كرم الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، الطلاب المشاركين في الدورة التدريبية التي تنظمها لجنة خدمة المجتمع بالجامعة، تحت عنوان: «توليد فكرة مشروع وتسويقه إلكترونيًّا»، المنعقدة منذ يومين، بالتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، التابع لرئاسة مجلس الوزراء.

جاء ذلك في إطار النشاط الصيفي الكبير الذي تشهده جميع قطاعات وأنشطة جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وأشاد رئيس الجامعة بتفاعل الطلاب وحرصهم وإقبالهم على المشاركة في مثل هذه الأنشطة الصيفية التي تنظمها الجامعة؛ لتأهيلهم وتدريبهم على مواكبة كل ما هو جديد وحديث في سوق العمل، من خلال التعاون مع جميع المؤسسات الوطنية الحكومية.

وأكد استمرارية العمل على تدريب ورفع كفاءة جميع منسوبي الجامعة بالقاهرة والأقاليم، في إطار رؤية ورسالة الجامعة نحو التقدم والريادة المستمدة من تاريخ الأزهر الشريف على مدار «1084» عاما من العطاء في خدمة الإنسانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شيخ الأزهر الأزهر الشريف جهاز المشروعات الصغيرة أنشطة جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

تدّشن النظام الإلكتروني المالي والمحاسبي الحكومي بجامعة إب

الثورة نت/..

دشنت جامعة إب اليوم العمل بالنظام الإلكتروني المالي والمحاسبي الحكومي “AFMlS” بالتعاون مع وزارة المالية وكاك بنك.

وفي التدشين أكد رئيس الجامعة الدكتور نصر الحجيلي، أن النظام المالي الإلكتروني سيحقق المزيد من التسهيلات لعمل تحصيل وتصريف الموارد الذاتية للجامعة وصولاً إلى أعلى مستوى من الشفافية وحوكمة الأداء المالي والمحاسبي.

وأوضح أن الجامعة ومن خلال النظام ستعمل على تذليل الصعوبات أمام العاملين في المالية والطلبة وبناء قاعدة بيانات محدثة يمكن معرفة البيان المالي لكل طالب وتسهيل عملية التحصيل بالتواقيت مع الخطوات التي قطعتها الجامعة في النظام الآلي الموحد لشؤون الطلبة.

بدوره أشاد مدير التشغيل والصيانة بوزارة المالية عبدالله العراسي، بالحرص الذي تبديه قيادة جامعة إب على تطبيق النظام المالي الإلكتروني لما له من أهمية في ضبط الأداء المالي والمحاسبي وتيسير عملية التحصيل والمتابعة.

عقب ذلك قدّم عرض مرئي توضيحي لآلية استخدام النظام وتحديث نوافذه بصورة دورية من قبل الوحدات المالية والمحاسبية في كليات ومراكز الجامعة.

حضر التدشين أمين عام الجامعة عبدالملك السقاف ومساعده نبيل الورافي ومدراء المالية بالجامعة نبيل الشامي والحسابات بشير فيروز وفرع كاك بنك بالمحافظة عبدالله الأسد.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يبحث التعاون العلمي مع سفير أذربيجان في القاهرة
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد أكبر حركة تطوير تشهدها المدن الجامعية
  • ختام فعاليات دورة التربية العسكرية بجامعة المنصورة الجديدة
  • رئيس جامعة بنى سويف الأهلية يتفقد سير العمل ويوجه بوضع خطة لاستقبال الطلاب الجُدد
  • انطلاق الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها
  • إنطلاق الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها
  • تكريم دولي لعالم مصري.. الدكتور عبدالجواد يتألق في جراحات العمود الفقري
  • تدّشن النظام الإلكتروني المالي والمحاسبي الحكومي بجامعة إب
  • جامعة أسيوط تستقبل طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة لتسجيل رغباتهم إلكترونيا  
  • «نجم الجامعة».. أول مسابقة أدبية تنظمها جامعة طنطا لطلابها