الثورة نت/
انسحبت قوات العدو الصهيوني من مخيم ومدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، اليوم الخميس، بعد عدوان واسع استمر 15 ساعة متواصلة، مخلفا دمارا واسعا في البنية التحتية والممتلكات.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، تمكنت طواقم الإسعاف من إخلاء إصابتين نتيجة القصف الصهيوني داخل مخيم طولكرم بعد انسحاب قوات العدو.

وأفاد الهلال الأحمر بأن طواقمه تعاملت مع إصابتين بشظايا القصف، واحدة في الرأس لطفل (خمسة أعوام)، والثانية لشاب (37 عامًا)، وإصابة ثالثة جرّاء دهس نفّذه جيب عسكري، داخل مخيم طولكرم.

وكانت قوات العدو، اقتحمت منتصف ليلة الخميس، مدينة ومخيم طولكرم، من عدة محاور.

ونفذت قوات العدو عمليات قصف وتدمير للبنى التحتية وتجريف للشوارع، إلى جانب محاصرة منازل واستهدافها بالقذائف.
وتعمدت آليات العدو الصهيوني، وفق المصادر المحلية، تخريب الممتلكات العامة والخاصة؛ من منازل، ومحلات تجارية، على طول شارع الخدمات وسط المخيم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مخیم طولکرم قوات العدو

إقرأ أيضاً:

دمار صهيوني واسع للبنى التحتية في اليوم الثاني من العدوان على طولكرم

الثورة نت/..

واصلت قوات العدو الصهيوني اليوم الأربعاء، عدوانها على مدينة ومخيم طولكرم، لليوم الثاني على التوالي، والحقت دمارا كبيرا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين الفلسطينيين .

وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية ، بأن قوات الاحتلال لا تزال تحاصر مخيم طولكرم، وتدفع بمزيد من آلياتها وجرافاتها الثقيلة إليه، وسط تجريف وتخريب كل شارع وزقاق داخل المخيم.

وأضافت أن قوات الاحتلال نشرت دورياتها الراجلة بين أزقة المخيم وتحديدا في حارات النادي والشهداء والبلاونة، وداهمت منازل المواطنين وفتشتها، وحولت العديد منها إلى ثكنات عسكرية.

وكانت قوات الاحتلال، قد أجبرت مساء أمس معظم سكان المخيم، على مغادرة منازلهم والخروج منها قسرا، واستولت على عدد منها وحرقت وهدمت أخرى.

وكثفت قوات الاحتلال من تواجدها على مداخل مخيم طولكرم وتحديدا شارع نابلس المحاذي لمدخله الشمالي الرئيسي، وتمركزت بآلياتها في عدة مناطق على طول الشارع، وسط منع حركة تنقل المركبات والمواطنين بشكل تام، وإطلاق النار على كل شيء يتحرك.

وما زالت قوات العدو تحتجز خمسة من طواقم إسعاف الهلال الأحمر داخل المخيم، حيث أفاد الهلال بانقطاع الاتصال معهم حتى اللحظة.

واعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين بعد اقتحام منازلهم، دون معرفة أعدادهم ومصيرهم حتى اللحظة، بسبب استمرار العدوان وتشديد الحصار على المخيم.

وتواصل قوات الاحتلال حصارها لمستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في المدينة، وتعرقل عمل طواقم الإسعاف ودخول وخروج المرضى للمستشفى وتخضعهم للاستجواب الميداني.

وفي مخيم نور شمس شرق المدينة، الحقت جرافات الاحتلال دمارا كبيرا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين تركزت في محيط دوار الشهيد سيف أبو لبدة وحارة العيادة، بعد اقتحامه في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

وفي مدينة طولكرم، داهمت قوات الاحتلال الليلة الماضية قسم المياه في مبنى بلدية طولكرم، بعد خلع أبوابه وقامت بتفتيشه وتخريب محتوياته، واعتقلت الموظف المناوب محمد الهمشري.

وفجرت قوات الاحتلال، مخزنا يعود لعائلة دغش في ضاحية اكتابا شرق المدينة، دون أن يبلغ عن إصابات في صفوف المواطنين.

في ضوء استمرار الاقتحام لطولكرم ومخيمها، أعلنت مديرية التربية والتعليم عن تعليق الدوام في جميع مدارس المحافظة اليوم الأربعاء، حفاظا على سلامة الطلبة والهيئات التدريسية.

واستشهد أمس الثلاثاء الشاب أحمد مجدوبة (24 عاما)، والفتاة هبة حلاوة، متأثرين بإصابتهما برصاص الاحتلال بعد اقتحامه للمدينة والمخيم، فيما أصيب عشرة مواطنين بجروح متفاوتة بينهم خطيرة.

ومنذ الأربعاء ال28 من أغسطس الماضي، بدأت قوات الاحتلال عدوانا واسعا على الضفة الغربية، خاصة محافظات طولكرم وجنين وطوباس، ما أسفر حتى اللحظة عن استشهاد 47 مواطنا، بينهم 21 من جنين، وتسعة من طولكرم، و13 من طوباس، وثلاثة من الخليل، وشهيدة من نابلس، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة بما فيها القدس منذ السابع من أكتوبر 2023 إلى 699 بينهم 159 طفلاً، وعشرة نساء، و تسع مسنين.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تنسحب بشكل جزئي من مخيم طولكرم وتخلف دمارا واسعا
  • بعد ثلاثة أيام من الاقتحام.. العدو الصهيوني ينسحب من طولكرم
  • الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من طولكرم وطوباس
  • بعد عدوان استمر ثلاثة أيام .. قوات الاحتلال تنسحب من مخيم طولكرم (تفاصيل)
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بالضفة الغربية بشكل كامل
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول طواقم الإسعاف إلى مخيم طولكرم
  • قوات العدو الصهيوني تفجّر منزلا في مخيم طولكرم
  • العدو الصهيوني يعتقل 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة المحتلة
  • دمار صهيوني واسع للبنى التحتية في اليوم الثاني من العدوان على طولكرم
  • سرايا القدس: نخوض معارك ضارية مع قوات العدو في مخيم طولكرم