أشاد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بالمؤتمر الدولي الأول للواعظات الذي تنظمه وزارة الأوقاف، برئاسة الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري، مؤكدا أن هذا المؤتمر يمثل خطوة هامة نحو تسليط الضوء على الدور الحيوي الذي تلعبه المرأة في مجال الوعظ وبناء الوعي المجتمعي.

خالد الجندي: “السيدات كن ينزلن في صدر الإسلام لصلاة الفجر في المسجد” خالد الجندي: الدولة المصرية ضد الفساد باسم الدين أو بغيره

وقال "الجندي" خلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "إن هذا المؤتمر ليس فقط تكريمًا للواعظات، بل هو أيضًا تجسيد لرؤية الدولة في تمكين المرأة وتعزيز دورها الفاعل في المجتمع، هذا الحدث يعكس اهتمامنا الكبير بدعم المرأة وتمكينها لتكون لها كلمة مؤثرة في كافة جوانب الحياة.

"

أهمية دور الواعظات

وأشار الجندي إلى أن المؤتمر يتناول موضوعات شائقة ومهمة، حيث يركز على كيفية تأثير المرأة في توجيه الفكر وبناء الوعي الثقافي داخل الأسرة والمجتمع. 

وأضاف: "نحن نؤمن بأهمية دور الواعظات في قيادة التغيير الإيجابي، وهذا المؤتمر يؤكد أن المرأة قادرة على تقديم إسهامات قيمة في جميع المجالات، خاصة في مجال الوعظ والتعليم."

الاحتفاء بالواعظات

وأعرب الجندي عن تقديره للجهود التي بذلتها وزارة الأوقاف في تنظيم هذا المؤتمر، مؤكدًا أن هذا التقدير يعكس التزام الوزارة بدعم المرأة وتمكينها. 

وأضاف: "إن الاحتفاء بالواعظات وتقدير دورهن يعكس اهتمام الدولة بقضايا المرأة ودورها الفاعل في المجتمع، ونأمل أن يكون هذا المؤتمر بداية لمرحلة جديدة من التعاون والتطور في هذا المجال".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أسامة الأزهري الازهري الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية المؤتمر الدولي الأول للواعظات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية هذا المؤتمر خالد الجندی

إقرأ أيضاً:

خالد الجندي: "الحجاب فريضة غصب عن رمضان عبدالرازق وابنته"

علق الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على حالة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب حفل زفاف ابنة الشيخ رمضان عبد الرازق، نوران، الذي أقيم في قاعة مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

وأوضح خلال تقديم برنامجه لعلهم يفقهون، المذاع على قناة “دي إم سي”: “أنتم تحاسبونه على ما لم يفعل، وتحاسبونه على ما فعلته ابنته، ثم، يا أخي، الحجاب قلنا إنه فريضة، وأي واحد يجب أن يقول إن الحجاب فريضة، غصب عن خالد الجندي، الحجاب فريضة غصب عن رمضان عبد الرازق، الحجاب فريضة غصب عن ابنة رمضان عبد الرازق، الحجاب فريضة غصب عن أهل الأرض كلهم، هل سنغير الدين بسبب تصرفات مسؤولة؟”.

خالد الجندي: رمضان عبدالرازق متحضر لا يرغم أحدا على شيء.. وتصرفات ابنته عفوية

وتابع: "ثم عندما نقول: يا جماعة، علموا أبناءكم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والخير بدون ضغط ولا إكراه، الله يقول للنبي: "لَسْتَ عَلَيْهِمْ بِمُسَيْطِرٍ"، هل تريدون من الشيخ رمضان عبد الرازق أن يسيطر؟ الله يقول له: "إِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلَاغُ"، هل تريدون من خالد الجندي أن يمسك الكرباج؟ يعني، عندما يكون الشيخ، ما شاء الله، رجلًا متحضرًا ولا يرغم أحدًا على شيء، يُقال إنه عيب ويقولون ما لا يفعلون، وإذا أرغمها يكون متخلفًا ورجعيًا ويجب رجمُه أو إقصاؤه، بجد، يعني المجتمع في حاجة إلى إعادة الطرح: كيف نعامل أبنائنا، بالإكراه أم بالحضارة والإنسانية والرحمة والاحترام لدين الله تبارك وتعالى؟". 

واختتم الجندي: "المجتمع بحاجة إلى إعادة طرح كيفية التعامل مع أبنائنا بالرحمة والاحترام لدين الله.. يا شيخ رمضان عبد الرازق، أنا أعتذر لك وأتمنى أن يفرحك الله ويسعد أولادك، احترامي وتقديري لك، والحجاب فريضة رغم كل الكارهين".

مقالات مشابهة

  • خالد الغندور يكشف قائمة الأهلي استعدادًا للسوبر الأفريقي
  • مصطفى أبو سريع يكشف عن كواليس تحضيره لـ مسلسل "عمر أفندي".. فيديو
  • خالد الجندي يفتح النار على أستاذ تحليل “سرقة الكهرباء”.. فيديو
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول لكلية طب الأسنان بجامعة أسيوط نوفمبر المقبل 
  • خالد العيسى يكشف أسباب فشل صفقة متعب الحربي .. فيديو
  • هل المزاح بالشتائم حرام؟.. خالد الجندي يُجيب (فيديو)
  • خالد الجندي يكشف الفرق بين الغيبة والنميمة والبهتان ويُحذر من هذا الأمر (فيديو)
  • الاتحاد يكشف الستار عن مبنى الفريق الكروي الأول .. فيديو
  • خالد الجندي: "الحجاب فريضة غصب عن رمضان عبدالرازق وابنته"
  • خالد الجندي عن ندوته بالسيدة زينب: حب الناس لا يُقدّر بالماس (فيديو)