أشاد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بالمؤتمر الدولي الأول للواعظات الذي تنظمه وزارة الأوقاف، برئاسة الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري، مؤكدا أن هذا المؤتمر يمثل خطوة مهمة نحو تسليط الضوء على الدور الحيوي الذي تلعبه المرأة في مجال الوعظ وبناء الوعي المجتمعي.

وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس: “إن هذا المؤتمر ليس فقط تكريماً للواعظات، بل هو أيضاً تجسيد لرؤية الدولة في تمكين المرأة وتعزيز دورها الفاعل في المجتمع، هذا الحدث يعكس اهتمامنا الكبير بدعم المرأة وتمكينها لتكون لها كلمة مؤثرة في كافة جوانب الحياة”.

وأشار الجندي إلى أن المؤتمر يتناول موضوعات شائقة ومهمة، حيث يركز على كيفية تأثير المرأة في توجيه الفكر وبناء الوعي الثقافي داخل الأسرة والمجتمع.

وأضاف: “نحن نؤمن بأهمية دور الواعظات في قيادة التغيير الإيجابي، وهذا المؤتمر يؤكد أن المرأة قادرة على تقديم إسهامات قيمة في جميع المجالات، خاصة في مجال الوعظ والتعليم”.

وأعرب الجندي عن تقديره للجهود التي بذلتها وزارة الأوقاف في تنظيم هذا المؤتمر، مؤكداً أن هذا التقدير يعكس التزام الوزارة بدعم المرأة وتمكينها.

وأضاف: "إن الاحتفاء بالواعظات وتقدير دورهن يعكس اهتمام الدولة بقضايا المرأة ودورها الفاعل في المجتمع، ونأمل أن يكون هذا المؤتمر بداية لمرحلة جديدة من التعاون والتطور في هذا المجال".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تقدير الدولة رؤية الدولة خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وزارة الأوقاف الأوقاف الشيخ خالد الجندي لعلهم يفقهون خالد الجندي المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الدكتور أسامة الأزهري المؤتمر الدولي المؤتمر الدولي الأول المؤتمر الدولي الأول للواعظات الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري هذا المؤتمر

إقرأ أيضاً:

حزب المؤتمر: استراتيجية حقوق الإنسان تشكل إطارا وطنيا لتحقيق العدالة الاجتماعية

قال القبطان محمود جبر، نائب رئيس حزب المؤتمر، وأمين القاهرة الكبرى، إن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان منذ ثلاث سنوات جاءت لتُشكل إطارًا وطنيًا شاملًا يضمن تعزيز حقوق الإنسان في جميع المجالات، وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأوضح جبر، في تصريحات صحفية له، أن الدور الفعّال الذي قامت به الدولة المصرية كان له الأثر الأكبر في تحقيق النجاح الملموس في تنفيذ هذه الاستراتيجية، إذ عملت كافة مؤسسات الدولة بتنسيق مستمر لدعم حقوق الإنسان بما يتوافق مع القيم الوطنية والمتطلبات الدولية، مضيفًا: لقد تم إصدار وتعديل مجموعة من التشريعات التي تعزز من الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للمواطنين، مثل تعزيز حقوق المرأة، ودعم ذوي الهمم، والاهتمام بحقوق الطفل.

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر، أن هذه الجهود ما كانت لتتحقق لولا حرص القيادة السياسية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تكريس حقوق الإنسان كجزء أصيل من رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أن الدولة حرصت على توفير بيئة تشريعية وتنفيذية داعمة لتعزيز حقوق الإنسان، من خلال إطلاق المبادرات الاجتماعية والصحية، وتطوير المنظومة التعليمية، وتقديم الدعم للمواطنين في شتى المجالات.

وتابع نائب رئيس حزب المؤتمر، أن تحقيق التقدم المستدام في مجال حقوق الإنسان يتطلب عملاً متواصلاً وتضافرًا للجهود من كافة فئات المجتمع.

واختتم نائب رئيس حزب المؤتمر تصريحاته، بتأكيد أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ليست مجرد وثيقة حكومية، بل هي التزام حقيقي من الدولة تجاه مواطنيها، ومسؤولية مشتركة بين جميع أطياف المجتمع لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر صحفي لمهرجان الموسيقى العربية 32 بالأوبرا .. غدًا
  • بتوجيهات "أم الإمارات".. أبوظبي تستضيف "المؤتمر الدولي لصحة المرأة اللاجئة"
  • بتوجيهات الشيخة فاطمة.. أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي لصحة المرأة اللاجئة في ظل التغير المناخي
  • بتوجيهات فاطمة بنت مبارك ..أبوظبي تستضيف “المؤتمر الدولي لصحة المرأة اللاجئة في ظل التغير المناخي ” مطلع أكتوبر
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. فعاليات المؤتمر العالمي للمرافق تنطلق اليوم
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. المؤتمر العالمي للمرافق ينطلق اليوم في أبوظبي
  • حزب المؤتمر: استراتيجية حقوق الإنسان تشكل إطارا وطنيا لتحقيق العدالة الاجتماعية
  • حزب المؤتمر: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التزام حقيقي من الدولة تجاه مواطنيها
  • وزيرة البحث العلمي الأسبق: الدولة تقدر المرأة الرائدة في عملها
  • أحمد حلمى يكتب: حقوق مكفولة للجميع