متابعة بتجــرد: شهدت مسيرة النجم الأميركي روبرت داوني جونيور (59 عاماً)، تحديات كبيرة، قبل أن يصبح النجم الرئيسي في عالم «مارفل» السينمائي، الذي حقق شهرة عالمية غير مسبوقة في سلسلة أفلام «آيرون مان». وبات الجمهور، في العالم أجمع، يعرف داوني باسم «توني ستارك»، الشخصية التي ظهر بها في السلسلة العالمية.

وبعد عقد كامل من الزمان، ظهر فيه داوني بشخصية الرجل الحديدي «آيرون مان»، إذ إنه لعب دور البطولة الرئيسي في تسعة أفلام من عالم «مارفل»، اختتمها ببطولة فيلم «المنتقمون – نهاية اللعبة»، وظهر الممثل الأميركي في واحدٍ من أكثر الأفلام نجاحاً عبر التاريخ وهو «أوبنهايمر»، ونال خلاله جائزة «الأوسكار» لأفضل ممثل مساعد، بعد تأديته شخصية «لويس شتراوس».

وكانت هذه المشاركة فارقة جداً لروبرت؛ فقد حاز من خلالها جوائز عالمية عدة، ومنها: «غولدن غلوب»، و«بافتا»، واختيار النقاد للأفلام، وجائزة نقابة الممثلين الأميركيين (SAG)، وهو الأمر الذي لم يستطع تحقيقه طيلة بطولته لعالم «مارفل».

ثروة روبرت داوني جونيور:

وضع الممثل الأميركي نفسه بين لأكثر النجوم جنياً للمال، بعد أن بلغت ثروته 300 مليون دولار، وفق موقع «Celebrity Net Worth»، وقد استطاع جونيور جمع أكثر هذه الأموال من مشاركاته المستمرة في عالم «مارفل» السينمائي، الذي جعله واحداً من أعلى الممثلين أجرًا في تاريخ هوليوود. وقد صنفت «فوربس» روبرت داوني جونيور بأنه الممثل الأعلى أجراً في هوليوود، من عام 2013 وحتى 2015.

ووفق تقرير نشرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، فقد نمت ثروة دوني تدريجياً، وزاد أجره كلما ارتفع نجاح عالم «مارفل».

وفي عام 2008، وقع الممثل عقداً بقيمة نصف مليون دولار للظهور بعالم «مارفل». لكن تبدل ذلك، بشكل كبير، بعد النجاح الساحق لهذه السلسلة عام 2010، إذ بدأ داوني بتقاضي جزء من أرباح العمل؛ كلما ظهر بشخصية «آيرون مان»، أو «توني ستارك»، ما ساهم في ارتفاع ثروته بشكل هائل، ومتسارع.

أجور مضاعفة:

يشير موقع «Celebrity Net Worth» إلى أن ما تقاضاه داوني؛ لقاء مشاركته في فيلم «المنتقمون»، الذي صدر عام 2012، بلغ 50 مليون دولار، وزاد هذا المبلغ ليصل إلى 75 مليون في فيلم «آيرون مان 3» عام 2013. ولقاء ظهور قصير غير مؤثر بالأحداث في فيلم «سبايدر مان – العودة للوطن»، تقاضى الممثل 15 مليون دولار.

وتالياً، تفاصيل ما تقاضاه النجم الأميركي عن الأدوار، التي ظهر بها في عالم «مارفل»:

– نصف مليون دولار عن فيلم «آيرون مان 1».

– 10 ملايين دولار عن فيلم «آيرون مان 2».

– 75 مليون دولار عن فيلم «آيرون مان 3».

– 50 مليون دولار عن فيلم «المنتقمون».

– 40 مليون دولار عن فيلم «المنتقمون – عصر أولترون».

– 40 مليون دولار عن فيلم «كابتن أميركا – الحرب الأهلية».

– 15 مليون دولار لظهور خاص في فيلم «سبايدر مان – العودة للوطن».

– 75 مليون دولار عن فيلم «نهاية الحرب».

– 75 مليون دولار عن فيلم «نهاية اللعبة».

main 2024-08-22 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: ملیون دولار عن فیلم روبرت داونی جونیور آیرون مان فی فیلم

إقرأ أيضاً:

“دبي الجنوب” تمنح عقداً بقيمة 150 مليون درهم لبدء أعمال بناء “ساوث ليفينج”

أعلنت دبي الجنوب للعقارات، منح شركة التراث الأصيل للمقاولات عقد إنشاء بقيمة 150 مليون درهم، لبدء أعمال البناء في برج “ساوث ليفينج”، المشروع المخصص للشقق في المنطقة السكنية في دبي الجنوب، والذي تمّ إطلاقه في يونيو الماضي بخطة سداد بعد التسليم، استجابة للطلب المرتفع على الشقق الواسعة في دبي الجنوب.
ووفق بيان صحفي صادر اليوم، من المقرر الانتهاء من المشروع بحلول الربع الأول من العام 2027، حيث سيشمل 209 وحدات سكنيّة، إضافة إلى مرافق متنوعة.
وقال نبيل الكندي، المدير التنفيذي لشركة دبي الجنوب للعقارات، إن الطلب على الشقق السكنية في دبي الجنوب، شهد نمواً ملحوظاً خلال السنوات القليلة الماضية، وبعد الإعلان عن تصاميم مبنى المسافرين الجديد في مطار آل مكتوم الدولي في أبريل، شهدنا زيادة كبيرة في الطلب على الوحدات السكنية بشكل عام، ما انعكس على ارتفاع المبيعات والإيجار للعقارات في دبي الجنوب.وام


مقالات مشابهة

  • العدالة والتنمية: إلغاء “مليون محفظة” سيرفع نسبة الهدر المدرسي
  • خالد الصاوي لن يكون بديلاً لأي فنان في “المداح”.. إليكم التفاصيل
  • 255 مليون إنفاق فرع “بيت الخير” في عجمان
  • وجه رسالة نارية لـ الاتحاد الأوروبي.. شيخ الأزهر: أهل غزة يتعرضون لوحشية لم نرها في عالم الحيوانات والوحوش
  • “مجلس الإمارات للإعلام” ينظم دخول نصف مليون عنوان إلى الدولة خلال النصف الأول
  • منذ تدشينها من وزارة العدل.. 1.5 مليون استعلام عن “عقارات المورث” عبر البورصة العقارية
  • 1.5 مليون استعلام عن “عقارات المورث” عبر البورصة العقارية منذ تدشينها
  • “دبي الجنوب” تمنح عقداً بقيمة 150 مليون درهم لبدء أعمال بناء “ساوث ليفينج”
  • كينيدي جونيور: الولايات المتحدة تعمل كل ما بوسعها للدخول في نزاع مع روسيا والصين
  • “بن غاطي” تعلن عن مسابقة عالمية للتصوير الفوتوغرافي المعماري بجوائز تفوق نصف مليون دولار