توفي مواطن فيما لا يزال طفله عالقاً تحت صخرة صخمة انهارت عليهما اليوم الخميس في مديرية الحُشا، بمحافظة الضالع (جنوبي اليمن).

يأتي ذلك بالتزامن مع أمطار غزيرة وسيول جارفة تشهدها المحافظة منذ أيام، متأثرة بالمنخفص الجوي الذي تشهده البلاد.

وأوضحت مصادر محلية لوكالة "خبر"، أن صخرة ضخمة انهارت فوق أب وطفله البالغ من العمر سبع سنوات، في قرية "الجول" عزلة "عمارة" التابعة لمديرية الحُشا.

وأفادت المصادر، بأن أسرة تتكون من ثمانية أشخاص كانت تحتمي بصخرة ضخمة أثناء هطول أمطار غزيرة، وبعد انتهاء هطولها، خرج ستة منها لمشاهدة السيول، قبل أن تنزلق الصخرة فوق الأب ونجله.

وذكرت أن الأب ويُدعى "عبده راوح زيد المحمودي" توفي تحت الصخرة، فيما طفله لا يزال عالقاً تحت جزء من الصخرة، حتى كتابة الخبر.

وأطلق أبناء القرية مناشدات واسعة للسلطات المحلية بالمديرية والمحافظة، بسرعة التدخل وتوفير معدات إنقاذ مناسبة لإخراج الطفل قبل أن تنزلق أكثر وتتسبب بوفاة الطفل.

ومنذ أيام، تشهد مديريات الضالع هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالرياح والصواعق الرعدية، وسيولا جارفة ألحقت أضرارا كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

قطر تتعادل مع كوريا الشمالية تحت أمطار غزيرة

اكتفى المنتخب القطري بالتعادل 2-2 أمام مضيفه الكوري الشمالي في مباراة توقفت نحو 20 دقيقة بسبب هطول الأمطار، الثلاثاء، على ملعب لاوس الوطني الجديد ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية من الدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026 في كرة القدم.

وواصل المنتخب القطري إضاعة النقاط بعد خسارته في الجولة الأولى أمام الإمارات 1-3، ليكتفي بنقطة واحدة في ذيل الترتيب، أما كوريا الشمالية فحصدت نقطتها الأولى بعد خسارتها أيضا في الجولة الافتتاحية أمام أوزبكستان 1-0.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مباشر.. مباراة العراق ضد الكويت في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026list 2 of 2مباشر.. مباراة مصر ضد بوتسوانا 3-0 بتصفيات كأس أمم أفريقياend of list

وقد شهدت الدقيقة الـ16 الفرصة الأخطر للمهاجم القطري المعز علي الذي أصاب القائم بتسديدة من مسافة قريبة.

ولم يتأخر الرد الكوري الشمالي، فسدّد ري إيل سونغ كرة رائعة من الجهة اليسرى من على مشارف منطقة الجزاء استقرت في الزاوية العليا إلى يسار مشعل برشم، مانحا منتخب بلاده التقدم (19).

https://x.com/AlkassTVSports/status/1833513619293663654

بعدها بتسع دقائق، وإثر العودة إلى حكم الفيديو المساعد "في إيه آر"، طرد حكم المباراة الماليزي محمد نظمي نصر الدين قائد أصحاب الأرض جانغ كوك تشول بعد إعاقته المنفرد أكرم عفيف، واحتسب ركلة جزاء لـ"العنابي".

وتولى عفيف تنفيذ الركلة وترجمها بنجاح معادلا الأرقام (31)، قبل أن يضيف علي الهدف الثاني بتسديدته كرة رائعة من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء، استقرت في الزاوية العليا اليسرى لحارس المرمى الكوري الشمالي (44).

ولم يهنأ القطريون بتقدمهم كثيرا، إذ أعاد كانغ كوك تشول المباراة إلى نقطة البداية بتسجيله هدف التعادل بطريقة رائعة من ركلة حرة مباشرة أسكنها في الزاوية العليا إلى يمين برشم (51).

وفي الدقيقة 57 أوقف الحكم المباراة بسبب هطول الأمطار نحو 20 دقيقة، قبل استكمالها مجددا على أرضية ملعب سيئة ومبللة ساهمت في عدم نجاح المحاولات القطرية لخطف الفوز والنقاط الثلاث.

وتتجه الأنظار إلى مواجهة القمة بين المنتخب الإماراتي وضيفه الإيراني، فيما تحلّ أوزبكستان ضيفة على قرغيزستان ضمن المجموعة عينها.

مقالات مشابهة

  • توقعات بأمطار غزيرة على هذه المحافظات
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على الباحة
  • أمطار غزيرة وعواصف رعدية في طريقها لإسطنبول ومدن اخرى: الأرصاد تحذر
  • قطر تتعادل مع كوريا الشمالية تحت أمطار غزيرة
  • الأرصاد يُحذّر من أمطار رعدية غزيرة على هذه المحافظات
  • تساقط أمطار غزيرة على هذه الولايات غدا
  • أمطار جد غزيرة على هذه الولايات حتى الخميس
  • المناطق المتوقع هطول أمطار عليها خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد تتوقع سقوط أمطار غزيرة اليوم
  • أمطار رعدية غزيرة على 8 ولايات اليوم