استكمالا لما نشرته الوفد بشأن إرسال البنوك إفادة لنقيب المهندسين طارق النبراوى والسؤال عن التوقيعات الخاصة بأمين الصندوق المنتهي ولايته نظرا لانتخاب امين صندوق جديد بعد إجراء انتخابات التجديد النصفي فبراير 2024 وقد حذرت الوفد من وقف الحسابات الخاصة بالنقابة لدى البنوك وبعد ذلك علمت الوفد أن بنك أخر غير البنك الأهلي المصري أرسل هو الآخر للنقابة.


يتسأل عن نفس الموضوع مما ادي الي  اعلان المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين في بيان له عن صرف المعاشات المستحقة عن شهر أغسطس منذ يومان وبتاريخ 21 أغسطس وذلك عوضا عن تأخر صرفها يومين الشهر الماضى طبقا لما قاله في بيانه المقتضب.

وقال المهندس عبدالله سالم عضو لجنة التدريب السابق بنقابة مهندسين القاهرة إن هذا الكلام مغاير للحقيقة لأن السبب الحقيقي هو تخوف النقابة من إيقاف التوقيعات المعتمدة متسبباً لخسارة جديدة  لنقابة المهندسين قرابة المليون جنية نتيجة صرف المعاشات قبل موعدها بأكثر من  يومان حيث أن المتبع هو صرف المعاش يوم 25 من كل شهر وتمتلك نقابة المهندسين ودائع بالملايين بالبنوك وقيام النقيب بصرف المعاش قبل موعده يعنى خسارة 5 أيام من قيمة تشغيل الودائع بالبنوك وخسارة قرابة مليون جنية هي قيمة الفوائد خلال هذه الفترة.


وأشار سالم في تصريح خاص لـ "الوفد " ان النقابة حاليا في وضع كارثى بعد ان صدرت فتوى وزارة الرى بعودة هيئة المكتب القديمة حيث يصبح عدد افراد المجلس الأعلى للمهندسين 64 عضو بدلا من 63 وهو ما يعد مخالفة صريحة للقانون".


وأكدت مصادر مطلعه لـ"الوفد" أن النقابة تسير نحو منعطف خطر فمن غير المعقول ان تخسر النقابة اكثر من مليون جنيه نظرا لقرارات متضاربة وإرسال خطابات من النقابة لوزير الري أدت بالقطع إلى عدم اعتماد هيئة المكتب الجديدة والمنتخبة من المجلس الأعلى بعد التجديد النصفى. 


واكد المصدر أن صرف معاشات المهندسين امر هام للغاية وحق لكل مهندس علي المعاش لكن هذا لايعني أبدا أن يصلح البعض أخطائه علي حساب ودائع النقابة العامة بالبنوك لأنها ايضا خسارة يتحملها صندوق المعاشات.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تخطت 254 مليون جنيه.. إجمالي إيرادات فيلم «ولاد رزق 3» بدور العرض

يواصل فيلم «ولاد رزق 3» بطولة النجم أحمد عز، وعمرو يوسف، تحقيق إيرادات جيدة بدور العرض السينمائية، منذ بداية طرحه في موسم عيد الأضحى.

إيرادات فيلم ولاد رزق 3

وحصد فيلم ولاد رزق 3، أمس الثلاثاء، حوالي إيرادات بلغت نحو 164.184 جنيهًا، ليصل إجمالي الإيرادات منذ طرحه في السينما، على مدار 13 أسبوعًا، إلى نحو 254.674.656 جنيهًا، في شباك التذاكر.

فيلم ولاد رزق 3 أبطال فيلم ولاد رزق 3

فيلم ولاد رزق 3، يشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين، وهم: أحمد عز، آسر ياسين، عمرو يوسف، كريم قاسم، محمد ممدوح، علي صبحي، نسرين أمين، بالإضافة إلى ظهور بعض ضيوف الشرف منهم: إياد نصار، كريم عبد العزيز، والفيلم من إخراج طارق العريان، وتأليف صلاح الجهيني.

كريم عبد العزيز في فيلم ولاد رزق 3 تفاصيل فيلم ولاد رزق 3

وتدور أحداث فيلم ولاد رزق 3 حول عودة شبح الماضي ليلقي بظلاله على ولاد رزق، مما يجبرهم على العودة إلى حياة الجريمة والسرقة مرة أخرى حتى ينجوا بأنفسهم، بعد أن اتخذوا عهدًا بألا يعودوا لتلك الممارسات مرة أخرى.

فيلم ولاد رزق 3 يحقق 19 مليون جنيها في آخر 24 ساعة (صور)

آسر ياسين يعلق على شخصيته في فيلم ولاد رزق 3 (فيديو)

آسر ياسين يكشف كواليس فيلم ولاد رزق 3 «صورة»

مقالات مشابهة

  • "بهدف الدعم".. نقابة المهندسين بالإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء
  • ضبط مخدرات بقيمة 2 مليون جنيه بحوزة عنصر إجرامي في المنوفية
  • وزير المالية: إعفاء الشركات برأس مال 15 مليون جنيه من بعض الضرائب مثل الدمغة
  • تخطت 254 مليون جنيه.. إجمالي إيرادات فيلم «ولاد رزق 3» بدور العرض
  • ضبط قضية غسل أموال بـ 30 مليون جنيه
  • القبض على شخصين غسلا 30 مليون جنيه في القاهرة
  • مجدي سخي: اعتراضات على بعض المواد في مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • القبض على متهم بغسل 25 مليون جنيه من تجارة المخدرات  
  • كشف قضية غسل أموال بقيمة 25 مليون جنيه فى القاهرة
  • موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024