عين ليبيا:
2024-09-13@02:45:08 GMT

إطلاق حملات توعوية بأهمية استلام بطاقة «ناخب»

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

أطلقت منظمات المجتمع المدني المنضوية تحت برنامج “شركاء من أجل الانتخابات” حملاتها التوعوية بشأن أهمية استلام بطاقة ناخب للانتخابات البلدية المقررة داخل 60 بلدية (المجموعة الأولى).

وبحسب منشور للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، فقد قامت مؤسسة “عطاء الخير” في الجنوب بتنفيذ عدد من الأنشطة في بلدية زويلة، تستهدف الأنشطة الناخبين المسجل بسجل الناخبين لحثهم على أهمية استلام بطاقة ناخب، وتم التركيز على النساء لتشجيعهم على ممارسة حقهم الانتخابي، حيث قاموا بتوزيع مطويات باللغة التباوية على الناخبين والناخبات من التبو، توضح الشروط لاستلام البطاقة ومدى أهميتها.

وفي المنطقة الغربية قام الاتحاد النسائي فرع طرابلس بنشاطين ببلديتي العامرية والناصرية، إحداهما بالتعاون مع اتحاد طلبة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة الجفارة حيث قاموا بتوزيع المطويات على الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة وذلك لتوعيتهم بأهمية استلام بطاقة ناخب، إضافة إلى إقامة جلسة توعية بأهمية استلام بطاقة ناخب لعضوات المجلس القومي للمرأة بورشفانة، وذلك بقاعة التدريب بمكتب الإدارة الانتخابية العزيزية وبحضور منسق التوعية والتواصل بالمكتب.

وكذلك أقامت الجمعية الوطنية للديمقراطية والتنمية عدة أنشطة توعوية ببلديتي الجديدة وزلطن، حيث تم توعية المسجلين بسجل الناخبين بهذه البلديات بالتواصل معهم بشكل مباشر عن طريق زيارتهم في اماكن عملهم و في المناسبات الاجتماعية وتوزيع العديد من المطويات التوعوية بأهمية استلام بطاقة ناخب.

وفي المنطقة الشرقية قامت المنظمة الوطنية للشباب الليبي فرع المرج بحملة توعية داخل بلدية تاكنس وذلك بتوزيع مطويات توعوية على الناخبين بالطرقات والأماكن العامة لتوعيتهم بأهمية استلام بطاقة ناخب.

وتأتي هذه الحملات في إطار خطة التوعية بمرحلة توزيع بطاقة ناخب التي باشرت المفوضية في تنفيذها يوم الأحد 18 أغسطس 2024.

منظمات المجتمع المدني تطلق حملاتها التوعوية بأهمية استلام بطاقة (ناخب) أطلقت منظمات المجتمع المدني المنضوية تحت برنامج…

تم النشر بواسطة ‏المفوضية الوطنية العليا للانتخابات – High National Elections Commission‏ في الخميس، ٢٢ أغسطس ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المفوضية الوطنية العليا للانتخابات انتخابات انتخابات بلدية بطاقة ناخب حملات توعوية

إقرأ أيضاً:

5.18 مليون ناخبًا .. الأردنيون ينتخبون مجلس النواب الـ 20

#سواليف

يتجه 5.18 مليون أردني وأردنية اليوم الثلاثاء إلى مراكز #الاقتراع لانتخاب #مجلس_النواب العشرون.

وتجرى #الانتخابات التي ترشح لها 1634 مترشحا ومترشحة للدوائر المحلية والعامة (الحزبية)، تحت إشراف الهيئة المستقلة للانتخاب.

وترشح للقائمة العامة،، ضمن القوائم الحزبية والتحالفات الحزبية، 697 مترشحا ومترشحة، بواقع 505 من الذكور، و192 من الإناث، في حين بلغ عدد المترشحين في الدوائر المحلية 937 مترشحا ومترشحة، من بينهم 747 مترشحا من الذكور، و190 من الإناث.

مقالات ذات صلة 40 شهيدا و60 جريحا بمجزرة المواصي 2024/09/10

وبلغ عدد القوائم التي تقدمت للترشح 172 قائمة على مستوى الدوائر المحلية، بينما بلغ عدد القوائم المترشحة على الدائرة العامة الحزبية 25 قائمة.

وبخصوص مراكز الاقتراع والفرز للانتخابات النيابية 2024، والتي تشمل 18 دائرة انتخابية، بلغ إجمالي عدد مراكز الاقتراع والفرز 1649مركزا، حيث ستتوزع فيها 5843 صندوق اقتراع وفرز، وذلك استنادا إلى أحكام الفقرة أ من المادة 29 من قانون الانتخاب لمجلس النواب رقم 4 لسنة 2022، التي تلزم الهيئة بإصدار قرار بتحديد مراكز الاقتراع والفرز في كل دائرة انتخابية، مع بيان عدد صناديق الاقتراع والفرز في كل مركز، وذلك قبل موعد الاقتراع بعشرة أيام على الأقل.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة صدى للتنمية والإغاثة تقوم بتوزيع التمور على مرافق مختلفة
  • منظمات نسائية تستعد لإصدار تقرير متابعة بكين 30
  • الأردن ينتخب بـ 5.1 مليون ناخب.. والجامعة العربية تؤكد نزاهة الانتخابات
  • حملات توعوية لترشيد استهلاك المياه في الشرقية
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تقيم جلسة توعوية عن الأمن السيبراني بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني
  • تعزيز وعي طلبة شمال الشرقية بأهمية جودة الهواء
  • تيسيرات وحوافز ضريبية جديدة لدعم منظمات الأعمال وممولي الضرائب
  • باستثمارات 4.5 مليار درهم.. الشيخ محمد بن راشد يعلن إطلاق جامعة دبي الوطنية
  • الأردنيون يدلون بأصواتهم في انتخابات برلمانية
  • 5.18 مليون ناخبًا .. الأردنيون ينتخبون مجلس النواب الـ 20