأن التطورات في الشرق الأوسط، قال وينسلاند إن التوصل إلى وقف لإطلاق النار أمر ضروري الآن من أجل تحقيق السلام والأمن في المنطقة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات دیر البلح فی غزة

إقرأ أيضاً:

ضبط 2 طن ونصف جبنة فاسدة في حملة لمراقبة الأغذية بالبحيرة

تمكنت مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالبحيرة، من ضبط 2600 كيلو جبن فاسد وأنواع مختلفة من الأغذية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بدمنهور.

وكانت الحملة التي شنها مفتشو مكتب مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية بدمنهور، قد اسفىرت عن ضبط( 130 صفيحة) جبنة بيضاء زنة العبوة (20 كيلو) عبوات أصلية أي بإجمالي وزن مضبوطات( 2.600 طن) منتهية الصلاحية طبقا لتواريخ الإنتاج المحفورة والمدونة على العبوات:«تاريخ إنتاج يونيو ويوليو وأغسطس 2023 الصلاحية لمدة عام»، وذلك بداخل إحدى ثلاجات حفظ وتخزين المواد الغذائية بمركز دمنهور.

تم التحفظ على الكمية المضبوطة، وتحرير محضر ضبط بذلك وقيد بمركز شرطه دمنهور برقم جنح لسنة 2024، للعرض على النيابة العامة للنظر والتصرف.

كما أسفرت الحملة عن ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية مختلفة الأصناف ومتنوعة بإجمالي (192 عبوة) جميعها منتهية الصلاحية بداخل إحدى الماركات الشهيرة بدمنهور.

تحرر محضر ضبط بذلك وقيد بقسم شرطة دمنهور برقم جنح لسنة 2024، للعرض على النيابة العامة للتصرف.

يأتي ذلك، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور السيد أحمد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بتكثيف الحملات الرقابية على جميع المنشآت الغذائية للتأكد من مدى التزام أصحاب هذه المنشآت بالقوانين والقرارات الصحية المنظمة لها، وتشديد الرقابة على أماكن تداول الأغذية والباعة الجائلين.

جاءت الحملة، بإشراف الدكتورة هالة عبد الرازق خليل، مدير عام الإدارة العامة للطب الوقائي، وبمتابعة الدكتور أحمد حراز، مسؤول قسم مراقبة الأغذية، وبرئاسة محمد خميس بركات، مراقب عام الأغذية بالمديرية.

وشارك فيها كل من: محمد النجار، هاني شعبان، أحمد شلبي، أحمد رمزي، حسين السروي، محمد النويهي، مأموري الضبط القضائي بمكتب مراقبة الأغذية بدمنهور.

مقالات مشابهة

  • شهيدان في قصف إسرائيلي على دير البلح – فيديو
  • الجنينة بعد عام ونصف من الحرب.. نظرة لما حدث.. شهادة لاجئة نجت من المحرقة!
  • 5 شهداء بينهم طفلة بقصف إسرائيلي على مخبز للنازحين بخان يونس
  • «القاهرة الإخبارية»: 20 شهيدا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة بغزة
  • ضبط 2 طن ونصف جبنة فاسدة في حملة لمراقبة الأغذية بالبحيرة
  • إعلام فلسطيني: 16 شهيدا في قصف الاحتلال على مناطق متفرقة بغزة منذ الفجر
  • طريقة عمل العجوة من البلح.. حافظي على صحة أولادك
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يُطالب سكان مناطق في جنوب لبنان بالإخلاء
  • "خطة الجنرالات" الإسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة.. حبر على ورق
  • إقامة يوم وطني للتمور المصرية.. أبرز توصيات مؤتمر «التحديات والحلول» بالغردقة