زنقة20| علي ااتومي

علم موقع Rue20، أن مستشارين جماعيين حاصروا سيارة تابعة لمجلس جماعة لوداية التابعة للنفوذ الترابي لجهة مراكش، وذلك في إطار الحملة الواسعة التي أطلقها المغاربة لمحاربة إستغلال سيارات الدولة بعموم التراب الوطني.

وجرى توقيف السيارة المذكورة وفقا لمصادر عليمة خلال يوم عطلة عيد الشباب المجيد، حيث كانت خارج أوقات العمل المخصص لها وكان يقودها عون سلطة عرضي في الطريق الرابطة بين مراكش واكادير.

وأضافت ذات المصادر، أن العون العرضي، قد اعترف أنه يستغل السيارة الجماعية لأغراض شخصية، و أنه لا يتوفر “ordre de mission”مفتوح من طرف رئيس المجلس الجماعي الذي يقضي إجازته خارج أرض الوطن.

وأكدت نفس المصادر، أن السيارة موضوع الواقعة يستفيد منها أحد نواب الرئيس، الذي يقضي عطلته الصيفية خارج أرض الوطن، مما دفع العون المذكور لإخراجها من مرأب الجماعة لقضاء أغراضه الشخصية في تحد سافر للقانون.

وفور إشعارها، انتقلت عناصر الدرك الملكي إلى عين المكان التي تتواجد به السيارة وقامت على الفور بحجزها واقتيادها إلى المحجز الجماعي، في إنتظار تنفيذ المساطر القانونية المعمول بها.

وكان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت قد سبق وأن وجه في وقت سابق دورية للولاة والعمال، بشأن ترشيد النفقات وإستعمال سيارات المصلحة وذلك في إطار التدابير المتخذة لمواجهة العجز في الميزانية.

 

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

إغلاق مساجد مراكش يسائل وزير الأوقاف

زنقة 20 ا محمد المفرك

وجه البرلماني عبد العزيز درويش سؤالا كتابيا موجها إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق عن العشوائية التي تشوه المنظر العام المحيط بالمساجد بفعل تثبيت أعمدة حولها، الأمر الذي خلق صورة مشوهة لمأثر تاريخية في منطقة تعرف برواجها السياحي كمدينة مراكش.

وأشار البرلماني إلى ان المسجد الكبير بمولاي علي الشريف بباب ايلان والمسجد الذي يسميه المراكشيون بمسجد القائد المنصور ببوطويل يتواصل إغلاقها المستمر إلى الآن بسبب تأخر ترميمها وإصلاحها، مما يضاعف معاناة ساكنة هذه المناطق مع التنقل لأداء شعيرة الصلاة وخاصة صلاة الجمعة، حيث يضطرون الى التنقل الى مساجد بعيدة.

و تساءل عبد العزيز درويش عن الإجراءات المتخذة لتسريع عملية ترميم هذه المساجد المتضررة وإعادة إصلاح تشققاتها وتصدعاتها، وعن خطة الوزارة لتدارك هذا التأخر الملحوظ في الأشغال، والتدابير المتخذة لتخفيف معاناة الساكنة وتوفير حلول بديلة في انتظار إعادة فتح هذه المساجد في وجه المصلين من جديد خاصة مع مرور سنة على فاجعة الزلزال.

مقالات مشابهة

  • ترك السيارة في وضعية التشغيل ينتهي بجريمة
  • رئيس الشاباك السابق: لو كنت فلسطينيا لحاربت ضد الذي ينهب أرضي
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي يدعو للتمسك بتطبيق ميثاق الأمم المتحدة لإرساء نظام قائم على مبادئ القانون الدولي
  • «حماة الوطن»: اهتمام الرئيس بالتيسيرات الضريبية دفعة قوية لجذب الاستثمار
  • إغلاق مساجد مراكش يسائل وزير الأوقاف
  • مواصلة استقبال طلبات العرس الجماعي بالشارقة
  • اختيار الاستشاري: مفتاح النجاح الذي قد لا تدرك أهميته
  • حظر الندب في هذه الحالة.. تفاصيل نقل الموظفين بالجهاز الإداري للدولة
  • برعاية هند بنت مكتوم.. «نسائية دبي» تنظم العرس الجماعي.
  • الحكومة تسرع أشغال السدود لتجميع مياه الأمطار.. باحثون لـRue20: المزيد من السدود الصغرى والطرق السيارة سينهي فترة الجفاف