الوطن:
2024-09-12@23:57:55 GMT

مستشفيات جامعة المنصورة تحصل على شهادة البورد العربي

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

مستشفيات جامعة المنصورة تحصل على شهادة البورد العربي

أعلنت جامعة المنصورة تحقيق إنجاز طبي وتعليمي جديد، حيث اعتمدت مستشفياتها من قبل المجلس العربي للاختصاصات الطبية، التابع لمجلس وزراء الصحة العرب.

ويُعَد المجلس جهة معترف بها تحت مظلة جامعة الدول العربية، ويهدف إلى تأهيل الأطباء العرب للحصول على شهادة البورد العربي في مختلف التخصصات الإكلينيكية والطبية.

جامعة المنصورة تحقق إنجازًا طبيًا وتعليميًا جديدًا 

وعبّر الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، عن فخره بهذا الإنجاز، مشيرًا إلى أن هذا الاعتماد يعكس السمعة الرفيعة لمستشفيات الجامعة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وأكد أن المستشفيات استطاعت الوصول إلى مستوى متقدم في مجالات عدة، من بينها الإمكانات البشرية، والبنية التحتية، والتجهيزات الطبية المتطورة، إضافة إلى استخدام أحدث التقنيات الطبية، كما تلتزم المستشفيات بأعلى معايير الجودة في إدارة المستشفيات وتقديم الخدمات الطبية والتعليم الطبي على المستوى الدولي.

خاطر: تأهيل الأطباء العرب إنجاز جديد

وأوضح الدكتور شريف خاطر، في بيان صحفي، أن هذا الاعتماد يأتي نتيجة تميز المستشفيات في جامعة المنصورة في توفير بيئة تدريبية رائدة، تساهم في إعداد وتأهيل الكوادر الطبية وفقًا للمعايير العالمية، وتعتمد المستشفيات على نخبة من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في كافة التخصصات الطبية، مما يسهم في تعزيز مكانتها في التصنيفات الدولية وزيادة الاستشهادات العلمية المتعلقة بها.

وأكد أن هذا القرار يُعد خطوة مهمة نحو تعزيز دور جامعة المنصورة كمؤسسة رائدة في المجال الطبي، ومركزًا للتدريب والتأهيل الطبي للكوادر العربية، مما يعزز التعاون والتكامل الطبي على المستوى العربي، ويؤكد مكانة مصر كداعم أساسي للتطوير الطبي في المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة المنصورة البورد العربي جامعة الدول العربية جامعة المنصورة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يستعرض مخططًا لتطوير مستشفيات "قصر العيني"

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اجتماعًا؛ لاستعراض مخطط تطوير مستشفيات جامعة القاهرة (قصر العيني)، وذلك بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد سامي، القائم بأعمال رئيس جامعة القاهرة، والدكتور عمر شريف عمر، أمين المجلس الأعلى للمستفيات الجامعية، واللواء هشام السويفي، مساعد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، والدكتور حسام صلاح، عميد كلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة، والدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة.

مشروع طموح 

 

و قال رئيس الوزراء إنه يوجد مشروع طموح وكبير لتطوير مستشفيات جامعة "عين شمس"، يتم تنفيذه حاليا، وبالتوازي مع ذلك يوجد مشروع آخر مهم لتطوير مستشفيات قصر العيني. مضيفا: يأتي هذا الاجتماع بهدف متابعة خطوات تطوير مستشفيات جامعة القاهرة (قصر العيني).

وخلال الاجتماع، استعرض وزير التعليم العالي والبحث العلمي مخطط تطوير مستشفيات جامعة القاهرة (قصر العيني)، حيث أشار إلى الوضع الراهن لمباني المستشفيات التي تشهد تدهورًا ملحوظًا بسبب تقادمها.

وقال الوزير إن مشروع تطوير مستشفيات جامعة القاهرة يشمل زيادة المساحة الفعلية بعد التطوير إلى نحو 280 ألف متر مربع.

وأضاف: يُعالج قصر العيني حاليًا أكثر من 2 مليون مريض سنويًا، ومن المُستهدف زيادة هذا العدد بدرجة كبيرة بعد عملية التطوير، مُشيرًا إلى أنه من المخطط كذلك تقليل متوسط مدة إقامة المريض بالغرفة، وهو ما سيزيد من إمكانية استفادة عدد أكبر من المرضى من الخدمات العلاجية المُقدمة بالمستشفيات بصورة أكبر.

وأشار الدكتور محمد أيمن عاشور إلى أن عدد العمليات الجراحية التي يتم إجراؤها حاليًا بمستشفيات قصر العيني يصل إلى 100 ألف عملية سنويًا وسوف يتضاعف هذا العدد مستقبلًا بعد التطوير كما أنه سيتم العمل بنظام الفترات التبادلية لغرف العمليات.

و عرض الوزير الموقع العام للمشروع، موضحًا أنه يتضمن أعمال هدم وإزالة لعدد من المباني بسبب سوء حالتها، بما يُمكن من استخدام أفضل للمساحات وتوفير عدد من الخدمات الضرورية لمشروع التطوير.

كما استعرض تصورا عاما لنموذج أجنحة بالطوابق المختلفة، وكذلك تصور للمباني القائمة والمقترحة وفقًا لما جاء في مخطط التطوير.

وأشار الدكتور محمد أيمن عاشور إلى أن المشروع من المقرر أن يتم تنفيذه على 3 مراحل، شارحًا في هذا الصدد مخطط تطوير المباني والأقسام في كل مرحلة.

 

 

مقالات مشابهة

  • توقيع الكشف الطبي علي نزيل بأحد مستشفيات الصحة النفسية تعرض لاعتداء جنسي
  • «بيت مصر» في باريس يستضيف الملتقى الأول للكتاب العربي
  • جامعة نجران وجمعية التعليم الطبي توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز البحوث الطبية
  • محافظ بني سويف: ندعم المستشفيات بأحدث الأجهزة الطبية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يوزع 66 من الأجهزة الطبية على ثلاث مستشفيات أطفال
  • رئيس جامعة المنصورة: استطعنا محو أمية 143 ألف شخص في 17 قرية بالدقهلية
  • بعد إلغاء شرط السن.. تفاصيل وشروط التقديم في برنامج البورد المصري للأطباء
  • مواعيد إجراء الكشف الطبي بجامعة المنصورة.. اعرف الرابط
  • رئيس الوزراء يستعرض مخططًا لتطوير مستشفيات "قصر العيني"
  • رئيس جامعة المنصورة: نلزم طلاب بعض الكليات بمحو أمية 4 مواطنين أثناء الدراسة