صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@09:13:36 GMT

نزوح عشرات الآلاف في مقاطعة كورسك الروسية

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

قال أليكسي سميرنوف القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك، اليوم الخميس، إن حوالي 133 ألف شخص تركوا منازلهم حتى الآن بسبب الهجوم الأوكراني على المقاطعة الروسية.
ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن سميرنوف، في مؤتمر عبر الفيديو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن حوالي 20 ألف شخص ما زالوا في ثمانية أحياء صدرت أوامر بإخلائها.


وبحث الرئيس بوتين والحكومة الروسية، اليوم الخميس، مجددا تبعات التوغل الأوكراني، الذي بدأ قبل ما يزيد قليلا عن أسبوعين.
وأمر بوتين "أحثكم على الانتباه بصورة خاصة لإعدادات العام الدراسي الجديد".
وقال وزير التعليم سيرجي كرافتسوف إن التلاميذ في 114 مدرسة في المنطقة الحدودية يجب أن يحضروا دروسهم عبر الإنترنت اعتبارا من الثاني من سبتمبر المقبل.
سيتلقى التلاميذ الآخرون دروسهم في مواقع إجلائهم أو في معسكرات عطلات الأطفال.
كان القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية أولكسندر سيرسكي قد صرح مؤخرا أنه تمت السيطرة على أكثر من 1260 كيلومترا مربعا و93 قرية.

أخبار ذات صلة بوتين يوجه اتهامات لأوكرانيا بشأن التوغل في كورسك روسيا تعلن تأجيل الانتخابات المحلية في 7 مناطق بكورسك المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كورسك إجلاء توغل بري

إقرأ أيضاً:

خسائر فادحة.. الجيش الروسي يتصدى لغزو أوكراني بمقاطعة كورسك

 أوضحت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن الجيش الروسي يتصدى لمحاولة غزو القوات المسلحة الأوكرانية للأراضي الروسية في مقاطعة كورسك، ويكبدها خسائر فادحة،  وفقا لما أوردته وكالة "سبوتنيك". 

إعلام إسرائيلي: 60 صاروخا أطلق من جنوب لبنان نحو المناطق الشمالية وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية

وقالت الدفاع الروسية في بيان حول تطورات المعارك في مقاطعة كورسك"خلال الساعات الـ24 الماضية، خسرت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 300 عسكري و22 آلية مدرعة، بينها 3 دبابات و4 ناقلات جند مدرعة و15 مدرعة، بالإضافة إلى قطعة مدفعية و8 سيارات، واستسلم 7 عسكريين من القوات المسلحة الأوكرانية".

وأضاف،  "الضربات الجوية ونيران المدفعية استهدفت تجمعات القوة البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية في غيفو ودارينو وزيليني شلياخ وكولماكوف وكروغلنكوي، مالايا لوكنيا، مارتينوفكا، ميرني، نيكولو دارينو، نوفايا سوروتشينا، نوفويفانوفكا، أوبوخوفكا، روسكوي بوريشنوي ويوزني. 

وتابع: "واصلت وحدات مجموعة قوات "الشمال" القيام بعمليات هجومية واستهدفت القوات التابعة للقوات الأوكرانية في مناطق ليوبيموفكا ونوفويفانوفكا وداريينو ونيكولايفو دارينو وبوكروفسكي وبوركي".

وأوضح البيان أن "قوات الطيران العملياتي والتكتيكي والصواريخ نفذت هجمات على مناطق التركيز في مقاطعة سومي واحتياطيات ألوية الهجوم الجوي الميكانيكية 21 و 22 و 41 و 82 للقوات المسلحة الأوكرانية واللواء الرئاسي الأول وكذلك اللواء 103، ولواء الدفاع الإقليمي الأول و106 للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بيلوبول وفودولاغي وزورافكا وأوبودي وكاترينيفكا وريشكي وبافلوفكا وسوسنوفكا وسومي وخوتن ويوناكوفكا وياستريبينو ويامبول

مقالات مشابهة

  • بوتين يوقع مرسوما يقضي بزيادة عدد عناصر القوات الروسية إلى 1.5 مليون جندي
  • روسيا تستعيد قريتين في كورسك
  • خسائر فادحة.. الجيش الروسي يتصدى لغزو أوكراني بمقاطعة كورسك
  • روسيا تحقق في استخدام أوكرانيا للاسلحة في مقاطعة كورسك
  • إسقاط 6 مسيرات أوكرانية في مقاطعة بريانسك الروسية
  • عشرات الآلاف من الإسرائيليين يتظاهرون في “تل أبيب” والقدس المحتلة للمطالبة بصفقة تبادل الأسرى مع المقاومة
  • نزوح الآلاف واشتعال المستوطنات.. خسائر إسرائيلية بسبب هجمات حزب الله
  • حزب الله: الحرب الشاملة ستكون "كارثية" على لبنان وإسرائيل
  • عشرات الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل / شاهد
  • روسيا تعلن استعادة 103من جنودها تم أسرهم في مقاطعة كورسك مقابل إعادة 103 جنود أوكرانيين