أعلنت مبادرة «ابدأ» القائمة على تعزيز الصناعة المصرية، عن تفاصيل استراتيجية الشراكة مع السفارة الفنلندية في القاهرة بهدف تعزيز التعاون الصناعي بين البلدين، ونقل التكنولوجيا، وتقديم فرص للشركات المصرية في الأسواق الأوروبية.

ووفق المعلن من مبادرة ابدأ قبل قليل، فأن تفاصيل مشاركة الشركات المصرية في ندوات عبر الإنترنت تحقق استفادة كبيرة ومنها توسيع التعاون كفرصة للتواصل الدولي، واكتساب المعرفة والتعرف على التطورات الصناعية، وتعزيز التنافسية تحسين الأداء محليا ودوليا.

كيفية المشاركة في ندوات ابدأ مع الشراكة الفنلندية

حددت مبادرة ابدأ ضوابط المشاركة عن طريق التسجيل من خلال المنصة الإلكترونية لمبادرة ابدأ، داعية جميع الشركات المصرية في جميع القطاعات للمشاركة في هذه الندوات عبر الإنترنت، وتركز الشراكة على مجالات حيوية مثل الصحة التحول الرقمي، والتعليم، وتأتي لتعزيز القدرة التنافسية للصناعة المصرية وذلك من خلال تنظيم عدد من الفعاليات لتبادل الخبرات الفنية والتكنولوجية مع دولة فنلندا والاتحاد الأوروبي.

الفعالية الأولى: تشمل الندوات التخصصية (أونلاين)

كجزء من هذه الشراكة الفنلندية سيتم تنظيم سلسلة من الندوات عبر الإنترنت على مدار الأشهر القادمة، لتوفير منصة للتبادل المعرفي بين الخبراء المصريين والفنلنديين.

الندوات والمواعيد:

الندوة الأولى: مخصصة للشركات العاملة في قطاعات الأدوية والمستلزمات الطبية، والتجميلية.

الموعد: 27 أغسطس 2024

الندوة الثانية: تستهدف الشركات الناشئة، ومؤسسات التحول الرقمي.

الموعد 10 سبتمبر 2024

الندوة الثالثة: استكشاف الفرص لتصدير المنتجات المصرية إلى الأسواق الأوروبية، وخاصة في قطاعي الملابس والأغذية.

الموعد: 24 سبتمبر 2024

الندوة الرابعة تبحث سبل الدعم للشركات المتخصصة في تطوير المناهج والتعليم الفني ورفع كفاءة الموظفين.

الفعالية الثانية: تشمل الندوة الرئيسية لفعالية Doing business with Finland التي سيتم انعقادها في القاهرة وهي الفرصة الأكبر للتواصل مع قادة الصناعة واستكشاف فرص التعاون والشراكة المصرية الفنلندية

الموعد: 28 أكتوبر 2024

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة ابدأ دعم الصناعة المصرية ندوات ابدأ

إقرأ أيضاً:

“أبوظبي البحرية” تعلن عن الموعد النهائي لتقديم طلبات المشاركة في “جوائز أبوظبي البحرية – نسخة المراسي”

أعلنت أبوظبي البحرية، التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي، أن الموعد النهائي لتقديم الطلبات للنسخة الثانية من جوائز أبوظبي البحرية (نسخة المراسي) سينتهي في 17 سبتمبر 2024، في ظل الإقبال الكبير من قِبل المتقدمين.

وتُعنى جوائز أبوظبي البحرية بتكريم مرافق المراسي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا الأكثر تميزاً في مقاييس رئيسية، مثل “جائزة الأفضل في الاستدامة” و”جائزة أفضل صاحب عمل” و”جائزة الأفضل في الصحة والسلامة” و”جائزة الأفضل في خدمة المتعاملين” و”الأفضل في الابتكار”. وتكرّم “جائزة المرسى المتميز” المرفق الذي يحقق تميزاً شاملاً في القطاع البحري. وسيتم تكريم المتأهلين للتصفيات النهائية خلال حفل يقام في معرض أبوظبي الدولي للقوارب (ADIBS) في 23 نوفمبر المقبل.

وتهدف هذه الجوائز المرموقة إلى تعزيز مكانة المؤسسات البحرية الرائدة في المنطقة، وتحفيز المؤسسات والمرافق على التميز، وإرساء معيار دولي للنجاح في القطاع البحري. وتعزز هذه الجوائز المكانة المؤسسية للمتأهلين للنهائيات من خلال تسليط الضوء على التزامهم بالتميز في الأداء، والجودة في تعاملهم مع الموظفين والمتعاملين والمستثمرين والجهات المعنية.

يمكنكم التسجيل في جوائز أبوظبي البحرية لتسليط الضوء على أبرز إنجازاتكم وذلك من خلال الرابط: https://www.maritime-awards.com/. ويتطلب التأهُّل للنهائيات استيفاء المرشحين متطلبات الأهلية، وإظهار الكفاءة في فئة أو فئات الجوائز التي يتنافسون فيها، وتسليط الضوء على أبرز إنجازاتهم.

وقال الكابتن سيف المهيري، الرئيس التنفيذي لـ أبوظبي البحرية، والرئيس التنفيذي للاستدامة بالإنابة، مجموعة موانئ أبوظبي: “نتطلع لاستضافة النسخة الثانية من جوائز أبوظبي البحرية، والترحيب بأبرز مشغلي المراسي في المنطقة. وفي ظل الإقبال اللافت على نسخة هذا العام، قمنا بتمديد موعد تقديم طلبات المشاركة. وحظيت النسخة الأولى من هذه الجوائز في العام الماضي بنجاحٍ كبير، حيث سلطت الضوء على إنجازات المراسي في المنطقة. ويسعدنا أن نشهد مشاركاتٍ أوسع في النسخة المقبلة من الجوائز، تجسيداً لالتزامنا الراسخ بتعزيز التميز وتكريم المساهمات البارزة في القطاع البحري.”

وتعمل أبوظبي البحرية، تحت مظلة مجموعة موانئ أبوظبي، وبالتعاون مع دائرة البلديات والنقل، على حماية مياه أبوظبي وتعزيز تطوير القطاع البحري في المدينة. وستساهم النسخة الثانية من جوائز أبوظبي البحرية في تحقيق رؤية المجموعة في إرساء دعائم قطاع بحري أكثر تطوراً ومرونة، وتوفير بيئةٍ تلبي أعلى معايير الكفاءة والصحة والسلامة، مما يعزز مكانة أبوظبي كمركز بحري عالمي رائد.


مقالات مشابهة

  • التعليم تعلن تمديد التسجيل في جائزة القراءة
  • بمشاركة 20 شركة فنلندية.. «ابدأ» تنظم ندوة لتعزيز الصادرات المصرية إلى أوروبا
  • التعليم العالى تعلن موعد تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة الدور الثاني عام 2024
  • بعد نجاحه بالسينمات.. watch it تعلن عرض فيلم «السرب» في هذا الموعد
  • “أبوظبي البحرية” تعلن عن الموعد النهائي لتقديم طلبات المشاركة في “جوائز أبوظبي البحرية – نسخة المراسي”
  • التعليم تعلن نتائج قبول الموظفين المتميزين للسنة الدراسية 2025/2024
  • أستاذ تربوي: التحول الرقمي في التعليم العالي يخدم الطلاب والباحثين
  • أستاذ علم نفس: التحول الرقمي في التعليم يعزز جودة المنظومة (فيديو)
  • أستاذ علم نفس: التحول الرقمي في التعليم يزيد من جودة المنظومة (فيديو)
  • بعد افتتاح جامعة باديا.. أحمد موسى: الدولة لم تبخل على التعليم والصحة