عقد الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، اجتماعًا بحضور الدكتور محمد إسماعيل القائم بعمل النائب الأكاديمي لجامعة جنوب الوادي الأهلية، والدكتور عماد علي عميد كلية الحاسبات والمعلومات ومنسق برنامج القبول والتنسيق بالجامعة الأهلية، لبحث استلام ملفات الطلاب المقبولين.

وخلال الاجتماع ناقش رئيس الجامعة تطورات عملية التقدم الإلكتروني للثانوية العامة المصرية، مع التأكيد على جاهزية استقبال الملفات للطلاب المقبولين، بعد غلق باب التقديم، والمزمع أن يكون بنهاية يوم الخميس الموافق 22 أغسطس.

كما أكد على توفير جميع سبل الراحة للطلاب وأولياء الأمور، وشكل غرفة عمليات لمتابعة عملية التقدم على مدار الساعة مع تذليل جميع العقبات التي تطرأ أثناء التقديم.

وفي سياق آخر نظمت جامعة جنوب الوادي، اليوم الخميس، بكلية العلوم ورشة عمل عن "المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية" وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، وبحضور الدكتور خالد بن الوليد عميد كلية العلوم، والدكتورة هدى سعدى مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بقنا، والمهندسة إيمان محمد عضو المجلس القومي للمرأة بقنا، وأعضاء اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظة قنا المهندسة ريهام الغزالي مدير شئون البيئة بمحافظة قنا، المهندس محمد نصر استشاري شئون البيئة، و أحمد عبد الخالق مقرر اللجنة، والمهندس الحسيني محمد ممثل جهاز شئون البيئة، عبد الله النجار الباحث البيئي، عبد الرحيم محمد مدير جهاز الاستثمار بمحافظة قنا، وذلك في إطار مجموعة الندوات والورش التدريبية التي تعقدها المبادرة بعدد من المحافظات بهدف التوعية بأهدافها وفئاتها ومعايير ترشح المشروعات بالدورة الثالثة 2024م.

وخلال فعاليات الورشة تم استعراض معايير تقييم المشروعات بالمبادرة، وأهم مراحل الدورة الثالثة للمبادرة، والتي تنتهي باختيار 18 مشروع الفائزين، كما تم تناول فئات المبادرة والتي تنقسم إلى فئة المشروعات كبيرة الحجم، والمتوسطة، والمشروعات المحلية الصغيرة (حياة كريمة)، ومشروعات الشركات الناشئة، وفئة المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة، وكذلك شرح وافى وتفصيلي عن شروط وآليات المشاركة.

كما تم خلال فعاليات الورشة عرض لمشروعات الطلاب المشاركين مع تقديم الدعم الفني والإرشادي لأصحاب المشروعات، شهد فعاليات الورشة أعضاء من هيئة التدريس بكلية العلوم وحشد طلابي من مختلف كليات الجامعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اجتماع محافظة قنا جامعة جنوب الوادى رئيس الجامعة الجامعة الأهلية جامعة جنوب الوادی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنى سويف الأهلية يتفقد سير العمل ويوجه بوضع خطة لاستقبال الطلاب الجُدد

أجرى الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف الأهلية، اليوم، جولة تفقدية أخرى موسعة داخل الجامعة الأهلية لمتابعة سير العمل، وآليات التحاق الطلاب بالبرامج المتنوعة، جاء ذلك بحضور الدكتورة سحر داود النائب الأكاديمي للجامعة الأهلية، محمد سليم أمين عام الجامعة.

 

 وأكد رئيس الجامعة، على وضع خطة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى بكل كلية وتعريفهم بالأنشطة الطلابية المختلفة تتضمن توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس، وإنهاء كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال العام الجامعي الجديد، مشّددا على المتابعة المستمرة داخل الإدارات المختلفة.

 

وأكد رئيس الجامعة خلال الجولة، بتيسير كافة الإجراءات للطلاب، والالتزام بكافة التعليمات المنظمة، مشددا على  ضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية على مستوى كافة البرامج، لما لها من أهمية كبرى في بناء شخصية الطلاب وصقل مهاراتهم البدنية والعلمية، فضلا عن تدريب الطلاب على العمل الجماعي وخدمة المجتمع.

 

والتقى رئيس الجامعة خلال جولته بعدد من الطلاب وأجابهم على العديد من الأسئلة  المتعلقة بالدراسة، مؤكدًا أن الجامعة الأهلية تهدف إلى تخريج أجيال قادرة على مواكبة احتياجات سوق العمل والمشاركة في عملية التنمية المستدامة للوطن، لافتًا إلى أن دور الجامعة لا يقتصر على التعليم فقط، بل التعليم والتثقيف والتدريب، بما يعني بناء المجتمع بإعداد الطالب الجامعي  إعدادًا متميزًا.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنى سويف الأهلية يتفقد سير العمل ويوجه بوضع خطة لاستقبال الطلاب الجُدد
  • مجلس جامعة أسوان يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد 2025/2024م
  • محافظ البحر الأحمر يعلن استقلال فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة
  • الحكومة توافق على استقلال جامعة الغردقة عن جنوب الوادي رسميا
  • مجلس الوزراء يوافق على استقلال جامعة الغردقة عن «جنوب الوادي»
  • تعاون بين قنا وجامعة جنوب الوادي بقطاع الصحة وتخطيط الميادين
  • 16 سبتمبر.. بدء الفحص الطبي لطلاب جامعة جنوب الوادي الأهلية
  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية سبل التعاون
  • مجلس عمداء جامعة المنصورة يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية بحث سبل التعاون