وصلت بعثة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات إلى ليتوانيا للمشاركة في بطولة العالم للجامعات للخماسي الحديث، والتي تقام خلال الفترة من ٢١ حتى ٢٥ اغسطس الجاري.

ووجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي رسالة دعم وتشجيع للبعثة المصرية المشاركة في بطولة العالم للخماسي الحديث، وأكد فيها فخره واعتزازه بهم، وثقته في قدرتهم على تحقيق نتائج مشرفة في البطولة.

وأكد أن هذه المشاركة تأتي في إطار حرص الوزارة على دعم الرياضة الجامعية، وتشجيع الطلاب على تمثيل مصر في المحافل الدولية، مؤكدًا التزام الوزارة بتوفير كافة الإمكانيات التي تساعد البعثة على تحقيق أهدافها، وتحقيق نتائج مشرفة، ودعا الطلاب إلى بذل قصارى جهدهم لرفع اسم مصر عاليًا في هذا المحفل الدولي.
 

وأشار الدكتور مصطفي بيومي مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للحياة الطلابية والتنمية المستدامة ونائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات إلى حرصه المتواصل على متابعة البعثة المصرية في ليتوانيا.

ولفت  إلى أنه على تواصل دائم معهم منذ وصولهم، للاطمئنان على استعدادهم للمشاركة في البطولة، مشيدًا بجهود البعثة والجهاز الفني في توفير كافة السبل اللازمة لنجاح اللاعبين، معربًا عن ثقته في قدرتهم على تحقيق إنجاز يضاف لمصر وللرياضة الجامعية.

بعثة الاتحاد الرياضي للجامعات

يرأس بعثة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات الدكتور عمرو علام الوكيل الدائم لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وأمين صندوق الاتحاد.

وتضم البعثة الطالبتين زينة مصطفى من جامعة مصر المعلوماتية، وسالي أحمد من جامعة عين شمس، و٣ طلاب، وهم مصطفى عمرو من الجامعة الكندية، ومعتز وائل من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ومحمد الجندي شقيق البطل الأوليمبي أحمد الجندي صاحب ذهبية أوليمبياد باريس من جامعة مصر المعلوماتية، بالإضافة إلى جهاز فني متكامل، يضم كلاً من الكابتن أحمد يحيى مدربًا للفريق، والكابتن وائل حسني إداريًا للبعثة.

تشارك في البطولة التي تستضيفها مدينة كوناس الليتوانية 17 اتحادًا جامعيًا، يمثلون 17 دولة من مختلف أنحاء العالم.
 

وتُعقد حاليًا اجتماعات فنية تجمع الإداريين من جميع البعثات لوضع اللمسات الأخيرة على جدول المنافسات وتحديد مواعيد المباريات.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد الرياضي الاتحاد الرياضي المصري ليتوانيا بطولة العالم للجامعات للخماسي التعليم التعليم العالى

إقرأ أيضاً:

البعثة الأممية تُرحب بالتقدم المحرز في مشاورات المصرف المركزي

رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بالتقدم المحرز بشأن المبادئ والمعايير والآجال التي ينبغي أن تنظم الفترة الانتقالية المؤدية إلى تعيين محافظ ومجلس إدارة جديدين لمصرف ليبيا المركزي، وأعربت في ذات الوقت عن أسفها لكون الطرفين (مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة) لم يتوصلا بعد إلى اتفاق نهائي.

وأفادت البعثة في بيان، بأنها يسرت لليوم الثاني على التوالي، مشاورات بين ممثلي مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة بشأن الأزمة المستمرة في مصرف ليبيا المركزي.

وأشار البيان إلى أن هذه المشاورات تشكل استمراراً للجهود الحثيثة التي تبذلها البعثة لإيجاد حل يعيد لهذه المؤسسة الحيوية دورها داخل النظام المالي المحلي والدولي.

وذكَّرت البعثة الأممية جميع الأطراف الليبية بمسؤوليتها عن معالجة هذه الأزمة على وجه السرعة، كون استمرارها ينطوي على مخاطر جسيمة على رفاهة الليبيين وعلى علاقات ليبيا مع شركائها الدوليين، بحسب البيام.

كما دعا بيان البعثة الأطراف إلى إعطاء الأولوية لمصلحة ليبيا العليا وإخراج المصرف المركزي من من دائرة الصراعات السياسية.

وجددت بعثة الأمم المتحدة التأكيد على أن القرارات الأحادية التي اتخذتها جميع الأطراف في مختلف أنحاء البلاد من شأنها تقويض الثقة بين الأطراف السياسية والأمنية وتكرس الانقسامات المؤسسية.

وأضافت البعثة في بيانها: “ويظل الحوار الهادف والشامل هو السبيل الوحيد لتحقيق التوافق بين الليبيين، وكسر الحلقة المفرغة للمراحل الانتقالية، والوصول بليبيا إلى سلام واستقرار مستدامين”.

مقالات مشابهة

  • البعثة الأممية تُرحب بالتقدم المحرز في مشاورات المصرف المركزي
  •  الاتحاد الرياضي للشركات: زيادة عدد السيدات المشاركات في بطولة 2024 
  • دبي تستضيف نهائيات البطولة العالمية للترايثلون تي 100
  • سلة الاتحاد السكندري تشارك في بطولة النخبة بالإمارات
  • استئناف المشاورات بشأن مصرف ليبيا المركزي
  • بعثة مصر تغادر إلى المجر للمشاركة في أولمبياد الشطرنج
  • بعثة مصر للمواي تاي تسافر إلى تايلاند للمشاركة في بطولة العالم
  • "المدرسة الصيفية للهيئة الأكاديمية" تبحث تأثير الذكاء الاصطناعي على التعليم والبحث العلمي
  • الإعلان عن الفائزين بالنسخة الافتتاحية لكأس العالم للتصوير الفوتوغرافي للجامعات
  • آلاء محمود تحصد برونزية بطولة العالم للسامبو الشاطئي بالمغرب