الثورة نت/..

كشف تقرير ، اليوم الخميس، عن الأوضاع الصعبة التي يعاني منها الأطفال الأيتام الوحيدون في غزة ممن استشهد والديهم أو اعتقلوا في ظل العدوان الصهيوني على القطاع، التي دخلت شهرها ال11 .

وبحسب موقع (فلسطين أون لاين)، وفقا للتقرير الذى أعدته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، قدّر خبراء أمميون أن ما لا يقل عن 19 ألف طفل يعيشون الآن منفصلين عن والديهم في قطاع غزة، سواء مع أقاربهم، أو مع مقدمي الرعاية الآخرين.

التقرير الذي اعتمد علي خبراء استخدموا أسلوب إحصائي مستمد من تحليل الحروب الأخرى، أشار إلى أن الرقم الحقيقي لهؤلاء الأطفال الأيتام ربما يكون أعلى من ذلك.

فالحروب الأخرى لم تشمل هذا القدر من القصف والنزوح في مثل هذا المكان الصغير المزدحم، الذي يضم عدداً كبيراً من السكان من الأطفال، بحسب ما ذكره جوناثان كريكس، المتحدث باسم وكالة الأمم المتحدة للطفولة.

وقال التقرير:”إن الحرب في غزة تحرم الأطفال من آبائهم، وتحرم الآباء من أطفالهم، وتقوض النظام الطبيعي للحياة، وتدمر الوحدة الأساسية للحياة في غزة، كما تتسبب في خلق أعداد هائلة من الأيتام وسط حالة من الفوضى التي لا تستطيع أي وكالة إغاثة إحصاءها”.

ونقل التقرير عن طواقم طبية قولها إن الأطفال يُترَكون يتجولون في ممرات المستشفيات بعد نقلهم إلى هناك وهم ملطخون بالدماء وحيدين. كما تأوي وحدات حديثي الولادة أطفالاً لم يأت أحد ليطالب بهم.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الأحساء.. مبادرة لدعم تعليم 1000 طالب من الأيتام ومحدوي الدخل

كشف مدير ادارة الاتصال المؤسسي وليد البوسيف، أن جمعية البر أطلقت لمدة يومين، مبادرة دعم التعلم لطلبة المرحلة الثانوية من الأيتام وأبناء الأسر المستفيدة من الجمعية ذوي الدخل المتدني.
وأكد أن المبادرة تأتي ضمن جهود جمعية البر بالأحساء لتنمية الإنسان، حيث يُعد التعليم الركيزة الأساسية في بناء المجتمعات وتطوير الأفراد، يما ينسجم مع تطلعات القيادة الرشيدة التي خصصت أدوارًا تنموية مهمة ضمن رؤية السعودية 2030 للمساهمة الفعّالة في الاقتصاد الوطني.
أخبار متعلقة قبل موسم الأمطار.. حملة مكثفة لتنظيف قنوات التصريف بحفر الباطنرفع 14 ألف طن ”نفايات صلبة“ خلال 7 أيام في الاحساء .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مبادرة لدعم تعليم 1000 طالب من الأيتام ومحدوي الدخل
الأسر المستفيدة
بيّن البوسيف، أن الطلبة المستهدفين في هذه المبادرة هم من أبناء الأسر المستفيدة في ستة مراكز تابعة للجمعية «مركز بر الصالحية، مركز بر المزروعية، مركز بر حي الملك فهد، مركز بر النجاح، مركز بر المبرز، مركز بر الفيصلية».
وأضاف أن الرحلة التعليمية التي ستقام بمركز بر الصالحية الجديد ستبدأ بورش عمل حول أهمية اختبارات القدرات والتحصيلي، وأهمية اكتساب اللغة ومهارات الإلقاء، ومن ثم زيارة المعرض المصاحب، والمكوّن من 12 منطقة متنوعة يتعرف فيها الطالب على العديد من مقدمي الخدمات التعليمية، بالإضافة إلى منطقة التوجيه الإرشادي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مبادرة لدعم تعليم 1000 طالب من الأيتام ومحدوي الدخلتعزيز الفرص
يأتي ذلك بهدف إسهام الجمعية في رفع مستوى التحصيل الأكاديمي، وتعزيز فرص القبول الجامعي، وتطوير المهارات الشخصية والتعليمية، وتمكين الطلبة اقتصاديًا، وتعزيز المشاركة المجتمعية.
وأوضحت مشرفة المبادرة، مريم بنت عيسى المساعد، أن المبادرة تنفذ بالتعاون مع إدارة تعليم الأحساء وجامعة الملك فيصل وصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» لتزويد المشاركين من أبناء وبنات الأسر المستفيدة من جمعية البر بالأحساء والأسر ذات الدخل المحدود، بمجموعة من المهارات وأدوات التعلم التي تساعدهم في تحقيق مستويات متميزة خلال دراستهم في المرحلة الثانوية، مما يسهم في زيادة فرص قبولهم في الجامعات والتخصصات التي يطمحون إليها.
كما استقطبت المبادرة عدد من الجهات والمعاهد والمنصات المختصة في تقديم الدورات التدريبية في اختبارات القدرات العامة، والتحصيلي، والتدريب على مهارات الاستذكار الفعّال، بالإضافة إلى حضور جهات تقدم خدمات تعليمية متخصصة في اللغة الإنجليزية ومهارات الإلقاء.
وأضافت المساعد أن العدد المتوقع للطلبة المستفيدين من هذه المبادرة يتجاوز ألف طالب وطالبة، وسيعمل فريق من المتطوعين على تنظيم حركتهم في مقر المبادرة، التي ستشمل 16 ركنًا علميًا وطبيًا وإرشاديًا.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة شعلان الخيرية للتنمية بالقليوبية توزع علب حلوى المولد النبوي على الأطفال الأيتام
  • المالية وضعت التقرير الذي أعدّه الخليل حول المالية العامة ومشروع الموازنة بتصرف المعنيين
  • تقرير أمريكي يرصد ارتقاء المغرب في تصنيف أفضل دول العالم
  • اضطراب التعليم بالسودان يضع ملايين الطلاب أمام مصير غامض
  • الأحساء.. مبادرة لدعم تعليم 1000 طالب من الأيتام ومحدوي الدخل
  • تقرير: أبرز الهجمات التي نفّذها أنصار الله على السفن التجارية قبالة سواحل اليمن
  • العلماء يكشفون عن مقدار النوم الذي يحتاجه الإنسان يوميًا حسب العمر؟
  • تقرير عالمي يرصد تقدما كبيرا في التخلص من الذخائر العنقودية
  • بيت الزكاة والصدقات يطلق حملة «إلى المدرسة» لتوزيع المستلزمات الدراسية على الطلبة الأيتام
  • الخيانة التي سيجني العالم عواقبها