الرياض

أعلنت الهيئة العامة للمنافسة، العقوبات المُقررة ضد عددٍ من المنشآت العاملة بقطاع المقاولات لمخالفتها نظام المنافسة من خلال التواطؤ في المشاريع الحكومية.

وتتراوح العقوبات بين 29 ألف ريال إلى أكثر من مليون ريال على عدد من المنشآت العاملة بقطاع المقاولات، مشيرة إلى أنها خالفت نظام المنافسة من خلال التواطؤ في المشاريع الحكومية.

وأشارت الهيئة إلى أن إجمالي الغرامة المالية هو 6 ملايين وأربعمائة وستة وثمانين ألفا وتسعمائة وسبعة وثمانين ريال (6.486.987 ريال).

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: المقاولات الهيئة العامة للمنافسة عقوبات

إقرأ أيضاً:

56 بالمائة من مقاولي الخدمات التجارية غير المالية يتوقعون ارتفاعا في النشاط

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأنه خلال الفصل الثالث من سنة 2024، يتوقع 56 في المائة من مقاولي قطاع الخدمات التجارية غير المالية ارتفاعا للنشاط الإجمالي، في حين يتوقع 16 في المائة منهم انخفاضه.

وأوضحت المندوبية في مذكرة إخبارية بشأن البحوث الفصلية حول الظرفية الاقتصادية في قطاع الخدمات التجارية غير المالية وقطاع تجارة الجملة، بأن هاته التوقعات تعزى ، من جهة، إلى الارتفاع المرتقب في أنشطة « النقل الجوي » وأنشطة « التخزين والخدمات الملحقة بالنقل » وأنشطة « النقل البري والنقل عبر الأنابيب »، ومن جهة أخرى، إلى الانخفاض المتوقع في « أﻧﺸﻄﺔ اﻟﺘﺄﺟﯿﺮ والاستئجار » و »أنشطة خدمات البريد ».

كما أشارت المذكرة إلى أنه، فيما يخص الطلب المتوقع خلال الفصل الثالث من سنة 2024، فإن 49 في المائة من أرباب مقاولات قطاع الخدمات التجارية غير المالية يرتقبون ارتفاعه، كما يتوقع 26 في المائة من أرباب المقاولات بهذا القطاع ارتفاعا في عدد المشتغلين.

وخلال الفصل الثاني من سنة 2024، يكون النشاط الإجمالي لقطاع الخدمات التجارية غير المالية قد عرف ارتفاعا حسب 68 في المائة من أرباب المقاولات وانخفاضا حسب 15 في المائة منهم.

ويعزى هذا التطور، من جهة، إلى التحسن المسجل في أنشطة « الاتصالات » وأنشطة « النقل الجوي » وأنشطة « النقل البر ي والنقل عبر الأنابيب »، ومن جهة أخرى، إلى الانخفاض المسجل في « اﻷﻧﺸﻄﺔ اﻟﻌﻘﺎرﯾﺔ » و »أنشطة خدمات البريد » و »أﻧﺸﻄﺔ اﻟﺒﺮﻣﺠﺔ واﻟﺒﺚ ».

وبالتالي تكون قدرة الإنتاج المستعملة لمقاولات هذا القطاع قد بلغت نسبة 70 في المائة.

واعتبر مستوى دفاتر الطلب لقطاع الخدمات التجارية غير المالية عاديا حسب ارتسامات 74 في المائة من مقاولي القطاع. وبخصوص عدد المشتغلين، قد يكون عرف ارتفاعا حسب 35 في المائة من أرباب المقاولات وانخفاضا حسب 22 في المائة منهم.

كلمات دلالية المقاولات، الخدمات غير المالية، مندوبية التخطيط

مقالات مشابهة

  • «تعليم القاهرة» تعلن النزول بتنسيق القبول بالثانوي الفني 2025
  • مندوبية التخطيط تسجل استقرار في عدد المشتغلين بقطاع تجارة الجملة 
  • تراجع الإيرادات العاملة للدولة وزيادة الإنفاق إلى 6.7 مليار ريال بنهاية يوليو
  • بالصور| تعرف على مشاريع الإحسان التي دشنتها الهيئة العامة للزكاة بأكثر من 10 مليار ريال
  • شاهد| الهيئة العامة للزكاة تدّشن مشاريع الإحسان بأكثر من 10 مليارات ريال بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • 56 بالمائة من مقاولي الخدمات التجارية غير المالية يتوقعون ارتفاعا في النشاط
  • الحكومة تحدد المراحل الزمنية للفترة الانتقالية لمباشرة الجهاز المصري للملكية الفكرية اختصاصاته المُقررة قانونا
  • المغرب..40 ألف مقاولة ستفلس نهاية 2024
  • غرامات مالية تتجاوز 91 مليونًا بحق 6 منشآت بقطاع الجبس
  • السعودية تعلن رسميا افتتاح سفارتها بدمشق بعد استئناف العلاقات مع نظام الأسد