وكان جوميسي مسجونا بعد عثور سلطات البلاد على جثث 42 امرأة في أحد مكب النفايات بالعاصمة.

ووفقا لحديث الحكومة، فإن المتهم البالغ من العمر 33 عاما "مختل عقليا" وقد اعترف بقتل الضحايا جميعا على مدار العامين الماضيين وأنه بدأ بقتل زوجته.

لكن محامي المتهم يقول إن موكله تعرض للتعذيب من أجل الإدلاء باعترافات، بينما نفى ممثلوا الادعاء لوكالة رويترز تعرض جوميسي لسوء المعاملة.

واكتشفت الشرطة هروب السجناء من خلال قطع سياج بمنطقة التنزه الخاصة بهم، وتحدث القائم بأعمال المفتش العام للشرطة عن خلفيات الهروب قائلا إن جوميسي هرب مع 12 إريتريا كانوا موقوفين بتهمة تواجدهم في البلاد بشكل غير قانوني.

وأضاف المتحدث أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن عملية الهروب تمت بمساعدة من الداخل، مشيرا إلى توقيف 8 ضباط ممن كانوا في الخدمة وقت العملية وهم يخضعون حاليا للتحقيق.

ووفقا لشبكة "سي إن بي إس" الأميركية، فإن 5 من بين 8 ضباط تم القبض عليهم بسبب عملية الهروب ومثلوا أمام محكمة في نيروبي أمس الأربعاء، وطلبت الشرطة إصدار أمر باحتجازهم لمدة 14 يوما أخرى لاستكمال التحقيقات.

وأثار خبر هروب الرجل الذي يطلقون عليه "مصاص الدماء" ردودا واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث اعتبره البعض نتاجا طبيعيا للسينما الأميركية في حين استغرب آخرون عدم علم الشرطة بعملية الهروب.

فمثلا، قال حساب يدعى سعد: "بكره بتشوفها (غدا نراها) قصة فلم ويبث في السينما"، وأضاف "صنعت هوليوود وغيرها من منتجي الأفلام في هذا العالم مثل هؤلاء المجرمين أبطالا يجسدون جرائمهم في قصص سينمائية، وهناك من يتأثر بمثل هذه الأفلام".

أما لولوة فعلقت بالقول: "شيء يقهر كيف الشرطة لم تكتشف هذا الأمر بشكل سريع" ، في حين قالت "أم ريان": "وتبدأ القصة بقتل أحد الأقرباء ومن ثم تتوالى الضحايا يالطيف من جرائم بشعة".

وعموما، فإن عملية الهروب هذه ليست الأولى من نوعها، فقبل نحو 6 أشهر هرب المواطن الكيني كيفن كانغيثي من السجن بينما كان متهما بقتل صديقته في الولايات المتحدة العام الماضي وترك جثتها في موقف للسيارات بالمطار.

لكن هرب كانغيثي لم يدم طويلا حيث ألقي القبض عليه بعد نحو أسبوع.

22/8/2024المزيد من نفس البرنامجغرق يخت بريطاني فاخر قبالة صقلية يثير الجدل.. ومغردون يشككون في الرواية الرسميةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 12 seconds 04:12دخان أبيض يخرج من باطن الأرض يثير جدلا بالمنصات في المغربplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 25 seconds 04:25"لن تخرجوهم إلا أمواتا"..المنصات تتفاعل مع خبر انتشال 6 جثث لجنود الاحتلالplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 39 seconds 02:39الديمقراطيون يستنجدون بأوباما.. كيف ترى المنصات فرص فوز هاريس؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 26 seconds 05:26فئران تلتهم أنف وأذن جنديين إسرائيليين.. وسخرية على المنصاتplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 46 seconds 03:46عمليات الهدم تقترب من أشهر شوارع مصر التاريخية.. ومصريون يعلقونplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 49 seconds 03:49مصاريف نتنياهو وتبذيره يثيران حنقا وغضبا على المنصاتplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 59 seconds 03:59من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

تداعيات طوفان الأقصى على المؤسستين العسكرية والأمنية في إسرائيل

بدوره، قدم قائد وحدة في شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية العقيد يوسي شاريئيل استقالته من منصبه على خلفية الإخفاق الاستخباراتي الذي سبق الهجوم.

وتترافق الاستقالات مع خلافات حادة بين المستويين العسكري والسياسي، خاصة بين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزراء أقصى اليمين من جهة وقيادة الجيش ووزير الدفاع يوآف غالانت من جهة ثانية.

تقرير: سلام خضر

12/9/2024مقاطع حول هذه القصةهجوم إسرائيلي على مصياف السورية.. ما تفاصيله وماذا استهدف؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 14 seconds 02:14شهداء ومصابون بقصف إسرائيلي استهدف منزلا بحي الشجاعية في غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 08 seconds 02:08قوات الاحتلال تهدم 3 منازل ومنشآت تجارية جنوب الضفة الغربيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 51 seconds 01:51الجزيرة ترصد اليوم الأخير من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بقطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 09 minutes 08 seconds 09:08بحثا العلاقات الثنائية.. السوداني وبزشكيان يلتقيان في بغدادplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 04 seconds 02:04استهداف شقة سكنية بمنطقة الفاخورة بمخيم جباليا شمالي غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 44 seconds 02:44غضب في سياتل الأميركية بعد مقتل عائشة نور برصاص إسرائيليplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 37 seconds 03:37من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • تداعيات طوفان الأقصى على المؤسستين العسكرية والأمنية في إسرائيل
  • نشطاء: طوفان الأقصى جلب لفلسطين عضوية الأمم المتحدة
  • الجزيرة ترصد اليوم الأخير من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بقطاع غزة
  • شهداء ومصابون في قصف شقة سكنية بحي الدرج
  • نصف مليون صوت للمعارضة الأردنية وخيبات أمل للأحزاب الجديدة
  • الجزيرة نت بمنزل عائلة غيث المقدسية بعد قرار طردها من منزلها
  • هل مزّق رئيس وزراء الأردن ورقة اقتراعه؟ وكيف علق نشطاء؟
  • بعد عام.. الجزيرة ترصد شهادات ناجين من فيضانات درنة
  • بعد إطلاق آيفون 16 الجديدة.. ما مميزاته؟ و كيف علق المغردون؟
  • التكيات الخيرية مصدر الطعام الرئيسي للنازحين في غزة