الأسبوع:
2024-09-12@23:59:00 GMT

بعثة مصر لعبور المانش تستعد للمغادرة إلى إنجلترا

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

بعثة مصر لعبور المانش تستعد للمغادرة إلى إنجلترا

غادرت بعثة مصر إلى إنجلترا، استعدادًا لتتابع عبور بحر المانش نهاية الشهر الجاري، وذلك تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، بقيادة السباح العالمي خالد شلبى وكيل عبور المانش في الشرق الأوسط.

وضمت البعثة السباحين من ذوي الهمم محمد كرم والسباحين الأصحاء هم كريم عاصم، محمد أبو الوفا، شيروت حافظ، وليد زايد.

وخضع السباحين لتدريبات مكثفة علي السباحة في المياه المفتوحة بشاطئ الفيو بمدنية الغردقة لتطوير الأداء والمهارات.

من جانبه أكد السباح العالمي خالد شلبي أن السباحين فى حالة معنوية مرتفعة خضعوا لتدريبات مكثفة تؤهلهم لعبور المانش، لتكتب مصر سطورًا جديدة فى صفحات تاريخ الرياضة المصرية والعالمية، ووجه الشكر لدعم وزارة الشباب وللمساندة لرفع علم مصر بالمحافل الدولية.

أكد أن بحر المانش الذي يربط ميناء دووڤر في بريطانيا بميناء كاليه في فرنسا، ورغم طول المسافة إلا أن صعوبة هذا العبور تعتمد على الأحوال الجوية يوم العبور والتي تتركز في سرعة الرياح وارتفاع الأمواج.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فرنسا أشرف صبحى عبور المانش الرياضة المصرية خالد شلبي

إقرأ أيضاً:

عرض "حكايات جنوبية" لفريق نواة بمركز شباب الكراتية بقنا

نظم فريق نواه التابع لمديرية الشباب والرياضة بقنا، اليوم الاربعاء 11 سبتمبر بمركز شباب الكراتيه عرض حكايات جنوبية، تم من خلال المسرح التفاعلي، من تأليف شباب فريق نواة بقنا، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان، ويسلط الضوء على تأثير العفو الاجتماعي على صحة النساء والفتيات، وسهولة وكيفية الحد من العنف و مخاطره وأضراره.   

مشروع "نواة" تنفذه وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، والمؤسسة الاستشارية للتنمية «اتجاه» بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بقنا ويأتي ذلك في اطار اهتمام الحكومة المصرية لرفع الوعي وتنمية المهارات لدي النشء والشباب؛ حيث إن أندية السكان التي تقيمها وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان داخل مراكز الشباب، تُعد مراكز للتوعية حول القضايا السكانية وتأثيرها على الشباب باستخدام أدوات مختلفة. 

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا ومحمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب الرياضة بقنا.  

وأجرى الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، جولة تفقدية شملت زيارة حمام السباحة الخاص بمركز شباب قنا، ووجه بتطهير حمام السباحة الخاص بمركز شباب مدينة قنا تحت الانشاء وقيام الشركة المسندة لها الاعمال بتعبئة الحمامات للاختبار. 

حيث قام باجراء اتصال بوزير الشباب والرياضة الذي أمر علي الفور بتعليماته للشركة المسندة بتطهير الحمامات وبناء عليه ارسلت الشركة فريق مجهز لتطهير الحمامات تحت اشراف محمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا.

وأكد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا حرصه علي سلامة وصحة المواطن القنائي واهتمامه على التعاون الكامل والمشترك للنهوض والارتقاء بالقطاع الرياضي وتشجيع  القطاع الرياضي وتعظيم الاستفادة منها لتقديم خدمات رياضية أفضل. 

مشيراً إلى أن الدولة تولى اهتماما كبيراً بتطوير ورفع كفاءة البنية التحتية والإنشائية للمنشآت الرياضية لتوسيع قاعدة ممارسة الرياضة وتوفير سبل الرعاية للرياضيين في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد محمد عبدالرحيم عرفه اهتمام الدولة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، بملف الشباب والرياضة، لاقتناع الحكومة بأن الشباب هم عماد الدولة المصرية وأساس قوتها ويجب الاعتماد عليهم، وطريقها نحو النهوض والتقدم، لذلك حرص على دعمهم بكل السبل والأشكال الممكنة، ويرتبط دائما ملف الشباب بالرياضة، كونها الفترة التى يتم فيها تأسيس أجيال قوية قادرة على مواجهة الصعاب، وقد شهدت الدولة المصرية طفرة إنشائية غير عادية، على مستوى البنية التحتية الشبابية والرياضية، خلال الـ10 سنوات الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • خالد العيسى يكشف أسباب فشل صفقة متعب الحربي .. فيديو
  • عرض "حكايات جنوبية" لفريق نواة بمركز شباب الكراتية بقنا
  • «الثقافة» تستعد لإطلاق المرحلة الخامسة من عروض «المواجهة والتجوال»
  • ” رودريغيز” يقود كولومبيا لعبور الأرجنتين في تصفيات مونديال 2026
  • 11 أيلول 2001 – هجوم بالطائرات يستهدف برجي مبنى مركز التجارة العالمي في نيويورك ومبنى وزارة الدفاع في فيرجينيا
  • 73 عامًا على الحدث.. معلومات عن أسرع سيدة في العالم تعبر بحر المانش
  • أخلاقة حرمته من الذهبية.. بطل الجودو العالمي يؤكد رفعه اسم مصر رغم الخسارة
  • محافظة أسوان تستعد للاحتفال لليوم العالمي للسياحة واستقبال الموسم السياحي الجديد
  • مجلس الأمة يشارك في المؤتمر العالمي الـ10 للبرلمانيين الشباب
  • السحابة السوداء.. موسم شديد الصعوبة و«البيئة» تستعد لموسم حصاد الأرز