تفقدت الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان، اليوم الخميس، المركز الصحي الحضري بإيتاي البارود في محافظة البحيرة، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان لنوابه بالمرور الميداني على المنشآت الطبية، لرصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية ومعالجته، لتقديم خدمة صحية ذات جودة للمواطنين.

توافر كافة المستلزمات لسرعة إسعاف الحالات الطارئة

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير، بدأت زيارتها للمركز بتفقد غرفتي الجراحات الصغرى، وأوصت بضرورة توافر كافة المستلزمات لسرعة إسعاف الحالات الطارئة، لاسيما أن المركز يستقبل حالات الطوارىء والحوادث ويجري الإسعافات الأولية ثم يحيلها إلى المستشفى تبعا لحالتها، كما شددت على ضرورة الالتزام بدليل مكافحة العدوى، واتباع إجراءات التعقيم في بالمركز.

تابع «عبدالغفار» أن نائب الوزير خلال جولتها بالمركز تبين لها، عدم وجود مخزون استراتيجي من ألبان أطفال المرحلة الثانية، وأوصت مدير الإدارة الصحية بإيتاي البارود بسرعة توفيرها، كما أوصت المثقفة الصحية بتوعية الحوامل بإجراءات الرضاعة الطبيعية استعدادا للولادة، لخفض معدلات استخدام الألبان الصناعية.

الاعتماد على وسائل تحسين الصحة الانجابية

وأشادت نائب الوزير بكفاءة تمريض تنظيم الأسرة بالمركز، في التعامل مع المنتفعات ومتابعتهم، وأوصت بتكثيف جهود التوعية في جلسات المشورة بأهمية الاعتماد على وسائل تحسين الصحة الإنجابية، لخفض معدلات الحمل غير المرغوب فيه، وضرورة مراجعة الرسائل المقدمة في غرفة صحة الشباب والمراهقين.

وأكدت «الألفي» خلال تفقدها للمركز وتحدثها إلى عدد من المُترددات، على أن الرضاعة لا تمنع حدوث الحمل، مشيرة إلى أن انتشار هذه الشائعة يعرقل من زيادة معدل الحماية بوسائل تنظيم الأسرة.

كما ناقشت عددا من المترددين على غرفة فحص ما قبل الزواج، وأكدت على ضرورة توعيتهم بأن زواج الأقارب يزيد من احتمالية الإصابة بالأمراض الوراثية مثل الثلاسيميا، وتتضاعف هذه الاحتمالية في حالة إصابة الزوجين، ومن ثم لابد من مراعاة الإجراءات التي تحد من مضاعفات هذه الأمراض ومتابعتها، وهي أحد الأهداف الرئيسية لإجراء فحص ما قبل الزواج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنظيم الأسرة مكافحة العدوى وزير الري الصحة والسكان

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يشهد تسليم شحنة من أدوية الأنسولين لدعم المستشفيات والقطاع الصحي بالمحافظة


محافظ أسيوط يشهد تسليم شحنة من أدوية الأنسولين لدعم المستشفيات والقطاع الصحي بالمحافظة

 


أسيوط/
شهد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، تسليم شحنة من أدوية الأنسولين إلى مديرية الصحة بالمحافظة لتوزيعها على المستشفيات وقطاع الصحة بالمحافظة وذلك في استجابة سريعة وتدخل من الوزير المحافظ لتلبية احتياجات المواطنين ولسد العجز في بعض أدوية الأنسولين ومواجهة الطلب المتزايد عليه وذلك لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، جاء ذلك بحضور الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، والدكتور أحمد سيد موسى والدكتور عصام نبيل وكيلا مديرية الصحة بأسيوط ولفيف من الصحفيين.
وحرص محافظ أسيوط على متابعة وصول كميات من أدوية الأنسولين وتسليمها لمديرية الصحة والسكان بأسيوط تمهيدًا لتوزيعها على المستشفيات بالمراكز والأحياء. 
كان محافظ أسيوط قد أعلن عن تدخله لتوفير كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية لسد احتياجات بعض المستشفيات من الأدوية والتي من بينها أدوية "الأنسولين" وفقًا لما استمع إليه من شكاوى من بعض المواطنين والمترددين على المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية وبعض عيادات التأمين الصحي خلال جولاته المستمرة الصباحية والمسائية بالمراكز والأحياء بوجود نقص في بعض أنواع أدوية الأنسولين، وعلى الفور تدخل المحافظ وقرر دعم المحافظة بعدد من شحنات الأدوية التي يستمر وصولها دوريًا والتي من بينها وصول شحنة كبيرة من أدوية "الأنسولين" وذلك استكمالًا لدور الدولة لدعم وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالقطاع الصحي

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يؤكد حرص مصر على الاستثمار في «طول العمر الصحي» كضرورة استراتيجية
  • وزير الصحة: الاستثمار في طول العمر الصحي بين كبار السن ضرورة استراتيجية
  • أهمية النوم الصحي في تعزيز الصحة العامة
  • اتحاد المستشفيات العربية يناقش سبل التعاون المشترك لدعم القطاع الصحي في مصر
  • محافظ أسيوط يشهد تسليم شحنة من أدوية الأنسولين لدعم المستشفيات والقطاع الصحي بالمحافظة
  • نائب وزير الإسكان يناقش مع شركاء التنمية سبل تنفيذ الأساليب المبتكرة بمعالجة مياه الصرف الصحي
  • نائب محافظ القليوبية تتفقد المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • مديرة التأمين الصحي بالبحر الأحمر تتفقد عيادات سفاجا والقصير ورأس غارب
  • حلقة عمل تناقش دور القطاع الصحي في مكافحة الاتجار بالبشر
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد انتظام سير العمل بوحدة الجزيرة الخضراء بالتل الكبير