أعلنت الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا بجامعة قناة السويس بالإسماعيلية وبني سويف الأوراق المطلوبة للالتحاق بها في تنسيق المرحلة الثانية 2024، والتي بدأ التقديم فيها عبر الموقع الرسمي للتنسيق أول أمس الثلاثاء، ويستمر حتى السبت المقبل.

 الأوراق المطلوبة للالتحاق بالكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا بالمحافظات 

وبحسب بيان رسمي فإن الأوراق المطلوبة للالتحاق بالكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا بالمحافظات في جامعة قناة السويس بالإسماعيلية وجامعة بني سويف هي:

1- أصل شهادة الثانوية العامة وصورة واحدة منها.

2- شهادة ميلاد حديثة وصورتين منها.

3- 8 صور شخصية بخلفية بيضاء مدون عليها اسم الطالب.

4- بطاقة التشريح مطبوعة من موقع التنسيق.

5- الكشف الطبي من الإدارة الطلبة في جامعة قناة السويس.

6- بطاقة 6 جند وبطاقة 2 جند للذكور.

7- صورتان من بطاقة الرقم القومي لولي أمر الطالب.

8- إيصال تسديد الرسوم الإدارية للحاق بالكلية بمبلغ 350 جنيها.

9- حافظة بلاستيكية.

تنسيق الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا في المحافظات 

وبحسب مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2024 ونتائج تنسيق الثانوية العامة الماضي فإنه من المتوقع أن يكون تنسيق الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا هذا العام بحد أدنى 339 درجة، في تنسيق المرحلة الثانية لشعبة علوم ورياضة، أي بنسبة 82.68%، وتعد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، واحدة من كليات جامعة قناة السويس بالإسماعيلية. 

أقسام الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية 2024

وقال الدكتور تامر نبيل عميد الكلية الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، إن أقسام الكلية في تنسيق المرحلة الثانية 2024 تشمل التالي:

قسم الاتصالات

ويعمل خريجو القسم في شركات صيانة شبكات المحمول، والبرمجة، والتدريب على الخوادم وأجهزة المراقبة، ومحطات الأقمار الصناعية، وشركات الكهرباء.

قسم الإلكترونيات: 

ويعمل خريجو القسم في شركات تجميع وتصنيع الراديو والتلفزيون، ومكونات الإضاءة الكهربائية، وتصنيع السيارات، الغزل والنسيج.

قسم الميكاترونيك: 

ويعمل خريجو القسم في شركات صناعة السيارات الكهربائية، وحفر آبار البترول، وصيانة الأجهزة الطبية، والتحكم الصناعي، وصناعة المكونات الكهربائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا قناة السويس الکلیة المصریة الصینیة للتکنولوجیا الأوراق المطلوبة للالتحاق تنسیق المرحلة الثانیة قناة السویس

إقرأ أيضاً:

غلق باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 غدًا

تغلق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، غدا الخميس، باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للعام الدراسي 2024-2025 للناجحين في الدور الأول من الثانوية العامة. 

وتفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب استئناف تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات لتقديم الناجحين في الدور الثاني من الثانوية العامة. 

فتح باب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

وفتحت وزارة التعليم العالي باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات اليوم الثلاثاء أمام جميع الناجحين في الثانوية العامة. 

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 205 درجات بنسبة 50 في المائة بإجمالي عدد طلاب 100 ألف و561 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية، و20 ألفا و976 طالبا وطالبة. 

ويفتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024 في تنسيق المرحلة الثالثة وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024 حتى يوم الخميس، الموافق 12 سبتمبر 2024. 
ويبلغ العدد الإجمالي لطلاب الثانوية العامة في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 121 ألفا و537 طالبا وطالبة. 

ونوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين  في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2024 ، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة. 
وتفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة على موقع التنسيق الإلكتروني (اضغط هنا)  

قواعد ترتيب الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

1. بقطاعات التخصص المسموح به لشعبة الطالب أو بالجامعات في تنسيق المرحلة الثالثة وفقًا لرغبة الطالب فى الالتحاق بالكلية أو المعهد الذى يريد الالتحاق به، وكذلك طبقًا لقوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، والتي يتم اتباعها لتقليل ظاهرة اغتراب الطلاب. 
2. يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول، قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر، بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه. 

أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة العلمية: كليات التربية النوعية، والتربية الرياضية، والاقتصاد المنزلي، والخدنة الاجتماعية، والمعاهد العليا. 

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة الأدبية كليات التربية الرياضية، والمعاهد العليا والفنية. 
 

مقالات مشابهة

  • كيفية التقديم على فصل تمريض النجيلة.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • آخر فرص العلمي للالتحاق بالجامعات والمعاهد في تنسيق المرحلة الثالثة
  • الأوراق المطلوبة للطلاب الجدد في كلية الآداب بجامعة السويس
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. آخر موعد لتسجيل الرغبات
  • الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي.. للموظفين وأصحاب المهن الحرة
  • غلق باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 غدًا
  • مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2025.. الأوراق المطلوبة لاستكمال ملف التقديم
  • وظائف خالية لخريجي كليات التجارة في وزارة الصحة.. الأوراق المطلوبة
  • وظائف بـ هيئة الأرصاد الجوية.. الأوراق المطلوبة وكيفية التقديم
  • إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بكليات جامعة أسيوط الأهلية