زنقة 20:
2024-09-18@02:02:28 GMT

تفكيك شبكة تنصب بمنح ملكية

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

تفكيك شبكة تنصب بمنح ملكية

زنقة20ا الرباط

تحقق الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، تحت إشراف النيابة العامة، في النصب ومحاولته على مواطنين باسم منح ملكية، بعدما قدم محترفون في الاحتيال تأكيدات خادعة لزبناء شركات اتصالات أثناء الاتصال بهم، وأوهموهم بأن الأمر يتعلق بدعم ملكي، قصد الولوج إلى معطيات حساباتهم البنكية والتلاعب فيها وسحب مبالغ مالية منها بالتدليس.

تورد يومية الصباح.

وحسب تسجيل صوتي وصل إلى أيدي مسؤولين بأجهزة أمنية مختلفة، ومدته أربع دقائق و44 ثانية، واستنفر ضباط شرطة قضائيين بمدن مختلفة، ربط فاعل في هذه الجرائم الاتصال بامرأة ليبارك لها الحصول على المنحة الملكية.وفق الصباح.

وطلب النصاب من الضحية بأن تمنحه مجموعة من المعطيات، المتعلقة بحسابها البنكي، سيما رقم بطاقة السحب الأوتوماتيكي، بعدما سألها عن الوكالة البنكية التي تتوفر فيها على حساب، كما طلب منها رقم هاتفها، موهما إياها بأنها ستتوصل بثلاثة أقنان سرية على رقمها الهاتفي، مؤكدا لها أن مسؤولة ستكمل معها العملية للحصول على هذه الأقنان والتحويل المالي.ح

وشدد المتورط على أن الدعم سيتم تحويله من وزارة الداخلية إلى مجموعة من البنوك ثم المستفيدين، وبعدما استفسرته عن مناسبة هذا الدعم، أوهمها أنه هبة ملكية مخصصة لمختلف الأسر المغربية وقدره 3500 درهم.
وبعدما ألح الفاعل في هذه الجرائم على الضحية بضرورة تلاوة الأرقام التسلسلية لبطاقة السحب الأوتوماتيكي عليه، فطنت إلى الأمر وقطعت الخط.
وأكدت الضحية أن شقيقتها تعرضت لنصب بالطريقة نفسها، ناعتة صاحب المكالمة ب”الشلاهبي والنصاب”، مشددة أنه أوقع شقيقتها في شرك النصب والخداع.
وفككت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بالتنسيق مع مصالح ولائية للشرطة القضائية منذ بداية السنة شبكات مماثلة، تربط الاتصال بزبناء شركات اتصال، وتشعرهم فيها بالفوز بجوائز، ليطلب هؤلاء من ضحاياهم مجموعة من المعطيات، المتعلقة ببطائقهم البنكية، سيما الأرقام التسلسلية لبطائق السحب الأوتوماتيكي، واصطادوا عددا من المتضررين، الذين استجابوا لطلبات المتصلين، قبل أن يكتشفوا تحويلات مالية دون علمهم من حساباتهم الخاصة، ليسجلوا شكايات مختلفة أمام المؤسسات البنكية ومصالح الأمن والنيابة العامة.تورد يومية الصباح.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تفكيك عبوة ناسفة من نوع صاروخ نمساوي في ناحية برطلة بسهل نينوى

بغداد اليوم- بغداد

افاد مصدر امني، اليوم الاثنين (16 أيلول 2024)، بأن فرق الهندسة في الحشد الشعبي فككت عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "فرق هندسة اللواء 30 في الحشد الشعبي، وبالتحديد وحدة مكافحة المتفجرات التابعة للواء، تمكنت من رفع عبوة ناسفة من نوع (صاروخ نمساوي) في ناحية برطلة بسهل نينوى في محافظة نينوى".

وأوضح المصدر أن "هذه العبوة كانت من مخلفات العصابات الإجرامية، وتم العثور عليها في طريق الرعاة"، مشيراً الى أن "عملية التفكيك تمت بنجاح دون تسجيل أي إصابات".


مقالات مشابهة

  • بينها طبيب.. تفكيك شبكة إجرامية تحرر وصفات طبية للحصول على المهلوسات!
  • الاتصالات تنصب 30 هاتفاً عمومياً في سجن الكرخ تعمل ببطاقات إلكترونية
  • قرار رئيس المجلس السياسي بمنح القاضي أحمد المتوكل وسام الوحدة 22
  • في عيده الأربعين.. لفتة ملكية تجاه الأمير هاري
  • تفكيك عبوة ناسفة من نوع صاروخ نمساوي في ناحية برطلة بسهل نينوى
  • الفنان أيوب طارش ينفي امتلاكه حقوق ملكية النشيد الوطني
  • الليلة بالسامر.. "حديث الصباح والمساء" و"الحوش" يتألقان في مهرجان مسرح الهواة
  • المدية: تفكيك شبكة إجرامية وحجز أزيد من 1 كلغ كوكايين و4870 قرص مهلوس
  • طائرة ملكية خاصة تقل رونالدو إلى الحبيبية وتشديد أمني على تدريبات النصر ببغداد
  • طرق سداد فواتير استهلاك الكهرباء عن شهر سبتمبر 2024.. منها المحفظة البنكية