زنقة20ا الرباط

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء اليوم الأربعاء 21 غشت الجاري، من توقيف خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 33 و48 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الترويج الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهم بمدينة طنجة، وهم في حالة تلبس بالتحضير لتنفيذ عملية للتهريب الدولي للمخدرات، حيث أسفرت عملية الضبط والتفتيش المنجزة بداخل منازل يستغلونها عن حجز 543 كيلوغراما من مخدر الشيرا وثلاثة سيارات ودراجة نارية يستعملونها في تسهيل هذا النشاط الإجرامي، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات ترويج المخدرات.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتندرج هذه العملية الأمنية في سياق المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

بينهم إمرأة قتلت شابا حرقا.. تفكيك شبكة مختصة في الإجهاض بالوادي

تمكنت مصالح أمن ولاية الوادي، من الاطاحة بشبكة إجرامية مختصة في عمليات الإجهاض.

وحسب مصادر النهار أونلاين، فإن الشبكة متكونة من 6 أشخاص بينهم 5 نساء ورجل، ويتعلق الأمر بكل من أ-م، ن-ت، نور الدين- ج، رحمة (د-ل)، ح-ح، ها-م .

وقد تم الكشف عن خيوط قضية الحال أثناء التحقيق الأولي في قتل وحرق شاب، أين اتضح أن المدعو “ها-م” هي المتهم الأول في هذه الجريمة، حيث ستحاكم عند فتح قضايا الجنايات شهر مارس.

وتجدر الاشارة، إلى أن “ها-م” تتواجد ضمن أفراد الشبكة الاجرامية التي تنشط في عمليات الإجهاض.

كما أكدت التحقيقات الأولية في وفاة شاب حرقا في أحد المنازل والتي سادها الغموض ولا تزال قيد التحقيق المعمق من قبل الجهات القضائية، نشاط شبكة الاجهاض والتي يتم فيها إجهاض عدد من النساء .

وبعد إحالة القضية على الجهات القضائية، أدانت محكمة الوادي 4 متورطين في قضية الاجهاض, بالسجن النافذ لسنتين، فيما آخذ “ح ح” براءة، أما المتهمة في قتل الشاب حرقا “ها-م” ستحاكم عند فتح قضايا الجنايات شهر مارس.

وتعرف وفاة الشاب “خ ح” حرقا بمادة سريعة الالتهاب بنزين، تعرف تحقيقات امنية وقضائية معمقة وسيكشف الراي العام خيوطها بعد استكمال تفاصيلها وغلق الملف بعد الوصول لحقيقة الوفاة .

مقالات مشابهة

  • من بينهم امرأة متهمة بقتل شاب حرقاً.. تفكيك شبكة مختصة في الإجهاض بالوادي
  • بينهم امرأة قتلت شاباً حرقاً.. تفكيك شبكة مختصة في الإجهاض بالوادي
  • بينهم إمرأة قتلت شابا حرقا.. تفكيك شبكة مختصة في الإجهاض بالوادي
  • توقيف ضابط أمن ممتاز بالسراغنة متهم بحيازة وتهريب المخدرات
  • المدية: توقيف شبكة لترويج المهلوسات وحجز 5081 قرص مهلوس
  • توقيف المغني الشعبي "ولد عايشة" في طنجة على خلفية قضية كوكايين
  • القنيطرة..توقيف شخصين بتهم حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية
  • بعد إنشائهم فرع لبنك أجنبي غير معتمد.. تأجيل محاكمة شبكة إجرامية إلى 17 سبتمبر
  • بعد سلسلة من الشكايات...توقيف نصابة التسويق الهرمي بطنجة
  • إمرأة ضمن شبكة إجرامية بحوزتها 12 ألف قرص صاروخ بوهران