euronews:
2024-09-13@02:32:22 GMT

طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا

تعتبر طوابع جواز السفر شارة فخر للكثير من المسافرين، حيث تخلق أثرًا ورقيًا يذكرهم بمغامراتهم. ولكن هذه الطوابع ستصبح قريبًا شيئًا من الماضي عند دخول منطقة الشنغن.

اعلان

من المقرر أن يتم إطلاق نظام الدخول والخروج الآلي (EES) بداية من 10 نوفمبر 2024، اذ سيتمّ أيضا تسجيل الزوار غير الأوروبيين بشكل رقمي، مما يلغي الحاجة إلى الطوابع اليدوية.

يقول بيان من إدارة الهجرة والشؤون الداخلية في المفوضية الأوروبية: "سيحل نظام EES محل النظام الحالي لختم الطوابع يدويًا على جوازات السفر، والذي يستغرق وقتًا طويلاً، ولا يوفّر بيانات موثوقة عن عبور الحدود، ولا يسمح بالكشف المنهجي عن المتجاوزين للحدود".

ما هو نظام الدخول والخروج (EES)؟

سيكون نظام EES نظامًا آليًا لتسجيل المسافرين من الدول الثالثة الذين لا يحتاجون إلى تأشيرة أو يحملون تأشيرات قصيرة الأجل. في كل مرة يعبر فيها شخص ما الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، سيقوم النظام بتسجيل اسمه، ونوع وثيقة السفر، والبيانات البيومترية (بصمات الأصابع وصور الوجه)، وتاريخ ومكان الدخول والخروج. كما سيسجل حالات رفض الدخول.

ويأمل المسؤولون أن تساعد عمليات التحقق الآلي في تحسين الأمن في الاتحاد الأوروبي وتسريع إجراءات المسافرين. ومع ذلك، أعربت صناعة الطيران وبعض الدول عن قلقها من أن نقص التحضير قد يتسبب في مشاكل عند إدخال النظام.

تحذيرات للمسافرين

بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، تم تحذير البريطانيين من ضرورة الحصول على طوابع جواز السفر عند دخولهم وخروجهم من منطقة الشنغن. وهذا يعمل كدليل على أنهم لم يتجاوزوا الحد المسموح به من 90 يومًا في فترة 180 يومًا.

Relatedإسبانيا تلغي نظام التأشيرة الذهبية للمستثمرين الأجانب في المجال العقاريرومانيا وبلغاريا تتوصلان إلى اتفاق مع النمسا لدخول منطقة شنغنارتفاع سعر تأشيرة شنغن: إليك المبلغ الذي يتعين عليك دفعه لزيارة الاتحاد الأوروبي في عام 2024

سيكون على المسافرين الذين يتمتعون بإمكانية الوصول بدون تأشيرة إلى منطقة الشنغن الحصول، عبر الإنترنت، على إذن بالسفر من خلال نظام معلومات السفر والتصريح الأوروبي (ETIAS) الذي سيبدأ العمل به تدريجياً بمجرد تشغيل نظام EES.

يعد هذا النظام الجديد بتغيير طريقة دخول المسافرين إلى أوروبا بشكل جذري، في انتظار ذلك يظل العمل قائما بنظام الختم اليدوي.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنغن ارتفاع سعر تأشيرة شنغن: إليك المبلغ الذي يتعين عليك دفعه لزيارة الاتحاد الأوروبي في عام 2024 دول منطقة "شنغن" تلغي التأشيرات السياحية على مواطني 60 دولة بداية من 2021 تأشيرة سفر جواز سفر / باسبورت أوروبا فضاء شنغن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. أمريكا تدفع بحاملة طائرات ثانية إلى المنطقة يرافقها أسطول مدمرات وعشرات آلاف الجنود لحماية إسرائيل يعرض الآن Next وزير مجري يهدد: قد نرسل المهاجرين إلى بروكسل إذا استمر ضغط الاتحاد الأوروبي لقبول طالبي اللجوء يعرض الآن Next ما يحق لهاريس لا يحق لترامب.. بيونسيه تهدد باتخاذ إجراءات قانونية ضده بعد استخدام أغنيتها دون إذن يعرض الآن Next شاهد: انتشال خامس جثة من يخت الملياردير البريطاني قبالة جزيرة صقلية إلا امرأة ما تزال من المفقودين يعرض الآن Next المسجد الأقصى بعد 55 عاما على إحراقه: العرب وبن غفير ومخططات التغيير.. كل يدعي بالقدس وصلا ووصاية اعلانالاكثر قراءة بوتين في الشيشان: زيارة سرية وتدريبات مكثفة للمقاتلين وسط تصاعد التوغل الأوكراني "ليس لكل قصص الحب نهاية سعيدة".. جينفر لوبيز تطلب الطلاق من بن أفليك بعد ظهوره مع زوجته السابقة غواصون يعثرون على جثتي رجل الأعمال البريطاني مايك لينش وابنته هانا.. ماذا نعرف عن مأساة يخت صقلية؟ تايلور سويفت تلتقي عائلات ضحايا هجوم ساوثبورت في كواليس حفلات ويمبلي موسكو تتعرض لهجوم أوكراني بالمسيرات هو الأكبر منذ بدء الحرب اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الاتحاد الأوروبي المجر جو بايدن غزة دونالد ترامب سياحة فرنسا الصحة إسرائيل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المجر جو بايدن غزة دونالد ترامب الصين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المجر جو بايدن غزة دونالد ترامب تأشيرة سفر أوروبا الصين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الاتحاد الأوروبي المجر جو بايدن غزة دونالد ترامب سياحة فرنسا الصحة إسرائيل السياسة الأوروبية الاتحاد الأوروبی منطقة الشنغن یعرض الآن Next نظام ا

إقرأ أيضاً:

سفير بريطانيا في الأردن يوضح سبب وقف العمل بنظام التأشيرة الإلكترونية

(CNN) – وجه السفير البريطاني في عمّان، فيليب هول، رسالة حول وقف بلاده نظام تصريح السفر الإلكتروني للمواطنين الأردنيين، وأشار إلى أن بلاده اضطرت لاتخاذ هذه الخطوة بسبب "إساءة استخدام" هذا النظام من قبل أقلية من المسافرين الأردنيين، وفقا لرسالة مصورة الأربعاء. 

وقال هول في رسالة مصورة نشرتها صفحات السفارة البريطانية في الأردن على وسائل التواصل الاجتماعي: "استفادت الغالبية من المسافرين من نظام السفر إلى المملكة المتحدة دون أي مشكلة". 

مقالات مشابهة

  • تدني الخدمات الجوية يرهق المسافرين ووزير النقل فدار غفلون
  • إجراءات ألمانية صارمة تهدد بإغلاق فضاء شنغن
  • 8 دول أوروبية تشدّد الدخول إلى منطقة شنغن
  • بينها 3 عربية..روسيا تعتزم إلغاء تأشيرة السفر مع عدد من الدول
  • سفير بريطانيا في الأردن يوضح سبب وقف العمل بنظام التأشيرة الإلكترونية
  • في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية
  • روسيا تتوقع إلغاء تأشيرة السفر مع عدة دول بينها 3 عربية في 2025
  • توجه روسي لإلغاء تأشيرة السفر مع عدة دول بينها 3 عربية
  • تطورات جديدة ومفاجئة… روسيا تتوقع إلغاء تأشيرة السفر مع عدة دول بينها 3 عربية
  • روسيا تتوقع إلغاء تأشيرة السفر مع عدة دول بينها عربية