تبادل النجم المصري محمد فؤاد، الاتهامات مع طبيب في أحد مستشفيات القاهرة، إذ زعم كل منهما أنه تعرض للضرب والإهانة من قبل الآخر، في واقعة تم توثيق بعض أحداثها بمقطع فيديو.

وحسب موقع “مصراوي” المحلي، فإن الواقعة بدأت حينما توجه فؤاد لمستشفى عين شمس التخصصي بالقاهرة من أجل إسعاف شقيقه الذي احتاج إلى تدخل طبي سريع على مستوى أمراض القلب، لكنه دخل في مشادة كلامية مع الطبيب تطورت إلى قيام المطرب “بالاعتداء عليه بالسب والقذف”.

وأشار الموقع إلى مقاطع مصورة أظهرت مشاجرة عنيفة بين فؤاد والطبيب، بينما حاول المتواجدون في المكان إنهاء المشاجرة والفصل بينهما.

ومع انتشار الفيديو، عمدت وحدة الرصد بوزارة الداخلية متابعة المقطع، ووجهت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة بفحص الواقعة وكشف ملابساتها، حسب ما أفاد الموقع ذاته.

من جانبه، قال مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، في تصريحات خاصة لصحيفة “المصري اليوم”، إن الطبيب (مصطفى.م)، حرر محضرًا في قسم الوايلي الذي يتبعه مستشفى عين شمس التخصصي، يتهم فيه فؤاد بالتعدي عليه بالسب والقذف.

وقالت الصحيفة نقلا عن المصدر، إن الفنان المصري وصل إلى المستشفى برفقة شقيقه الذي دخل لتلقي العلاج، وبسبب تأخر دخوله إلى العيادة، تشاجر فؤاد مع الطبيب المعالج، قائلا له: “إنت مش عارف أنا مين؟”.

وفي السياق ذاته، نقل موقع “القاهرة 24” المحلي عن الطبيب المعني، أنه يرفض التعليق على الحادثة في الوقت الحالي، مشيرا إلى أنها أصبحت قيد التحقيق لدى النيابة العامة.
“سلوك همجي”

من جانبه، دان نقيب أطباء مصر، الدكتور أسامة عبد الحي، ما اعتبره تعدياً من فؤاد على أحد الأطباء في مستشفى عين شمس التخصصي، واصفا ما حدث بـ”السلوك الهمجي”.

وأضاف في تصريحات خاصة لموقع “الجمهور” المحلي، أن “ما يحدث من اعتداء في الطوارئ والمستشفيات للأطباء أو التمريض أو أي منهما، ظاهرة سيئة وتتنافى مع دولة القانون”، مناشدا المواطنين أن “يضبطوا أنفسهمم مهما كانوا منفعلين بسبب ذويهم، وأن يراعوا الضغوط التي تقع على كاهل الأطباء”.

في المقابل، أصدر نقيب المهن الموسيقية في مصر، مصطفى كامل، بيانا عن الواقعة، معتبرا أن فؤاد “تعرض للضرب من قبل الطبيب، وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة”، حسب صحيفة “اليوم السابع” المحلية.

وقال كامل في البيان: “تم الاتصال بالفنان محمد فؤاد فجراً من هاتف شقيقه، وقيل له من أسرة شقيقه (أخوك بيموت) ليهرول فجراً وهو يبكي ويدعو الله بخير العواقب، وشأنه في ذلك شأن كل إنسان مصري تجاه الشقيق أو الأب والابن، كفانا الله وكفاكم شر هذا الشعور وشر الإحساس بمكالمة مثل هذه”.

وتابع: “لن أجادل في حقيقة الأمر، لكني مضطر لأن ألبي رغبة زميلي (فؤاد) وإصراره على فحص كاميرات مستشفى عين شمس التخصصي لإيضاح الحقيقة كاملةً، للعدالة أولاً وللرأي العام”.

وزاد: “أعلن بصفتي نقيباً لموسيقيي مصر حتمية الوقوف بجانب عضو النقابة، الفنان الزميل محمد فؤاد، وتكليف إدارة الشؤون القانونية بمتابعة الأمر قانونيًا، والبحث والتحري عن السبب والدافع لهذه الواقعة منذ البداية”.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: عین شمس التخصصی محمد فؤاد

إقرأ أيضاً:

«المطلقة تدفع نفقة لطليقها».. تصريحات وزير العدل المغربي تثير الجدل

خرج وزير العدل المغربي عبداللطيف وهبي، بتصريح أثار الكثير من الجدل في الشارع المغربي، حيث أكد على وجوب تحمل المرأة المطلقة ميسورة الحال نفقة طليقها، ما تسبب في موجة غضب من قبل الحقوقيين والبرلمانيين في المملكة المغربية.

الوزير أجرى حوارا مع القناة الثانية المغربية، قال فيه إن المسألة المالية بين المطلقين مشتركة، مبينا وجوب دفع المطلقة ميسورة المال نفقة لطليقها، لافتا إلى ضرورة دراسة حالتي المرأة والرجل المادية، لمعرفة من الأكثر تضررا منهما لكي يحصل على تعويض، مستطردا: «الموضوع المطروح للبحث هو فرض النفقة على المرأة لكي يكون هناك توازن وعدالة».

تعليق برلمانية

بدورها خرجت البرلمانية المغربية لبنى الصغيري المحامية بهيئة الدار البيضاء، عضو اللجنة النيابية الدائمة للعدل والتشريع بمجلس النواب، في تصريحات صحفية تشير إلى أن هذا النقاش قديم جديد، فقد تضمنته بنود مدونة الأسرة لسنة 2004 «ما يعادل قانون الأسرة في مصر» لكن لم يتم تفعيله حتى الآن، مشددة على النفقة واجبة على الأب وليس الأم، وأن الأم ستنفق على أبناءها دون أن تنتظر تدخل الأب إذا كان غير قادرا.

الجهد المنزلي

في الوقت نفسه، أصدرت جمعية «التحدي للمساواة والمواطنة» بيانا تعلق فيه على النقاش وتشير إلى أن «النفقة المشتركة» بين الزوجين واقع يومي تعيشه الأسرة المغربية، فالعمل المنزلي هو أحد صور النفقة المشتركة التي يجب إدراجها بشكل قانوني، مشددة على أن النفقة المشتركة بين الزوجين مطلب مركزي للحركة النسائية الوطنية.

فيما كشف استطلاع رأي تابع لوزارة التضامن في المملكة المغربية، أن 70% من الأشخاص يرون أن الجهد المنزلي يعد أحد أشكال النفقة.

مقالات مشابهة

  • ابنة داعية مصري تثير الجدل بظهورها دون حجاب
  • بعد واقعة ابتلاع لسانه.. عودة النجم حسام عرفات لـ مران مرة اخرى
  • «المطلقة تدفع نفقة لطليقها».. تصريحات وزير العدل المغربي تثير الجدل
  • تغريدة عبدالعزيز العمران تثير الجدل بين الجماهير النصراوية
  • لاعب مصري يُثير الجدل حول أسباب وفاة إيهاب جلال
  • “التخصصي” شريك إستراتيجي لـ قمة C3 العربية الأمريكية للرعاية الصحية في نيويورك
  • هدير عبد الرازق تثير الجدل مره اخري وتتهم طليقها بتعذيبها
  • تحذير.. راتب صلاح “ثقب” يهدد سفينة ليفربول بـ”الغرق”
  • “عروس مغصوبة” تثير الجدل
  • محلل سياسي: الانضمام لـ”بريكس” ضروري لتركيا وعضويتها في منظمة “شنغهاي” تثير قلق الناتو