وجّه الدكتور يوسف عامر رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ، الشكرُ لوَزارةَ الأوقافِ على عنوان المؤتمر الدولي الـ35 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية "دور المرأة في بناء الوعي".

وقال عامر إن موضوعِ المؤتمر دقيقِ وخطيرِ وتَنبغي معالجتُهُ على أصعدةٍ كثيرة، في ظلِّ طبيعةِ الحياةِ المتغيّرةِ والمتسارعةِ التي تجعلُ العِبْءَ الأكبرَ في تربيةِ الأبناءِ مُلْقًى على كاهلِ الأُمِّ، وفي ظلِّ طبيعةِ مجتمعِنا الذي لا تَزالُ تحتفظ فيه الأسرةُ بقِيَمٍ فقَدَتْهَا مجتمعاتٌ أخرَى سَعَتْ سَعْيًا حَثِيثًا لِاستبعَادِها، وفي ظلِّ تهميشِ البعضِ لـ دور المرأة.

وأشار رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ إلى أنه َينبغي أنْ نُعيدَ التذكيرَ بِدَوْرِ المرأة وأهميته في عمارة الأرض وصناعة الحضارة، وليس هذا ضرورةً مجتمعيةً فقط بل إِنَّهُ أمرٌ دِينيٌّ، والكفَّ عن تذكيرِ المرأةِ بمسئوليتِها في بيتِها وفي مجتمعِها، وعن تذكيرِ أبناءِ المجتمعِ كلِّهم بهذا الدورِ الخطير، إنه واجبُنا الشرعيُّ.

ولفت عامر إلى أنه كي نُفعّلَ هذا الدورَ على خيرِ وجهٍ يَنبغي أنْ نُوجِدَ للمرأةِ المصادرَ التي تَستطيعُ أنْ تَستقِيَ منها ثقافةً صحيحةً بِاطمئنان ودونَ ارتيابٍ ولا شكٍّ وينبغي أنْ تكونَ هناك رقابةٌ على المنشوراتِ الدينيَّةِ وتصريحٌ بالنَّشْرِ بعدَ مراجعةِ الأزهر الشريفِ، وأنْ نُوجِدَ لأبنائِنَا في شَتَّى المجالاتِ وبِصُوَرٍ مُتنوعة وبِلُغَةٍ مُناسَبَة وبطريقَةٍ جَذَّابَةٍ مُلْفِتَةٍ للنَّظَر مصادرَ للمعرفةِ والثقافة، ووَزارةَ الأوقافِ تَسْعَى لهذه الأمور.

وأشار إلى أنه إذا كانَ هذا واجبًا دينيًّا وضرورةً اجتماعيَّة، فإنَّ توفيره للدعاةِ والواعظاتِ والتأكّدَ مِنِ اقتصارِهِم على المصادرِ الوسَطيَّةِ الموثوقةِ أمرٌ أشدُّ وجوبًا.

وأكد رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، أننا على يقين أنَّ وَزارةَ الأوقافِ تُحوّلُ ما تضمنَهُ المؤتمرُ الـ 35 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية مِن أبحاثٍ ومناقشاتٍ وحواراتٍ إلى صورةٍ عمَليَّةٍ تطبيقيَّةٍ تُحققُ به رؤيةَ المؤتمرِ وأهدافَهُ.

واختتم: أتوجّهُ لوَزَارةِ الأوقافِ بالشكرِ على هذا الفِكْرِ المستنيرِ، سائلِينَ الموْلَى عزَّ وجلَّ أنْ يُعينَهُم فيما فيهِ أقَامَهُم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دور المرأة بناء الوعي الأوقاف المرأة

إقرأ أيضاً:

مؤتمر لوزراء الداخلية العرب لتفعيل المنظومة الإنسانية فى العمل الشرطى

في إطار حرص وزارة الداخلية على دعم العمل العربي الأمني المشترك نظمت الوزارة بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب المؤتمر العاشر للمسؤولين عن حقوق الإنسان بوزارات الداخلية العربية لتفعيل المنظومة الإنسانية في كافة مجالات العمل الشرطي واستعراض التجارب الوطنية فى المجال الإنساني بمختلف وزارات الداخلية العربية. 

 

كما قام المشاركون في المؤتمر بزيارة مركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان باعتباره نموذج لإعلاء قيم حقوق الإنسان وفقاً لأعلى المعايير العالمية.


 







مقالات مشابهة

  • نائب محافظ قنا يشارك في مؤتمر تمكين الجنوب
  • نجمة نيس الفرنسي تكشف كواليس مؤتمر محمد عبد المنعم
  • مؤتمر لوزراء الداخلية العرب لتفعيل المنظومة الإنسانية فى العمل الشرطى
  • من قلب الصراع إلى جوهر السياسة: ماذا يعني مؤتمر واشنطن للعراق؟
  • «معلومات الوزراء» يُكرم وزير الأوقاف تقديرا لجهوده العلمية والدعوية
  • وزير الأوقاف يتسلم درع مركز المعلومات واتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • ابتهالات ودروس دينية باحتفالية الأوقاف بالمولد النبوي بالقليوبية
  • وزير الأوقاف يرأس الاجتماع التاسع لمجلس أمناء الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان
  • رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب يكشف عن نجاح جهود وطنية لإنتاج  دواء مصري فعال لمرضى للربو
  • «تشريعية النواب» تنتهي من مناقشات قانون الإجراءات الجنائية غدا