شاركت الدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، اليوم الخميس،  فى اجتماع وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية)، وذلك لمناقشة الخطة الإضافية والاستثمارية والمركزية
لإستثمارية للعام المالي 2024/2023 لمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، وكذلك الخطة المقترحة للعام المالي 2025/2024،ب خلال الفترة من 21 حتي 24 أغسطس الجاري، وذلك بقاعة المؤتمرات بالمدينة الشبابية بالغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

تناول الاجتماع مناقشة الخطة الإضافية والاستثمارية والمركزية، لمديريات الشباب والرياضة، على مستوى محافظات الجمهورية عام، ومديرية الشباب والرياضة بالدقهلية خاصة، للعام المالي 2024/2023، وكذلك الخطة المقترحة للعام المالي 2025/2024، بحضور ممثل وزارة التخطيط، للوقوف على الموقف النهائي لمراكز الشباب، ونسب التنفيذ للمشروعات ومعوقات التنفيذ، بالإضافة إلى وضع الحلول المناسبة، وتوفير ما يلزم من دعم  لتقديم أفضل الخدمات، في إطار جهود الوزارة نحو تطوير البنية الإنشائية التحتية بمراكز الشباب.
.
جاء ذلك بحضور محمد عبد النبى رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية والرياضية، والدكتور محمد عساف مدير اداره المنشآت الشبابية، والدكتور إيهاب الابياري مدير المنشآت الرياضية، والمهندسة داليا رضا مدير الإدارة الهندسية بوزارة الشباب والرياضة، ومصطفى عبد المعين وكيل وزارة التخطيط.

وحضور ممثلى مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية بقيادة الدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، والمهندس إبراهيم سليمان مدير عام الإدارة الهندسية بالمديرية، وإيهاب ندا مدير عام ادارة التخطيط والمتابعة.

تطرق الإجتماع لمناقشة أهم ملامح الخطة الإنشائية مع مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات للوقوف على الموقف النهائي لمراكز الشباب والأندية الرياضية، وتوفير ما يلزم من دعم  لتقديم أفضل الخدمات، في إطار جهود الوزارة نحو تطوير البنية الإنشائية التحتية بمراكز الشباب والأندية الرياضية، وتوفير فرص الاستثمار، وفقًا لرؤية القيادة السياسية الحكيمة، والتي تسعي لتحسين الحياة المعيشية فى مختلف المحافظات وتوفير حياة كريمة تليق بالمواطن المصري.

وفى نفس السياق تناول الاجتماع  أيضا مناقشة الخطة الاستثمارية لكل محافظة علي حده، لتلبية الاحتياجات الإنشائية لكافة المحافظات طبقًا للأولويات والاحتياجات الملحة لمراكز الشباب والأندية الرياضية، ووفقًا للاعتمادات المتاحة من بنك الاستثمار ووزارة التخطيط.

يذكر ان محمد عبد النبي رئيس الادارة المركزية للمنشآت الشبابية والرياضية،أكد إنه طبقًا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، تعكف الوزارة على تطوير ورفع كفاءة البنية الإنشائية بمراكز الشباب والأندية الرياضية لتليق بالشباب المصرى والأسرة المصرية، وفق رؤية واضحة تعتمد على أطر علمية تم ربطها بأهداف التنمية المستدامة2030.

جانب من الاجتماع 1000341511 1000341517 1000341520 1000341523

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدقهلية اليوم الشباب والرياضة بالدقهلية اليوم الخميس خطة الاستثمار قاعة المؤتمرات فرص الاستثمار محافظة البحر الأحمر محافظات الجمهورية وزارة الشباب والرياضة الشباب والریاضة بالدقهلیة الشباب والأندیة الریاضیة وزارة الشباب والریاضة للعام المالی

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يستقبل محافظ دمياط لبحث مستجدات العملية الإنشائية وتعزيز التعاون المشترك

استقبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، لبحث ومتابعة المستجدات المتعلقة بالعملية الإنشائية في عدد من المنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظة.

تقدم وزير الشباب والرياضة بالترحيب بالسيد محافظ دمياط، مثنيا على التعاون الثنائي الموجود بين الجانبين، والتنسيق الدائم والمستمر لتطوير البنية التحتية الشبابية والرياضة، وكذلك الارتقاء بجميع الخدمات المقدمة لابناء المحافظة في مراكز الشباب والاندية.

إرث تاريخي

حيث أكد وزير الشباب والرياضة، على أهمية نادي دمياط باعتباره إرثاً تاريخياً يجب الحفاظ عليه وتطويره. وأشار إلى أن النادي يضم مدرجًا للجماهير بسعة تصل إلى 5000 مشاهد، ما يجعله محورًا رئيسيًا للأنشطة الرياضية والاجتماعية في المحافظة.

كما اوضح وزير الشباب والرياضة انه تم الاتفاق مع  محافظ دمياط على دعم النادي من خلال الطرح الاستثماري والذي سيسهم في تعزيز موارده وتنمية قدراته، لضمان استمراره في خدمة المجتمع، وتطوير خدماته المقدمة لمرتاديه.

كما تناول اللقاء عن خطة وزارة الشباب والرياضة المتعلقة برفع كفاءة حمام السباحة بنادي رأس البر، حيث شدد وزير الشباب والرياضة على اهمية الانتهاء سريعا من رفع كفاءة حمام السباحة، والذي يعتبر ذو أهمية كبيرة حيث انه عامل جذب للعديد من مرتادي النادي.
حيث يتضمن النادي ايضا "ملعباً قانونياً لكرة القدم، وملعب بادل تم إنشاؤه بنظام ال BOT، بالإضافة إلى ملعبين خماسيين ومنطقة لعب للأطفال".

من جانبه، أعرب الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، عن تقديره لجهود وزارة الشباب والرياضة في تطوير الأندية الرياضية بالمحافظة، مشيرًا إلى أن هذه الخطط ستسهم في حدوث نهضة تنموية في العملية الانشائية والتطويرية وكذلك الخدمات الرياضية بمحافظة دمياط، كما سيساهم هذا التعاون في توفير العديد من السبل والبرامج التي تهدف الى تعزيز مشاركة الشباب في الأنشطة المختلفة.
 

 

مقالات مشابهة

  • مدير الرياضة بالقليوبية يشهد تكريم المتفوقين علميًا بمركز شباب كفر مويس
  • "الشباب والرياضة" تواصل فعاليات قافلة الأنشطة المجمعة لمركز شباب مطروح
  • عرض "حكايات جنوبية" لفريق نواة بمركز شباب الكراتية بقنا
  • وزير الشباب يستقبل محافظ دمياط لبحث مستجدات العملية الإنشائية وتعزيز التعاون المشترك
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد أعمال المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة بميت غمر
  • «الشباب والرياضة» بكفر الشيخ تُنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد سير العمل بمستشفى ميت غمر المركزى
  • «الشباب» تطلق برنامج أخصائي التغذية الرياضية.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • وزارة الشباب والرياضة توقع بروتوكول تعاون مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
  • نائب وزير الشباب والرياضة يلتقي رؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية