صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@07:16:47 GMT

14 نجماً في «صيف مزدحم»!

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

 
مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «النسخة 17» من «أدنوك للمحترفين» تشهد توقفات «106 أيام»! «صراع مُثير» في سباق «الحذاء الذهبي» خلال آخر 10 مواسم من «دوري المحترفين»


تميّز سوق الانتقالات الصيفية، بأنه واحد من الأكثر ازدحاماً على مر تاريخ «دوري أدنوك للمحترفين»، وذلك مع قيام الأندية بتعاقدات بالجملة لتعزيز الصفوف، وذلك على صعيد الأجانب عموماً، ومنهم فئة «اللاعب المقيم» على وجه التحديد، بعدما أصبح هؤلاء الشباب أحد أهم استثمارات أنديتنا في الفترة الحالية.


ومن بين التعاقدات العديدة التي قامت بها الأندية، نقوم هنا باستعراض أبرز لاعب قام كل نادٍ بالتعاقد معه للمرة الأولى هذا الصيف، وسط تطلعات أن يسهم في بلوغ الطموحات المأمولة.
البداية مع الوصل «حامل اللقب»، وأحد أبرز تعاقداته الياباني تاكشي أوشينو، قادماً من ورتونا دوسلدورف الألماني، حيث يتم قيد اللاعب صاحب الـ 23 عاماً، ضمن فئة «اللاعب المقيم».
من جانبه، نشط شباب الأهلي كثيراً في سوق الانتقالات، ولعل أحد أهم التعاقدات ضم المهاجم الإيراني سردار أزمون، قادماً من باير ليفركوزن الألماني، ويملك مسيرة حافلة في الملاعب الأوروبية، منها مع روما الإيطالي وزينيت الروسي.
أما العين المُتوج بلقب دوري أبطال آسيا الموسم الماضي، فكانت له تحركات مثيرة للاهتمام في «الميركاتو الصيفي»، وتحديداً في الأيام الماضية، ولعل أحد أبرز الأسماء التي ضمها هو البرتغالي فابيو كاردوسو القادم من بورتو على سبيل الإعارة لمدة عام.
من جانبه، قام الجزيرة بتغييرات بالجملة على لاعبيه الأجانب، إلى جانب سعيه لرفع الجودة في هذا الجانب، ومن أبرز الصفقات الجديدة في صفوفه، المصري محمد النني، بعد مسيرة حافلة في صفوف أرسنال الإنجليزي.
من جانبه، تصدر النصر صفقات اللاعبين المواطنين، وتعاقد مع علي مبخوت، الهداف التاريخي لـ «دوري أدنوك للمحترفين»، من أجل إكمال مسيرته الحافلة، وهذه المرة بقميص «العميد».
أما الوحدة الذي تُوج بلقب «كأس مصرف أبوظبي» الإسلامي الموسم الماضي، فقام أيضاً بتعزيز صفوفه، ومن أبرز الأسماء التي ضمها، المدافع ساشا صاحب الخبرات المتراكمة في «دورينا» في صفوف بني ياس، والذي يعزز الخط الخلفي للفريق في الموسم المقبل.
وعزز بني ياس صفوفه، بضم الصربي لازار ماركوفيتش، الذي يعتبر من النجوم الذين ارتدوا قميص ليفربول الإنجليزي، خلال مسيرته الكروية المتميزة.
وقام عجمان بتغييرات أيضاً وتعاقدات نوعية، من أبرزها ضم المغربي أيمن حسوني، قادماً من معيذر القطري، وهو لاعب وسط يتميز بطابع هجومي، لتعزيز صناعة ألعاب الفريق.
فيما ضم كلباء، اللاعب الإيراني شهريار موجانلو، الذي ترك بصمته مباشرة مع الفريق، بتسجيل هدف في شباك العين في «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، ويعد بتقديم المزيد مع «النمور».
وأجرى خورفكان تغييرات بالجملة من تعاقدات مع أجانب ومقيمين ومواطنين، ومن أبرز تعاقداته ضم الإسباني جوناثان فييرا، صاحب الخبرات الطويلة صانعاً للعب، قادماً من ألميريا.
وتعاقد الشارقة مع الظهير الأيسر الصربي ديفيد بيتروفيتش، قادماً من رادنيتشكي نيش الصربي، وتم قيده في فئة اللاعب المقيم، دون القيام بتعاقدات مع لاعبين لافتين آخرين إلى الآن.
أما البطائح، فضم عزيز جانيف قادماً من شباب الأهلي، وذلك لدور الأوزبكي في الوسط وقدرته على تعزيز عملية الربط بين خطوط الفريق بفضل مجهوداته البدنية.
وأجرى العروبة ودبا الحصن، الوافدان الجديدان على دوري الأضواء، من الدرجة الأولى تغييرات بالجملة، من أجل دخول أجواء «المحترفين».
ولعل أحد أبرز صفقات العروبة، ضم المهاجم الجامبي بوبكر تراولي، ويملك خبرات دولية رفقة منتخب بلاده، فيما كان من أبرز تعاقدات دبا الحصن، ضم المونتينيجري نيكسا فوجانوفيتش، المهاجم الذي افتتح رصيده التهديفي بالفعل، عندما زار شباك بني ياس في «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دوري أدنوك للمحترفين الوصل العين شباب الأهلي الوحدة الشارقة الجزيرة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد يتوج بكأس الاتحاد لأندية الدوري الممتاز والقادسية بطل دوري الدرجة الأولى

المناطق_واس

توج الفريق الأول لكرة الطاولة بنادي الاتحاد، أمس، بلقب كأس الاتحاد لأندية الدوري الممتاز بعد فوزه على نادي الشباب (3 – 1) في المباراة النهائية، ليحقق المركز الأول ويحصل على الميداليات الذهبية، في البطولة التي أقيمت خلال الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر 2024، على صالة مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف، في أول إنجازات الموسم الرياضي 2024 – 2025.

ونال نادي الشباب المركز الثاني مع الميداليات الفضية، بينما حصل نادي الخليج على المركز الثالث والميداليات البرونزية.
وفي سياق متصل، توج نادي القادسية بلقب كأس الاتحاد لأندية دوري الدرجة الأولى بعد فوزه على نادي العلا (3 – 1) في المباراة النهائية، حيث حصل نادي العلا على المركز الثاني والميداليات الفضية، بينما احتل نادي نيوم المركز الثالث والميداليات البرونزية.

أخبار قد تهمك تلف الأسنان يشكّل خطراً على صحة القلب 17 سبتمبر 2024 - 12:53 صباحًا مجموعة البنك الإسلامي للتنمية يسلط الضوء على الفرص التجارية الإستراتيجية والتعاون الاقتصادي في بروناي 17 سبتمبر 2024 - 12:51 صباحًا

وتمت مراسم التتويج بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطاولة الدكتور عبدالله البار، المدير التنفيذي صالح الراشد، وأعضاء مجلس الإدارة شبر العوامي و حسن حيان.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 17 سبتمبر 2024 - 1:14 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 12:36 صباحًاوكيل إمارة منطقة الرياض يحضر حفل سفارة جمهورية السلفادور بمناسبة اليوم الوطني لبلادها أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 12:33 صباحًانصائح لتخفيف ألم أسفل الظهر أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 12:30 صباحًاأمطار على منطقة الباحة أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 12:04 صباحًا“فلكية جدة”.. ترصد ثاني بدر عملاق بـ 2024 أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 12:00 صباحًاالنصر والشرطة العراقي يتعادلان إيجاباً في دوري أبطال آسيا للنخبة 2024 – 202517 سبتمبر 2024 - 12:36 صباحًاوكيل إمارة منطقة الرياض يحضر حفل سفارة جمهورية السلفادور بمناسبة اليوم الوطني لبلادها17 سبتمبر 2024 - 12:33 صباحًانصائح لتخفيف ألم أسفل الظهر17 سبتمبر 2024 - 12:30 صباحًاأمطار على منطقة الباحة17 سبتمبر 2024 - 12:04 صباحًا“فلكية جدة”.. ترصد ثاني بدر عملاق بـ 202417 سبتمبر 2024 - 12:00 صباحًاالنصر والشرطة العراقي يتعادلان إيجاباً في دوري أبطال آسيا للنخبة 2024 – 2025 تلف الأسنان يشكّل خطراً على صحة القلب تلف الأسنان يشكّل خطراً على صحة القلب تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • تنبيه للمواطنين.. لا تسلك هذه الطرق في بغداد
  • الاتحاد يتوج بكأس الاتحاد لأندية الدوري الممتاز والقادسية بطل دوري الدرجة الأولى
  • منافسات قوية في الجولة الرابعة من "دوري عمانتل".. ونادي عمان يتصدر الترتيب
  • الشباب يهزم القادسية في دوري روشن
  • دوري أبطال إفريقيا: الرجاء البيضاوي يعود بتعادل ثمين من غانا أمام سامارتكس
  • أبو عبيدة يشيد بالعملية ونتنياهو يحذر من ” الثمن الباهظ ” … أبرز ردود الأفعال على الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على تل أبيب 
  • أرقام قياسية بالجملة تزين فوز الأهلي على جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا
  • الرائد يبعثر الفيحاء بخماسية في «دوري روشن»
  • «القاهرة الإخبارية»: خسائر إسرائيلية بالجملة جراء هجمات حزب الله المستمرة
  • غلطة سراي يضم رولان شالاي من فرايبورغ