عقد فرع المجلس القومي للمرأة، بالبحر الأحمر، اليوم الخميس، ندوة حول التمكين الإقتصادى للمرآة المعيلة، جاء ذلك بالتعاون مع وحدة السكان بمجلس مدينة سفاجا.

حاضر باللقاء بسمة محمود، عضوة فرع المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر عن مدينة سفاجا، والتي أكدت على الدور الفاعل والكبير للمجلس القومي للمرأة في التمكين الاقتصادي للمرأة والدورات والندوات التدريبية التي يقوم بها المجلس في هذا الإطار.

وأكدت أن الدورات التدريبية لها دور مهم في التثقيف المالي وريادة الأعمال، وذلك لتعزيز مهارات السيدات وزيادة فرصهن الحصول على وظائف ذات دخل جيد.

أيضا تم خلال اللقاء عمل مناقشة السيدات وتعريفهن لبعض المشاريع السهلة القابلة للتنفيذ، وكيف يمكن للمرأة المعيلة أن تبدأ مشروعها الخاص وعمل دراسة جدوى مبسطة لهذا المشروع، وشرح طرق تمويل هذه المشروعات وكيفية مواجهة التحديات التي يمكن أن تقابلها.

يذكر أن اللقاء يهدف إلى التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال تحسين قدرتها على دعم أسرتها وتوفير حياة أفضل لهم مما يؤدي إلى تحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي على نطاق واسع.

يأتي ذلك فى إطار التواصل المستمر لفرع المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر، مع الجهات والهيئات التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني، والتي تهدف إلى النهوض بالمرأة في كافة المجالات، وتمكينها على كافة المستويات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سفاجا البحر الاحمر القومى للمرآة التمكين الاقتصادى للمرآة القومی للمرأة بالبحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

ختام أعمال لجنة تقييم المشروعات الخضراء الذكية بالبحر الأحمر

اختتمت اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء الذكية بمحافظة البحر الأحمر أعمالها، حيث تم إجراء المقابلات الشخصية مع المتقدمين للمشروعات وعددهم 8، وذلك ضمن الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، اللجنة استمرت في تقييم المشروعات لليوم الثاني على التوالي، بعد أن أغلق باب التقديم في 31 أغسطس الماضي.

أُجريت المقابلات الشخصية يومياً خلال الفترة من 7 إلى 12 سبتمبر الجاري، مع أصحاب المشروعات المتقدمة عبر منصة المشروعات الخضراء الذكية، وتتضمن المرحلة الحالية اختيار بعض المشروعات لتصعيدها إلى المنصة الوطنية، حيث سيتم تقييمها من قبل اللجنة العليا المسؤولة عن اختيار المشروعات الفائزة على مستوى الجمهورية.

تضم اللجنة التنفيذية ممثلين من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب ممثلي ديوان عام المحافظة، وجهاز شئون البيئة، والإدارة العامة للبيئة، والمجلس القومي للمرأة.

وأكد اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، على أهمية الالتزام بمعايير المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، مشيراً إلى أن المبادرة تحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية وتعد خطوة مهمة لتعزيز المشروعات الخضراء في مصر.

 

اللجنة 

 

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يهنئ دينا الصيرفي لتعيينها مساعدة لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • «القومي للمرأة» يفتتح معرض «ست الستات المصرية» بالدقهلية
  • ما لا تعرفونه عن دور السفينة الإيرانية ”بهشاد” في دعم عمليات الحوثيين بالبحر الأحمر
  • فقدان أكثر من 20 صيادا قبالة سواحل الخوخة بالبحر الأحمر
  • عضو "القومي للمرأة": السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • «القومي للمرأة» ينظم دورة تدريبية لسيدات برنامج الشمول المالي 22 سبتمبر
  • القومي المرأة يتقدم ببلاغ ضد داعية إسلامي نشر صورة تسئ للمرأة العاملة
  • القومي للمرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد أحد الدعاة لنشره صورة تسيء إلى المرأة العاملة
  • «القومي للمرأة» بكفر الشيخ يستعد لتطبيق لمبادرة بداية جديدة لبناء إنسان
  • ختام أعمال لجنة تقييم المشروعات الخضراء الذكية بالبحر الأحمر