نيويورك - صفا قال المنسق الأممي الخاص لعملية التسوية في الشرق الأوسط تور وينيسلاند إن الحرب الإسرائيلية في غزة ما تزال تخلف خسائر فادحة في الأرواح، ونحن بحاجة لوقف إطلاق النار في غزة الآن. وأضاف وينيسلاند خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول تطورات الأوضاع بالشرق الأوسط، يوم الخميس، أن ألف فلسطيني في غزة أجبروا خلال شهر على مغادرة منازلهم.

وتابع أن "أي شرارة أو خطأ في التقدير قد يؤدي إلى سلسلة من التصعيدات لا تمكن السيطرة عليها". وأردف قائلًا: "بعد أكثر من 300 يوم من الحرب في غزة وصلنا إلى نقطة تحول في الشرق الأوسط". وحذر وينيسلاند من أن الضفة الغربية المحتلة تتحول إلى برميل بارود للعنف والتوتر. وأكد أن "التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن في غزة أمر ضروري الآن من أجل السلام بالمنطقة".  وأشاد بالوسطاء مصر وقطر والولايات المتحدة على جهودهم للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة. وحث الأطراف على التوصل إلى اتفاق في الأيام المقبلة،"فلا يوجد وقت نضيعه".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حرب غزة مسؤول أممي العدوان على غزة لوقف إطلاق النار فی غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الذهب الأسود بعد خسائر فادحة

فيينا – ارتفعت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الأربعاء، بعد خسائر فادحة تم تسجيلها أمس في ظل مخاوف من تراجع الطلب على الخام.

وبحلول الساعة 09:35 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 1.28% إلى 66.59 دولار للبرميل، فيما صعدت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 1.32% إلى 70.10 دولار للبرميل.

وفي تعاملات أمس تراجعت عقود الخام في ظل مخاوف من تراجع الطلب على الذهب الأسود، وأغلقت عقود خام “برنت” دون مستوى 70 دولارا للبرميل وذلك للمرة الأولى منذ ديسمبر 2021.

وجاء تراجع الأسعار بعد أن خفضت منظمة “أوبك” في تقريرها الشهري، توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال العام الجاري 2024 بمقدار 80 ألف برميل يوميا إلى مليوني برميل يوميا.

كذلك خفضت المنظمة توقعات نمو الطلب العالمي على النفط بواقع 40 ألف برميل يوميا إلى 1.7 مليون برميل يوميا في العام المقبل 2025.

المصدر: RT + بلومبرغ

مقالات مشابهة

  • إيران تستدعي رؤساء بعثات بريطانيا وفرنسا وألمانيا وهولندا بشكل منفصل
  • بيان من حماس: لم نضع مطالب جديدة على اتفاق غزة.. وهذه شروطنا
  • نتنياهو: نخوض حربا متعددة الساحات ونحن بحاجة إلى تأمين حدودنا الشرقية
  • ارتفاع أسعار الذهب الأسود بعد خسائر فادحة
  • بلينكن: تم الاتفاق على 90% من بنود اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • إيران: طهران تؤيد أي اتفاق لوقف إطلاق النار توافق عليه المقاومة
  • غالانت: الظروف سانحة لوقف إطلاق النار لمدة 6 أسابيع مع حماس
  • ‏مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط يدين الضربة الإسرائيلية في خان يونس ويدعو لوقف إطلاق النار
  • حماس ترد على البيت الأبيض بعد تصريحات حول تغيير شروطها في اتفاق وقف إطلاق النار
  • نتنياهو يفتح النار على 5 جبهات إقليمية لإشعال حرب كبرى