قامت السلطات بفتح أكثر من 300 مخيم إغاثة في تريبورا، حيث لجأ آلاف الأشخاص إلى هذه المخيمات بعد أن أجبرتهم الفيضانات على مغادرة منازلهم.

اعلان

أفاد مسؤولون يوم الخميس، أن فيضانات هائلة اجتاحت شمال شرق الهند والمناطق الشرقية المجاورة في بنغلاديش، وتسببت في محاصرة مئات الآلاف من الأشخاص ومقتل ما لا يقل عن 15 شخصا.

وتكافح فرق الإنقاذ للوصول إلى المتضررين، ومن هم بأمس الحاجة إلى المساعدة.

وقتل ما لا يقل عن 11 شخصًا ونزح الآلاف من منازلهم بعد أن اجتاحت الفيضانات والانهيارات الطينية ولاية تريبورا في شمال شرق الهند.وفي بنغلاديش، توفي أربعة أشخاص آخرين.

وتتشارك الهند وبنغلاديش أنهارًا مشتركة على طول حدودهما.

عمليات إجلاء المتضررين من الفيضانات الهائلة التي اجتاحت شمال شرق الهند وبنغلاديش أ ب

وأصدرت إدارة الأرصاد الجوية الهندية تنبيها "باللون الأحمر" في ولاية تريبورا يوم الأربعاء، مما دفع السلطات إلى إغلاق المدارس لمدة يومين. جاء ذلك بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في غمر العديد من المناطق، بما في ذلك عاصمة الولاية أغارتالا.

Relatedفيضانات وأضرار كبيرة في ألمانيا بعد عاصفة عنيفة وأمطار غزيرةشاهد: كيم جونغ أون يزور نازحي الفيضانات في بيونغ يانغشاهد: بعد بورتوريكو .. إرنستو يضرب برمودا وسط تحذيرات من رياح قوية وفيضانات مدمرة

وأوضح فيشال كومار، حاكم منطقة غرب تريبورا، أن فرق الإنقاذ تعمل في تسع مناطق متضررة. 

هذا وقامت السلطات بفتح أكثر من 300 مخيم إغاثة في تريبورا، حيث لجأ آلاف الأشخاص إلى هذه المخيمات بعد أن أجبرتهم الفيضانات على مغادرة منازلهم.

ومن بين 11 قتيلا منذ اشتداد هطول الأمطار يوم الاثنين، غرق سبعة أشخاص أو جرفتهم المياه بينما دفن أربعة تحت الانهيارات الطينية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أمطار غزيرة تشل حركة النقل في طوكيو وتؤدي إلى فيضانات وتعليق للرحلات الجوية فيديو: أكثر من 200 قتيل في باكستان جراء الفيضانات القوية والأمطار الغزيرة أسوأ فيضانات تمر على النمسا منذ 152 عاما ما تسبب بغرق أجزاء من العاصمة فيينا بنغلاديش فيضانات - سيول إجلاء الهند اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. أمريكا تدفع بحاملة طائرات ثانية إلى المنطقة يرافقها أسطول مدمرات وعشرات آلاف الجنود لحماية إسرائيل يعرض الآن Next وزير مجري يهدد: قد نرسل المهاجرين إلى بروكسل إذا استمر ضغط الاتحاد الأوروبي لقبول طالبي اللجوء يعرض الآن Next ما يحق لهاريس لا يحق لترامب.. بيونسيه تهدد باتخاذ إجراءات قانونية ضده بعد استخدام أغنيتها دون إذن يعرض الآن Next شاهد: انتشال خامس جثة من يخت الملياردير البريطاني قبالة جزيرة صقلية إلا امرأة ما تزال من المفقودين يعرض الآن Next المسجد الأقصى بعد 55 عاما على إحراقه: العرب وبن غفير ومخططات التغيير.. كل يدعي بالقدس وصلا ووصاية اعلانالاكثر قراءة بوتين في الشيشان: زيارة سرية وتدريبات مكثفة للمقاتلين وسط تصاعد التوغل الأوكراني "ليس لكل قصص الحب نهاية سعيدة".. جينفر لوبيز تطلب الطلاق من بن أفليك بعد ظهوره مع زوجته السابقة غواصون يعثرون على جثتي رجل الأعمال البريطاني مايك لينش وابنته هانا.. ماذا نعرف عن مأساة يخت صقلية؟ تايلور سويفت تلتقي عائلات ضحايا هجوم ساوثبورت في كواليس حفلات ويمبلي موسكو تتعرض لهجوم أوكراني بالمسيرات هو الأكبر منذ بدء الحرب اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الاتحاد الأوروبي المجر جو بايدن غزة دونالد ترامب سياحة فرنسا الصحة إسرائيل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الصين الاتحاد الأوروبي المجر جو بايدن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الصين الاتحاد الأوروبي المجر جو بايدن بنغلاديش فيضانات سيول إجلاء الهند الصين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الاتحاد الأوروبي المجر جو بايدن غزة دونالد ترامب سياحة فرنسا الصحة إسرائيل السياسة الأوروبية یعرض الآن Next بعد أن

إقرأ أيضاً:

تحديات هائلة لإعادة إعمار قطاع غزة

غزة "رويترز": تظهر تقديرات الأمم المتحدة أن إعادة إعمار قطاع غزة بعد انتهاء الحرب ستحتاج إلى مليارات الدولارات.

وفيما يلي بعض التفاصيل حول حجم الدمار الذي طال قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

تشير الأمم المتحدة إلى أن إزالة 40 مليون طن من الركام الذي خلفه القصف الإسرائيلي قد تستغرق 15 عاما وتكلف ما بين 500 إلى 600 مليون دولار. ويُعتقد أن الركام ملوث بالأسبستوس ومن المحتمل أنه يحتوي على أشلاء بشرية. وقدرت وزارة الصحة الفلسطينية في مايو أن هناك نحو 10 آلاف جثة مفقودة تحت الركام.

عدد المنازل المدمرة

أظهر تقرير للأمم المتحدة في مايو أن إعادة بناء المنازل المدمرة في قطاع غزة قد يستمر حتى عام 2040 على الأقل، وقد يطول الأمر لعدة عقود. وتوضح بيانات فلسطينية أن نحو 80 ألف منزل دُمرت في الصراع.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن 1.9 مليون شخص على الأقل في أنحاء قطاع غزة نازحون، ومنهم من نزح أكثر من 10 مرات. وكان عدد سكان القطاع قبل اندلاع الحرب يبلغ 2.3 مليون نسمة.

ما الضرر الذي لحق بالبنية التحتية؟

ذكر تقرير للأمم المتحدة والبنك الدولي أن الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية تقدر بنحو 18.5 مليار دولار وأثرت على المباني السكنية وأماكن التجارة والصناعة والخدمات الأساسية مثل التعليم والصحة والطاقة.

وقالت منظمة أوكسفام في تقرير صدر في الآونة الأخيرة إن مدينة غزة فقدت تقريبا كل قدرتها على إنتاج المياه، إذ تعرض 88 بالمائة من آبار المياه بها و100 بالمائة من محطات تحلية المياه لأضرار أو تدمير.

* كيف ستطعم غزة نفسها؟

أظهرت صور الأقمار الصناعية التي حللتها الأمم المتحدة أن أكثر من نصف الأراضي الزراعية في غزة، والتي تعد حيوية لإطعام السكان الجوعى في القطاع الذي مزقته الحرب، تدهورت بسبب الصراع.

وتكشف البيانات زيادة في تدمير البساتين والمحاصيل الحقلية والخضروات في القطاع الفلسطيني، حيث ينتشر الجوع على نطاق واسع بعد 11 شهرا من القصف الإسرائيلي.

ماذا عن المدارس والجامعات ودور العبادة؟

في أغسطس، أحصى تقرير صادر عن مكتب الإعلام الحكومي في غزة الأضرار التي لحقت بالمرافق العامة، إذ أدى الصراع إلى تدمير 200 منشأة حكومية و122 مدرسة وجامعة و610 مساجد وثلاث كنائس.

وسلط مختبر أدلة الأزمات التابع لمنظمة العفو الدولية الضوء على مدى الدمار على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة. فحتى مايو 2024، كان أكثر من 90 بالمائة من المباني في هذه المنطقة، بما في ذلك أكثر من 3500 مبنى، إما مدمرة أو تعرضت لأضرار شديدة.

مقالات مشابهة

  • الفيضانات تقطع الطرقات و مروحية تجلي محاصرين بالسيول بجرادة (صور)
  • الفيضانات تحاصر الآلاف في تايلاند
  • بين الهند وبنغلاديش: تحالفات سياسية أم سيطرة خفية؟
  • مصرع أربعة أشخاص ونزوح الآلاف جراء فيضانات اجتاحت غينيا
  • مصرع 4 أشخاص ونزوح الآلاف جراء فيضانات غينيا
  • فيضانات نيجيريا تودي بحياة العشرات وتشرد الآلاف
  • تحديات هائلة لإعادة إعمار قطاع غزة
  • السلطات الهندية تفرض حظراً للتجول وتغلق الإنترنت في مانيبور بعد تجدد أعمال العنف العرقي
  • فيديكس تتطوع بمئات الساعات لمبادرات حماية البيئة
  • إعصار ياجي يواصل حصد الأرواح: 87 قتيلًا وعشرات المفقودين وسط فيضانات وانهيارات أرضية في فيتنام