يمانيون/ حجة دشن فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في محافظة حجة اليوم مشروع توزيع ألف و738 سلة إيوائية للأسر المتضررة من السيول في عبس ومستبأ.
يستهدف التوزيع ضمن الجهود الإنسانية التي ينفذها المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومؤسسة روابي النهضة بتمويل من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين 938 أسرة متضررة من سيول الأمطار في مديرية عبس و800 أسرة في مستبأ.


وفي التدشين في عبس، أوضح مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة علان فضائل أن توزيع المساعدات يأتي ضمن مسار التدخلات الإغاثية لتخفيف معاناة الأسر المتضررة من سيول الأمطار.
وثمن جهود مؤسسة روابي النهضة وتفاعلها واستجابتها في تنفيذ التدخلات التي تخفف من معاناة الأسر المتضررة.
بدوره نوه مدير مديرية عبس علي صوعان، بجهود مجلس الشؤون الإنسانية ودور مؤسسة روابي النهضة في تنفيذ التدخلات الإنسانية اللازمة.
فيما أكد رئيس مؤسسة روابي النهضة جميل القنازي، حرص المؤسسة على تنفيذ التدخلات العاجلة لتخفيف معاناة المتضررين .. منوهاً بدعم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الشؤون الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

التقدم والاشتراكية يحث الحكومة على تنفيذ إجراءات عاجلة في مواجهة خسائر فيضانات الجنوب

وجه النائبان البرلمانيان عدي شجري ونزهة مقدار عن فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى عزيز أخنوش رئيس الحكومة، يطالبان فيه باتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة تداعيات وخسائر فيضانات الجنوب الشرقي وباقي الأقاليم المتضررة خلال الأيام الأخيرة.

وأكد النائبان أن الأمطار الغزيرة التي هطلت على مناطق واسعة من البلاد، رغم أنها جاءت بعد سنوات من الجفاف، حيث تغذت الفرشة المائية وارتفعت نسبة ملء السدود في الأحواض المائية المعنية، كما أنقذت أمطار الخير هذه عدداً من المزروعات من الموت والانقراض، وخاصة أشجار النخيل في واحات الجنوب الشرقي.

إلا أن هذه الأمطار خلفت خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات والبنية التحتية، ودمرت محاصيل زراعية وأغرقت بعض الحقول الفلاحية، وتضررت شبكات الماء والكهرباء والاتصال، خاصة في أقاليم تنغير، زاكورة، طاطا، بولمان، ورزازات، كلميم، فكيك، شيشاوة، أزيلال، تارودانت، وميدلت.

وشدد النائبان على ضرورة تحرك الحكومة بسرعة لوضع برنامج استعجالي لمعالجة هذه الأزمة، يتضمن إيفاد لجان تقويم الأضرار، وتقديم المساعدات العاجلة للمتضررين، وإعادة تأهيل البنية التحتية المتضررة، بالإضافة إلى وضع استراتيجية للوقاية من الفيضانات في المستقبل.

وطالب النائبان بتعزيز أنظمة الإنذار المبكر، وبناء السدود التلية والتحويلية لحماية المناطق المعرضة للفيضانات، وإصلاح شبكات الماء والكهرباء والاتصال المتضررة.

وساءل البرلمانيان، عزيز أخنوش، حول التدابير التي سوف تتخذها الحكومة، من أجل إيفاد لجان قطاعية أو بين وزارية، إلى المناطق المتضررة من الفيضانات، على وجه الاستعجال لأجل الرصد المؤسساتي الدقيق للخسائر، ولجبر الضرر، ولبلورة وتفعيل برنامج فوري يتضمن عمليات ضمن محور الاستباق، وعمليات أخرى ضمن محور معالجة التداعيات السلبية لهذه السيول الفيضانية.

كلمات دلالية جنوب الشرقي فيضانات

مقالات مشابهة

  • فريق مكلف من الحكومة الليبية يزور بلدية إدري الشاطئ لمعاينة المناطق المتضررة من السيول
  • تلاميذ دوار أوكرضا بطاطا يعودون للدراسة بعدما هدمت السيول مدرستهم الوحيدة
  • فرع الشؤون الإنسانية بمحافظة ذمار يتسلم 237 مأوى للنازحين في وصاب السافل
  • ذمار.. فرع الشؤون الإنسانية يتسلم 237 مأوى للنازحين في مديرية وصاب السافل
  • الرهوي يدشن مشروع الكسوة العيدية للأسر الفقيرة
  • التقدم والاشتراكية يحث الحكومة على تنفيذ إجراءات عاجلة في مواجهة خسائر فيضانات الجنوب
  • توزيع مواد إيوائية لـ500 أسرة متضررة من السيول في زبيد بالحديدة
  • بدعم من جمعية الهلال الأحمر اليمنية..توزيع مواد إيوائية لـ500 أسرة متضررة من السيول في مديرية زبيد بالحديدة
  • توزيع مواد غذائية للمتضررين من السيول بمديرية ملحان في المحويت
  • المحويت.. توزيع مواد غذائية للمتضررين من السيول في مديرية ملحان