أكد الدكتور أيمن بهاء نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أن قرار مجلس الوزراء اليوم، بالموافقة على رفع قيمة الحصة للمعلمين سواء للعاملين أو للمتعاقدين بالحصة، يمثل زيادة كبيرة عن العام الماضي.

وقال نائب وزير التربية والتعليم، بالنسبة للمعلمين المعينين بالفعل في مدارس وزارة التربية والتعليم، أي معلم يدرس حصة زائدة عن نصابه الأسبوعي، سيتم حسابها بقيمة 50 جنيها للحصة الواحدة.

وضرب «بهاء» مثالا بمعلم خبير نصابه 16 حصة أسبوعيا، ولكنه يدرس 24، فله كل أسبوع 8 حصص زائدة عن النصاب، أو نحو 35 حصة زائدة شهريا، تساوي 1700 جنيه زيادة شهرية «قبل خصم الضرائب والاستقطاعات»، خاصة أن المدرس متواجد بالفعل في مدرسته، دون انتقالات أو تحضير مواد دراسية مختلفة.

وقال نائب وزير التعليم، إنه بالنسبة للمعلمين بالحصة فهذه زيادة تمثل نحو 66%؜ من قيمة التعاقد العام الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معلم بالحصة التعليم التربية والتعليم معلم خبير

إقرأ أيضاً:

انخفاض قيمة حركة الدفع عبر إي فواتيركم 14% الشهر الماضي

سرايا - بلغ عدد حركات الدفع المنفذة عبر تطبيق "إي فواتيركم" المعتمد من البنك المركزي الأردني، 42,55 مليون حركة بقيمة 8,56 مليار دينار خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الحالي، وفق إحصائيات الشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص (جوباك).



وبحسب هذه الإحصائيات، بلغت قيمة الحركات عبر التطبيق 1,07 مليار دينار أردني في آب/أغسطس مقارنة مع 1,24 مليار دينار أردني في تموز/يوليو الذي سبقه، وبانخفاض بلغت نسبته 14%، فيما بلغ متوسط قيمة الحركات عبر إي فواتيركم 190 دينار أردني.



وارتفعت الحركات المنفذة عبر تطبيق "إي فواتيركم" إلى 5,61 مليون حركة في آب/أغسطس، مقارنة مع 5,91 مليون حركة في تموز/يوليو، وبنسبة بلغت 5,1%.


وتصدرت الخدمات الحكومية قيمة الحركات المنفذة عبر تطبيق "إي فواتيركم" بقيمة 633 مليون دينار، فيما تلتها الخدمات المقدمة عبر شركات المحافظ ومقدّمي خدمات الدفع بقرابة 206 ملايين دينار، ثم خدمات الماء والكهرباء بقيمة 72 مليون دينار.



وتلا ذلك التعليم بقيمة 41 مليون دينار، ثم التمويل والخدمات المالية بقيمة 40 مليون دينار، فالاتصالات بقيمة 29 مليون دينار، والغاز والطاقة بقيمة 12 مليون دينار، تليها قطاع البنوك بقيمة 12 مليون دينار، وقطاع التجارة والخدمات بقيمة 11 مليون دينار، إضافة إلى خدمات النقل والسفر بقيمة 6 ملايين دينار.


وبنهاية آب/أغسطس الماضي، تعامل مع التطبيق 41 ألف مستخدم جديد، بلغت نسبتهم 0,09% من إجمالي المستخدمين للتطبيق البالغ عددهم قرابة 4,39 مليون مستخدم، فيما وصل عدد المفوترين إلى 596، ضمن 1,902 ألف خدمة.



وعن عدد الحركات المنفذة عبر التطبيق، تصدر قطاع الاتصالات بقرابة 1,798 مليون حركة، ثم قطاع الماء والكهرباء بمعدل 1,443 مليون حركة، تلاهما الدفع لقطاع الخدمات الحكومية بقرابة 1,202 مليون حركة، ثم شركات محافظ ومقدّمي خدمات الدفع بـ 502 ألف حركة.


وتلا ذلك، قطاع الخدمات المالية والتمويل بمعدل 286 ألف حركة، ثم قطاع التعليم بحجم 164 ألف حركة، ثم النقل والسفر بمعدل 40 ألف حركة، فقطاع التجارة والخدمات بمعدل 38 ألف حركة، وقطاع النقابات والمنظمات بمعدل 29 ألف حركة، ثم 22 ألف حركة نفذت لخدمات الغاز والطاقة.

إقرأ أيضاً : ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 41182 والاصابات إلى 95280 منذ بدء العدوانإقرأ أيضاً : تركيا تشيع عائشة نور إزغي إيغي التي قتلت في الضفة الغربية المحتلة- (صور)إقرأ أيضاً : دبلوماسي أميركي يحذر دولًا منها الأردن من نوايا إسرائيل




مقالات مشابهة

  • حاميها حراميها.. سقوط المتهمين بسرقة 1179 تابلت من مخزن لوزارة التربية والتعليم
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • بعد القرارات الجديدة لـ «التربية والتعليم».. أصحاب ‏المكتبات: الإقبال ضعيف على الكتب الخارجية والخاسر دور ‏النشر
  • قبل بداية العام الدراسي| التعليم تكشف آليات حل أزمة عجز عدد المعلمين
  • لديهم خبرة.. التعليم: نعتمد على معلمين معاش لسد العجز بالمدارس
  • نائب وزير التعليم: مواد المرحلة الثانوية أصبحت أقل وتم حذف الحشو
  • وزير التربية والتعليم والبحث العلمي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي
  • صدور قرار بتحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية
  • انخفاض قيمة حركة الدفع عبر إي فواتيركم 14% الشهر الماضي