تمكنت مصالح أمن ولاية بجاية من توقيف شخصين قاما بالتعدي بالعنف والقوة على مهني الصحة العمومية مع التخريب العمدي لملك الغير.

القضية الأولى جاءت بعد قيام أحد المرضى خمسيني بالاعتداء على ممرض أثناء أداء مهامه بعيادة سيدي علي البحر حيث سبب له جروح و كدمات في أنحاء جسمه التي استوجبت تقديم العلاج له مع إستفادته من العجز على العمل بعد توقيفه من طرف مصالح الأمن الحضري الثامن و تحويله إلى المصلحة لإستكمال الإجراءات القانونية وبعد تقديمه أمام النيابة المختصة لأجل قضية التعدي بالعنف و القوة على مهني الصحة وبعد جلسة المثول الفوري أين صدر ضده حكم  بعامين حبس نافذة مع غرامة مالية تقدر بـ 20 مليون سنتيم.

في نفس السياق قام أحد المرضى بالغ من العمر 21 سنة بالعيادة المتعددة الخدمات بسيدي أحمد عند عرضه على الطبيب المناوب قام بنطح زجاج الباب برأسه وكسر وعند تنقل الشرطة العلمية لمعاينة التخريب تم توقيف المعني من طرف عناصر الأمن الحضري الخامس وتحويله إلى المصلحة لإستكمال الإجراءات القانونية وفتح تحقيق في القضية. بعد تقديمه أمام النيابة المختصة لأجل قضية التخريب العمدي لملك الغير وبعد جلسة المثول الفوري.

أين صدر ضده حكم 2 عامين حبس نافذة مع غرامة مالية تقدر بـ 20 مليون سنتيم.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

إضراب موظفي العدل يربك جلسة محاكمة بعيوي والناصري في قضية "إسكوبار الصحراء"

قررت غرفة الجنايات الابتدائية، لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الخميس، تأجيل النظر في قضية الاتجار الدولي في المخدرات المعروفة بملف « إسكوبار الصحراء » إلى جلسة 27 من شهر شتنبر.

شهدت الجلسة ارتباكا واضحا نتيجة إضراب التقنيين، الذين توقفوا عن العمل منذ الثلاثاء في سياق إضراب موظفي العدل، خاصة بعد تعطيل مكبر الصوت الذي حال دون سماع المتهمين الذي كانوا متواجدين في الغرفة الزجاجية بعيدا عن أنظار الحضور، تفاصيل محاكمتهم. لذلك، التمس دفاع جميع المتهمين تأجيل الجلسة.

علاوة على ذلك، وبسبب الإضراب نفسه، لم يتمكن المحامون من دفع الرسوم اللازمة لصندوق المحكمة لتقديم طلباتهم.

وسجل القاضي غياب المتهمة فدوى، التي كانت في حالة سراح، رغم تطبيق إجراءات غياب المسطرة الغيابية. في المقابل، حضر متهم آخر في حالة سراح وقدّم شهادة طبية تثبت سبب غيابه، فضلا عن حضور ممثل إدارة الجمارك الذي انتصب طرفا مدنيا.

وتثير هذه المحاكمة اهتماما كبيرا من طرف الرأي العام لما تتضمنه من تفاصيل مثيرة حول شبكة واسعة لتجارة المخدرات في المغرب، فضحها تاجر المخدرات المالي المعروف باسكوبار الصحراء

تُتابع في هذا الملف أبرز الأسماء السياسية، منها سعيد الناصري وعبد النبي بعيوي، القياديان السابقان في حزب الأصالة والمعاصرة، بتهم تتعلق بالتزوير والمشاركة في مباشرة أعمال تحكمية تمس بالحرية الشخصية والفردية بقصد إرضاء أهواء شخصية، إلى جانب تهم الإرشاد وتسهيل خروج ودخول أشخاص مغاربة من وإلى التراب المغربي بصفة اعتيادية وفي إطار عصابة واتفاق، وتجارة المخدرات.

كلمات دلالية اسكوبار الصحراء الدار البيضاء محكمة الاستئناف

مقالات مشابهة

  • حبس شخصين استوليا على 3.8 مليون دينار من حساب شركة تجارية لدى مصرف الأمان
  • إضراب موظفي العدل يربك جلسة محاكمة بعيوي والناصري في قضية "إسكوبار الصحراء"
  • توقيف المغني الشعبي "ولد عايشة" في طنجة على خلفية قضية كوكايين
  • 2.6 مليون ريال إجمالي القروض التمويلية لرواد الأعمال في ظفار
  • بجاية: الإطاحة بشبكة لتزوير النقود وحجز أكثر من 240 مليون مزوّرة
  • ضبط شخصين لغسلهما 30 مليون جنيه حصيلة الاتجار بالعملة في القاهرة
  • سقوط شخصين حاولا غسل 30 مليون جنيه من الاتجار في العملة
  • القبض على شخصين غسلا 30 مليون جنيه في القاهرة
  • ضبط شخصين لقيامهما بغسـل 30 مليون جنيه متحصلة الاتجار بالنقد الأجنبى
  • كشف قضية غسل أموال بقيمة 25 مليون جنيه فى القاهرة