سول "العُمانية": أصيب ما يقارب من ثلاثة آلاف شخص بأمراض ناتجة عن الإجهاد الحراري في ظل موجة الحر الشديدة التي تشهدها كوريا الجنوبية، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية والسلامة الكورية.

وذكرت هيئة الإذاعة الكورية (كيه بي إس) أنه تم تسجيل 98 حالة إصابة جديدة، ما رفع حصيلة المصابين إلى 2994 شخصًا منذ 20 مايو الماضي، لتتجاوز بذلك حصيلة المصابين التي تم تسجيلها خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأضافت الهيئة أن الموجة الحارة تسببت أيضًا في وفاة 28 شخصًا خلال الفترة ذاتها، فضلًا عن نفوق مليون وثلاثة آلاف رأس ماشية خلال الفترة من 11 يونيو الماضي حتى يوم الأربعاء، وأكثر من 11.2 مليون سمكة في المزارع السمكية بجميع أنحاء البلاد من 30 يوليو الماضي.

يذكر أن الإجهاد الحراري هو حالة تسبق الإصابة بضربة الشمس، ومن أبرز أعراضها التعرق الشديد والنبض السريع والضعيف، والعطش الشديد والشعور بالضعف العام.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

عمان تخسر أمام كوريا الجنوبية بثلاثية

ماجد محمد

خسر المنتخب العماني أمام كوريا الجنوبية بنتيجة  3-1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، بالمباراة التي اقيمت على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، اليوم الثلاثاء.

وافتتحت كوريا الجنوبية التسجيل في الدقيقة 10 من الشوط الأول عن طريق لاعبها هوانج هي-تشان الذي استفاد من تمريرة سريعة من سون هيونغ-مين وسدد كرة قوية بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بأرضية الملعب، ثم سكنت الزاوية اليسرى السفلية لمرمى الحارس إبراهيم المخيني.

وأدرك منتخب عمان التعادل بهدف اللاعب الكوري الجنوبي جونغ سونغ-هيون بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وواصلت كوريا الجنوبية الضغط، ليحرز سون هيونغ-مين هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 82 من تسديدة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة من لي كانغ-إن.

وعزز جو مين-كيو تقدم كوريا الجنوبية في الدقيقة 11 من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الثاني، كما ألغى حكم المباراة ركلة جزاء احتسبها لصالح كوريا الجنوبية في الدقيقة 54 بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد.

ورفعت كوريا الجنوبية رصيدها إلى أربع نقاط بعد تعادلها في مباراتها الأولى أمام فلسطين، بينما لا يزال المنتخب العماني من دون نقاط عقب خسارته أمام كوريا الجنوبية والعراق.

مقالات مشابهة

  • حالات الكوليرا بالسودان تقترب من الـ8 آلاف وأكثر من 200 وفاة
  • نيجيرفان بارزاني يدعو لاستنساخ التجربة الكورية الجنوبية في كوردستان والعراق كافة
  • كوريا الجنوبية تندد بإطلاق جارتها النووية صاروخا قبالة ساحلها الشرقي
  • لجنة التحقيق الوطنية توثق أكثر من 3 آلاف إنتهاك خلال عام بينها 694 قتيل ومصاب
  • وزير الإسكان يبحث مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة مجالات التعاون بين البلدين
  • نجم كوريا الجنوبية يرد "باكيا" على الاتهامات المشينة
  • بعد تحذير الأرصاد.. طرق الوقاية من الإجهاد الحراري وضربات الشمس
  • عمان تخسر أمام كوريا الجنوبية بثلاثية
  • كوريا الجنوبية تتجاوز عُمان بـ «ثلاثية»
  • الهجرة الدولية: نزوح 26 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي