أعلنت الصفحة الرسمية لمهرجان مدينة العلمين، عبر منصاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، عن مسرحية «عريس البحر»، المقرر عرضها يوم 27 أغسطس الجاري على مسرح «يو أرينا» بمدينة العلمين الجديدة.

وتدور أحداث مسرحية عريس البحر حول موال عن مسعود ووجيدة في إطار غنائي، إذ تبدأ القصة بمشاجرة شقيقين يعيشان في صعيد مصر بسبب الميراث، الذي تركه والدهما قبل وفاته، وتشهد التفاصيل العديد من الصراعات الإنسانية، تتحدث عن الخير والشر، والفرح والحزن، والفراق واللقاء.

ونشرت الصفحة الرسمية لمهرجان العلمين الجديدة، البوستر الدعائي للمسرحية، معلقين: «ملحمة إنسانية من الفلكلور الشعبي المصري، خليكم مستعدين لعرض غنائي استعراضي ساحر في أول عروض مسرحية عريس البحر للمخرج وليد طلعت، على مسرح U Theatre في مهرجان العلمين الجديدة يوم الثلاثاء 27 أغسطس».

View this post on Instagram

A post shared by New Alamein Festival مهرجان العلمين الجديدة (@alameinfestival)

أبطال مسرحية عريس البحر

الجدير بالذكر أن مسرحية «عريس البحر» المقرر عرضها يوم 27 أغسطس في مهرجان العلمين، من أشعار أحمد شاهين وألحان محمد الصاوي، وديكور حمدي طلبة، وإخراج وليد طلعت،  واستعراضات شيرين حجازي، ودراماتورج محمد عادل، وإضاءة أبو بكر الشريف، وغناء فاطمة محمد علي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عريس البحر مهرجان العلمين مهرجان العلمين الجديدة العلمین الجدیدة مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

أسماء المستوفين لشغل وظيفة «قارئ ومحصل ومحاسب» بشركة مياه البحر الأحمر

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر، اليوم الأربعاء، أسماء المستوفين لشروط الإعلان رقم 3 لعام 2024 لشغل وظيفة «قارئ ومحصل بنظام الوكالة»، والإعلان رقم 2 لعام 2024 لشغل وظيفة «محاسب».

مواعيد اختبارات وظائق شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر

وكشفت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر في بيان، أنه تقرر إجراء الاختبارات التحريرية للمستوفين لشروط الإعلان لوظيفة قارئ ومحصل يوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر 2024م، كما تقرر إجراء الاختبارات التحريرية للمستوفين لشروط الإعلان لوظيفة محاسب، يوم الأربعاء الموافق 25 سبتمبر 2024، على أن تُجري الاختبارات بمقر مركز تدريب شركة مياه البحر الأحمر خلف رافع 59 في تمام التاسعة والنصف صباحًا. 

 

جامعة الغردقة بالبحر الأحمر 

في سياق آخر، أعلن محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، موافقة مجلس الوزراء على استقلال جامعة الغردقة، لتصبح «مستقلة»، لافتًا في بيان، إلى أن ذلك يُمثل خطوة  نحو تطوير التعليم العالي في محافظة البحر الأحمر، ويعكس اهتمام الدولة بتعزيز البحث العلمي ودعم جهود التنمية المستدامة في مختلف القطاعات.

مقالات مشابهة

  • مسرحية “أشوفك” على خشبة مهرجان المسرح الخليجي بالرياض
  • عريس كفر الدوار باكيا: أنا اتبهدلت ونفسيتي مدمرة (فيديو)
  • 19 ورشة وماستر كلاس في مهرجان آفاق مسرحية
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مواعيد عرض مسرحية "عريس البحر" على مسرح روابط
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مسرحية «عريس البحر» تُعرض في وسط البلد
  • مسيرة مسرحية حافلة بالعطاء
  • أسماء المستوفين لشغل وظيفة «قارئ ومحصل ومحاسب» بشركة مياه البحر الأحمر
  • أمير المصري يشارك بفيلم See it Say it في مهرجان لندن السينمائي
  • ميرسك وهاباج لويد.. تعزيز للتعاون وسط أحداث البحر الأحمر
  • بالفيديو.. الإعلان عن سلسلة هواتف آيفون 16 الجديدة